هيئات مقدسية تطالب القمة العربية بحماية القدس ومقدساتها
آخر تحديث GMT 05:19:09
 فلسطين اليوم -

هيئات مقدسية تطالب القمة العربية بحماية القدس ومقدساتها

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - هيئات مقدسية تطالب القمة العربية بحماية القدس ومقدساتها

جامعة الدول العربية
القدس - علياء بدر

طالبت هيئات وفعاليات في مدينة القدس المحتلة، القمة العربية المقرر عقدها في التاسع والعشرين من آذار/مارس الجاري في المملكة الأردنية، بالتأكيد على أن القدس عاصمة الدولة الفلسطينية، وبأن الحقوق العربية والإسلامية والمسيحية فيها غير قابلة للتصرف. جاء ذلك ضمن جملة من المطالب وجهتها كل من دار الإفتاء، ومجلس الأوقاف، والهيئة الإسلامية العليا، ومحافظة القدس، ودائرة الأوقاف الإسلامية، والنقابات، والوجهاء ورجالات القدس، لملوك ورؤساء وأمراء الدول العربية، عبر رسالة إلى الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط.

وأكد الهيئات في بيان مشترك، أن حماية القدس ومقدساتها والدفاع عنها واجب، ومسؤولية كل العرب، وترجمة ذلك على أرض الواقع، يأتي من خلال تشكيل لجنة متابعة، تقوم بدراسة الاحتياجات العاجلة والدائمة وتوفير ميزانية ثابتة للقدس، مؤكدين ضرورة الاعلان ورفض وإدانة أي محاولة لشرعنة الاحتلال الإسرائيلي في المدينة، وقبول دعوته لجعلها "عاصمة منفردة" لإسرائيل، وإقامة "السفارات" فيها.

كما توجهت عبر بيانها إلى دعم صاحب الوصاية على المقدسات الإسلامية والمسيحية الملك عبد الله الثاني ابن الحسين في الرعاية، والحفاظ على الأماكن المقدسة الإسلامية، والمسيحية، وصيانتها، وحمايتها، والدفاع عنها، خاصة المسجد الأقصى المبارك. وطالبت بدعم المواطن الفلسطيني في القدس، ضمن استراتيجية، وآليات عمل، لتثبيت حقوق الحياة والمواطنة والتعلم والسكن، وخلق فرص عمل لشباب وشابات المدينة، وحماية وإعمار الممتلكات والمؤسسات الوطنية كافة، واستعادة الأراضي، والممتلكات المنهوبة، وذلك بإقامة صندوق خاص بالقدس، وتفعيل قرارات مؤتمرات القمم السابقة بشأن القدس.

وفي بيان آخر للرأي العام، أكدت هذه الهيئات في توصياتها أنه ليس من شأن شرطة الاحتلال ولا من صلاحيتها أن تتدخل في شؤون المسجد الأقصى وأن تضع يدها على مجمع الخدمات الصحية الواقعة في باب الغوانمة (الجهة الغربية للمسجد الأقصى المبارك)، معتبرة ذلك "اعتداء صارخا على الأملاك الوقفية، وسلبا لأملاك الأوقاف".

كما أشارت إلى أن مواصلة شرطة الاحتلال الاحتفاظ بمفتاح باب الرحمة، يؤدي إلى منع إدارة الاوقاف من إعمار المكان والاستفادة منه، ما يعتبر اعتداء آخر على جزء أصيل ومعلم إسلامي من معالم المسجد الأقصى المبارك. ولفتت أخيرًا إلى أن شرطة الاحتلال تقوم بالخلط دائما بين الشؤون الأمنية في الأقصى، وبين إدارته، التي تعمل على صيانته، وترميمه، مؤكدين عدم احقيتها بالتدخل مطلقا في شؤون صيانة المسجد، وترميمه، لأن هذا من صلاحيات دائرة الأوقاف وحدها.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

هيئات مقدسية تطالب القمة العربية بحماية القدس ومقدساتها هيئات مقدسية تطالب القمة العربية بحماية القدس ومقدساتها



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 14:58 2023 الخميس ,09 آذار/ مارس

محمد رمضان يتحدّى منافسيه بفيلمه "هارلي"

GMT 21:38 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

سيمافور المحطة!

GMT 00:48 2018 الإثنين ,24 كانون الأول / ديسمبر

تعرَّفي على أسرار نقص الكولاجين المسؤول عن شباب البشرة

GMT 15:38 2018 الإثنين ,29 كانون الثاني / يناير

المخرج علي عبد الخالق يؤكد انتحار 7شباب في جنازة عبد الناصر

GMT 22:24 2017 الثلاثاء ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

الاعلان عن تفاصيل حديث أمين سر القادسية مع صوماليا

GMT 02:32 2017 الأربعاء ,01 تشرين الثاني / نوفمبر

أفكار مبتكرة لمساعدتك على تنظيف مفارش السرير والنتيجة مدهشة

GMT 04:41 2016 الثلاثاء ,27 كانون الأول / ديسمبر

نهال الغول تتوّج بلقب سفيرة الطائرة النسوية التونسية

GMT 12:00 2020 الأحد ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

أنتريهات مريحة لغرفة المعيشة

GMT 18:31 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

أيهما أفضل IPhone SE أم IPhone XR.. اعرف الفرق
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday