إلقاء القبض على مطلوب فلسطيني  بعد استدراجه خارج مخيم عين الحلوة
آخر تحديث GMT 05:19:09
 فلسطين اليوم -

إلقاء القبض على مطلوب فلسطيني بعد استدراجه خارج مخيم عين الحلوة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - إلقاء القبض على مطلوب فلسطيني  بعد استدراجه خارج مخيم عين الحلوة

مخيم عين الحلوة للاجئين الفلسطينيين
بيروت _ فادي سماحه

شهد مخيم عين الحلوة للاجئين الفلسطينيين في جنوب لبنان أمس الخميس، حدثين يتعلقان بالمطلوبين الفارين إليه، إذ غادره سرًا المطلوب شادي المولوي والذي يتصدّر لائحة المطلوبين الإرهابيين. وكان المولوي شارك في معارك جبل محسن وباب التبانة ولجأ إلى عين الحلوة حيث انخرط مع "جبهة النصرة" وشارك في معارك ضد حركة "فتح".

أما الحدث الثاني فتمثل بتمكن مخابرات الجيش اللبناني وبنتيجة عملية أمنية دقيقة من استدراج الإرهابي الفلسطيني علي نعيم حميد الملقب بـ "علي نجمة"، وهو من جماعة الإرهابي بلال بدر، من داخل المخيم وتم توقيفه، وفق بيان مديرية التوجيه في قيادة الجيش، و بوشر التحقيق معه بإشراف القضاء.

وكانت "جبهة النصرة" طرحت خلال صفقة "جرود عرسال" بينها وبين "حزب الله" ترحيل المولوي مع القافلة التي أقلّت المسلحين إلى إدلب في سورية، إلا أن الدولة رفضت الطلب لانعكاسه على سيادة الدولة واحتراماً لدماء شهداء الجيش. وقال المدير العام للأمن العام اللواء عباس إبراهيم لـ "الحياة" إنه توافرت أخيراً أخبار من مصادر ذات صدقية وموثوقة تحدّثت عن فرار المولوي من المخيم وهذه الأخبار موضع تدقيق ومتابعة من قبلنا.

وأكد اللواء إبراهيم "أننا نتعامل مع هذه الأخبار على أنها صادقة في معلوماتها في هذا الخصوص وسبق لها أن تحدثت عن أمور مشابهة تتعلّق بفرار مطلوبين من عين الحلوة وتبين لاحقاً إنها صحيحة، لكن لم أتبلّغ رسمياً من أي جهة فاعلة في المخيم بأنه فرّ ولهذا نتابع وندقق في الأمر".

وأعلن رئيس "الحركة الإسلامية المجاهدة" في عين الحلوة الشيخ جمال خطاب لـ "الحياة" أن المولوي خرج من المخيم وتوجه إلى إدلب. ولفت إلى أن خروجه تمّ منذ نحو أسبوعين أو أقل، وغادر معه 4 شبان، اثنان من طرابلس وهما مطلوبان، والآخران كانا متواريين في عين الحلوة وهما مطلوبان أيضاً أحدهم من آل "النقوزي". وكشف أن لجنة متابعة ملف المطلوبين في المخيم كانت على علم بمغادرته منذ ثلاثة أيام، ما يرجّح أنهم هم من أبلغ السلطات اللبنانية المختصة.

وقال مصدر أمني رفيع لـ "الحياة" يتابع عن كثب الوضع في عين الحلوة والاتصالات لتسليم المطلوبين الفارين إن المعلومات مؤكدة بأن المولوي اختفى منذ أسبوع. وهناك معطيات غير مؤكدة تشير إلى أنه غادر المخيم، وربما الحديث عن تواريه، لرفع الضغط عن المخيم. وأشارت المعلومات إلى أن المولوي شوهد للمرة الأخيرة قبل أسبوع في حي المنشيّة، الذي يتردّد إليه أيضاً عدد من المطلوبين واردة أسماؤهم في لوائح المطلوبين وهم: رامي وارد، بلال بدر، أسامة الشهابي وهيثم الشعبي. كما يوجد في الحي خليط من المطلوبين، فلسطينيين ومن جنسيات عربية أخرى بينهم لبنانيون ومن جماعة الموقوف أحمد الأسير. ورجّحت مصادر ثانية أن يكون الشابان الفاران من "جماعة الأسير" لا يزالان داخل المخيم.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إلقاء القبض على مطلوب فلسطيني  بعد استدراجه خارج مخيم عين الحلوة إلقاء القبض على مطلوب فلسطيني  بعد استدراجه خارج مخيم عين الحلوة



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 01:41 2020 الأربعاء ,08 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 04:46 2024 الإثنين ,08 كانون الثاني / يناير

أفكار مبتكرة للفواصل في ديكور المنازل العصرية

GMT 07:47 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

فتح تحقيق فيدرالي في وفاة ضابط شرطة في "أحداث الكونغرس"

GMT 07:13 2017 الثلاثاء ,03 تشرين الأول / أكتوبر

دراسة جديدة تنصح بعدم ترك رسائل البريد الإلكتروني

GMT 19:44 2018 الإثنين ,01 كانون الثاني / يناير

سميرة سعيد تظهر في حفلة رأس السنة في مصر

GMT 11:48 2017 الأربعاء ,18 تشرين الأول / أكتوبر

نادي الأسير يعلن أن الاحتلال يعتقل 26 مواطناً بينهم سيّدة

GMT 01:07 2016 السبت ,05 تشرين الثاني / نوفمبر

مصادر مطّلعة تفصح أن ربيع الخولي لن يعود إلى الفن

GMT 07:12 2016 الأربعاء ,12 تشرين الأول / أكتوبر

نادين نسيب نجيم لم تعلن موقفها من التمثيل مع تيم حسن

GMT 06:37 2020 الأربعاء ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

الاحتلال يعتقل أربعة مواطنين من بيت عوا في الخليل
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday