أوتشا يكشف أنَّ 31 مبنى يملكها فلسطينيون هُدِّمَت خلال أسبوعين
آخر تحديث GMT 05:19:09
 فلسطين اليوم -

"أوتشا" يكشف أنَّ 31 مبنى يملكها فلسطينيون هُدِّمَت خلال أسبوعين

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "أوتشا" يكشف أنَّ 31 مبنى يملكها فلسطينيون هُدِّمَت خلال أسبوعين

هدم مبنى يملكها فلسطينيون
القدس المحتلة ـ فلسطين اليوم

قال مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية التابع للأمم المتحدة "اوتشا"، إن 31 مبنى يملكها فلسطينيون هُدمت أو صودرت بحجة الافتقار إلى رخص البناء التي تصدرها السلطات الإسرائيلية، ما أدى إلى تهجير 13 شخصا وإلحاق الأضرار بسُبل عيش أكثر من 100 آخرين، خلال الأسبوعين الماضيين.

وأشار إلى أنه "في تجمّع فصايل البدوي الفلسطيني في غور الأردن، هدمت السلطات الإسرائيلية 12 منزلا وبعض المباني التي يستخدمها أصحابها في المواسم لتأمين سبل عيشهم. وكانت أربعة من المباني الأخرى المستهدفة تقع في أربعة تجمعات بدوية داخل منطقة مخصصة لتوسيع مستوطنة معاليه أدوميم (خطة E1) أو بجوارها. وهُدم مبنيان في تجمع الطيبة (الخليل)، والواقع في المنطقة (ج) أيضا، بموجب الأمر العسكري 1797 الذي ينص على الاستعجال في إزالة المباني غير المرخصة التي تُعَدّ (حديثة)".

وأضاف، "وهُدمت 9 مبانٍ في القدس الشرقية، بما فيها 2 في حي العيسوية".وأشار إلى انه في نفس الفترة "جرّفت القوات الإسرائيلية أراضي زراعية في موقعين بالمنطقة (ج) من محافظة الخليل، بحجة أن المنطقة مصنفة باعتبارها (أراضي دولة)"، و"أصاب المستوطنون الإسرائيليون خمسة فلسطينيين بجروح وأتلفوا العشرات من أشجار الزيتون والمركبات".

وقال، "أُغلق أحد الحواجز الرئيسة التي تتحكّم في الوصول إلى المنطقة المقيَّد الوصول إليها في مدينة الخليل لعدة ساعات كل يوم خلال الفترة التي يغطيها هذا التقرير، ما أدى إلى تعطيل وصول الفلسطينيين إلى الخدمات الأساسية في المناطق الأخرى بالمدينة. ونُفذ هذا الإغلاق خلال وبعد الاحتجاجات والاشتباكات المناهضة للضم، والتي جرت بصورة يومية تقريبا على مقربة من الحاجز (خارج المنطقة المقيّد الوصول إليها). وتسبّبت هذه القيود في تفاقم البيئة القسرية المفروضة على أكثر من 1,000 فلسطيني يسكنون في هذه المنطقة من مدينة الخليل، حيث أقيمت التجمعات الاستيطانية الإسرائيلية".

ولفت إلى انه في نفس الفترة "أصابت القوات الإسرائيلية 72 فلسطينيا آخر بجروح في اشتباكات متعددة بالضفة الغربية"، وقال، "في يوم 9 تموز، أطلقت القوات الإسرائيلية النار تجاه رجل فلسطيني يبلغ من العمر 33 عاما وقتلته، وأصابت آخر، على مقربة من قرية كفل حارس (سلفيت) بالضفة الغربية". وأضاف، "أطلقت القوات الإسرائيلية في 18 مناسبة على الأقل النيران التحذيرية قرب السياج الحدودي الإسرائيلي المحيط بغزة وقبالة ساحلها بحجة فرض القيود على الوصول.

قد يهمك أيضا :  

"أوتشا" تُؤكّد أنّ الاحتلال قتل 19 فلسطينيًّا منذ بداية 2017

  رمضان يطلع وفدًا من "أوتشا" على انتهاكات الاحتلال

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أوتشا يكشف أنَّ 31 مبنى يملكها فلسطينيون هُدِّمَت خلال أسبوعين أوتشا يكشف أنَّ 31 مبنى يملكها فلسطينيون هُدِّمَت خلال أسبوعين



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 19:59 2020 الأحد ,03 أيار / مايو

يوم مميز للنقاشات والاتصالات والأعمال

GMT 09:18 2019 الأربعاء ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

الكشّف عن السرّ وراء مرور الوقت بشكل أسرع مع التقدم في العمر

GMT 17:48 2018 الثلاثاء ,10 إبريل / نيسان

الاحتلال يدفع نحو كارثة بيئية في كفر عقب

GMT 12:09 2014 الثلاثاء ,07 تشرين الأول / أكتوبر

المغنية العالمية ريهانا تحل بديلًا من بيونسي في المغرب

GMT 20:44 2018 السبت ,01 كانون الأول / ديسمبر

الفلفل الحلو يعد كنزًا من فيتامين" C"
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday