هجوم على النواب العرب في الكنيست لتوجههم نحو إدانة إسرائيل
آخر تحديث GMT 05:19:09
 فلسطين اليوم -

هجوم على النواب العرب في "الكنيست" لتوجههم نحو إدانة إسرائيل

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - هجوم على النواب العرب في "الكنيست" لتوجههم نحو إدانة إسرائيل

الكنيست الاسرائيلية
القدس المحتلة - فلسطين اليوم

شن سياسيون من أحزاب الائتلاف الحكومي الإسرائيلي والمعارضة، هجوما حادا حمل طابعا تحريضيا، ضد النواب العرب في الكنيست (البرلمان)، بعد تسريبات عن نيتهم تقديم مشروع إدانة إلى الأمم المتحدة الشهر المقبل، ضد "قانون القومية" الذي أقر في إسرائيل مؤخرا ووصف بأنه "عنصري".
وبحسب القناة الثانية في التلفزة الإسرائيلية، فإن الأعضاء العرب ممثلين بالقائمة العربية المشتركة، وبالتنسيق مع السفير الفلسطيني لدى الأمم المتحدة، رياض منصور، يسعون لتقديم مشروع الإدانة ضد قانون القومية، الذي وصفوه بأنه يؤسس لنظام أبرتهايد في إسرائيل.
وقالت القناة إن أعضاء من القائمة العربية المشتركة، التقوا مسؤولين كبارا في الأمم المتحدة، وعرضوا عليهم نسخة من القانون، وقالوا خلال تلك اللقاءات، إن هذا القانون يذكر بقوانين نظام الأبرتهايد، مشددين على ضرورة تجنيد أغلبية داخل الأمم المتحدة لإدانته. وأشارت إلى أن سفير إسرائيل لدى الأمم المتحدة، داني دانون، علم بذلك، وبدأ يتحرك لوقف الإجراء ومنعه، بمساعدة من الولايات المتحدة الأميركية.
وطلب دانون من بولي إدلشتاين، رئيس الكنيست، التدخل المباشر بمنع النواب العرب من القيام بهذه الخطوة، التي تمس بإسرائيل وتتسبب في ضرر كبير لها، وتشويه سمعتها. واتهم النواب العرب بالتعاون الوثيق مع السفير الفلسطيني رياض منصور.
واتهم وزراء وأعضاء كنيست من كافة الأحزاب أيضا، النواب العرب بتجاوز الخطوط الحمر. ودعا وزير النقل يسرائيل كاتس، أعضاء القائمة العربية المشتركة، للعيش في غزة، أو في أي منطقة أخرى غير إسرائيل.
وقال كاتس: "كيف يمكن لأعضاء القائمة العربية المشتركة أن يكونوا أعضاء في الكنيست الإسرائيلي، ويقفون ضد الدولة في الأمم المتحدة وفي كل مكان؟ فهم يعيشون في دولة ديمقراطية ويتظاهرون ضدها بأعلام منظمة التحرير الفلسطينية في تل أبيب".
فيما قال وزير الإسكان يوآف غالنت: "إن العمل ضد إسرائيل من قبل المسؤولين المنتخبين في الكنيست الإسرائيلي هو خط أحمر، ولا يوجد مكان في الكنيست لأولئك الذين يعملون ضد مصالح بلادنا".
فيما قالت زعيمة المعارضة تسيبي ليفني: "سنقف ضد أي محاولة من أعضاء الكنيست العرب للتحرك ضد إسرائيل، وسنقاتل للمحافظة على إسرائيل كدولة يهودية وديمقراطية، وسنستمر في معارضة كل من يريد النيل من وجودنا". بينما طالب عضو الكنيست يوآف كيش من حزب الليكود، رئيس اللجنة القانونية والأخلاقية في الكنيست، بتعديل قانوني يسمح بمعاقبة الأعضاء الذين يتصرفون أو يتعاونون دوليا ضد إسرائيل، والعمل على إبعادهم إلى الخارج.
ورد رئيس القائمة العربية المشتركة أيمن عودة، على تلك التصريحات قائلا: "لا شيء سري، إن قانون السيادة اليهودية يرسخ الفصل والتمييز والعنصرية، هذا ما قلناه في الكنيست، وسنقوله في كل العالم، فهذا القانون يضر بالمساواة بين المواطنين والفضاء الديمقراطي، ولهذا السبب سنقاتل على جميع الجبهات من أجل إفشاله". فيما قال العضو العربي في الكنيست يوسف جبارين، إنه وجه تحذيرا لاتحاد البرلمانات الدولية من الأضرار الجسيمة لقانون القومية على حقوق الأقلية العربية. مضيفا: "إن حكومة نتنياهو ليست فوق القانون الدولي".
وتابع: "إن حق الأقليات لم يعد شأنا داخليا لكل دولة، إنما هو شأن دولي، كفلته القوانين في الاتفاقيات الدولية المكرسة لحماية حقوق الأقليات القومية، وإسرائيل ليست فوق القانون الدولي".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

هجوم على النواب العرب في الكنيست لتوجههم نحو إدانة إسرائيل هجوم على النواب العرب في الكنيست لتوجههم نحو إدانة إسرائيل



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 04:39 2024 الإثنين ,08 كانون الثاني / يناير

أفكار أساسية في تصميم السلالم الداخلية للمنزل العصري

GMT 08:12 2018 الأحد ,07 تشرين الأول / أكتوبر

سميرة عبد العزيز تؤكد أن ردود فعل مسرحية "خيبتنا" رائعة

GMT 05:11 2017 الأربعاء ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

خلطة الجرجير والروزماري المطحون لتساقط الشعر

GMT 05:22 2017 الخميس ,05 تشرين الأول / أكتوبر

رصد إمكانات لإنقاذ قرود "ريسوس" في بورتوريكو
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday