وفد مصري يزور منطقة الحدود بين قطاع غزة وإسرائيل
آخر تحديث GMT 05:19:09
 فلسطين اليوم -

وفد مصري يزور "منطقة الحدود" بين قطاع غزة وإسرائيل

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - وفد مصري يزور "منطقة الحدود" بين قطاع غزة وإسرائيل

حشود من المحتجين الفلسطينيين
غزة - فلسطين اليوم

تجمعت حشود من المحتجين الفلسطينيين على الحدود بين قطاع غزة وإسرائيل، الجمعة، ولكن بأعداد أقل وبتراجع في حدة الغضب عن الاحتجاجات الأسبوعية السابقة المستمرة منذ أشهر، بحسب ما لاحظت وكالة «رويترز»، في وقت يعمل وسطاء مصريون لتهدئة التوتر على الحدود.

وجاء تراجع حدة الاحتجاجات في وقت قام مسؤولون مصريون بزيارة نادرة لمنطقة الحدود في قطاع غزة. وذكرت وكالة الصحافة الفرنسية أن الوفد المصري زار منطقة «مخيّم العودة» في جباليا الواقع على السياج الفاصل بين قطاع غزة وإسرائيل. ونقلت الوكالة عن شاهد عيان: «وصل الوفد إلى جباليا ولم ينزل من السيارات، انتظر قليلاً ثم غادر».

وأتت زيارة الوفد خلال يوم احتجاجي كان من «أكثر أيام الجمعة هدوءاً» على الحدود بين القطاع الفلسطيني المحاصر والدولة العبرية منذ انطلاق مسيرات العودة في 30 مارس (آذار) الماضي، بحسب ما أعلن خليل الحيّة نائب رئيس «حماس» في القطاع. وقال الحيّة بحسب الوكالة الفرنسية: «نثمّن هذا الانضباط الكبير من أبناء شعبنا». لكن القيادي «الحمساوي» أضاف في كلمة ألقاها أمام المتظاهرين شرق مدينة غزة: «نقول للاحتلال: إذا استمرّت المسيرات وتأخّر رفع الحصار سترون في فصل الشتاء ما لم تروه في فصل الصيف».
وتابع الحيّة: «توشك الجهود على النجاح قريباً بفضل ثبات شعبنا في مسيرات العودة وكسر الحصار في قطاع غزة، وسيأتي الخير ويعمّ على الجميع، ومسيراتنا مستمرّة حتى تحقيق أهدافها كاملة». وزاد: «نراقب مثلما انتم تراقبون تلك الوعود المقدّمة لشعبنا، والوسطاء تحت المتابعة، والاحتلال تحت الامتحان، ونقول للعالم إن مسيراتنا مستمرّة حتى ينتهي الحصار، وإن انتهى سنغيّر طريقة جهادنا وأدواتنا حتى النصر، وإنّ الضربات التي أرادت تركيع شعبنا عبر الحصار قابلها إصرار على الصمود والتحدّي».

ويقوم الوفد الأمني المصري، برئاسة مسؤول ملف فلسطين اللواء في المخابرات العامّة أحمد عبد الخالق، بزيارات مكوكيّة بين غزة ورام الله وتل أبيب من أجل التوصّل إلى تهدئة بين الفصائل الفلسطينية وإسرائيل وتخفيف الحصار الإسرائيلي المفروض على قطاع غزة منذ أكثر من عشر سنوات.

ونقلت «رويترز» عن مسؤولين في قطاع الصحة في غزة أن القوات الإسرائيلية أصابت سبعة أشخاص عندما فتحت النار على المحتجين أمس لكن دون سقوط قتلى. وأكد الجيش الإسرائيلي إطلاق النار.

وتظهر البيانات الصادرة من قطاع غزة أن ما يقرب من 220 فلسطينياً قتلوا بنيران القوات الإسرائيلية خلال الاحتجاجات المستمرة منذ ما يقرب من سبعة أشهر. وبدأت الاحتجاجات الأسبوعية في قطاع غزة الذي تديره حركة «حماس» في مارس (آذار) وشارك فيها في بعض الأوقات عشرات الآلاف.

لكن أمس الجمعة شهد مشاركة بضعة آلاف فقط بالتزامن مع الزيارة النادرة التي قام بها مسؤولون مصريون للحدود. وقال الجيش الإسرائيلي إن معظم الحشد الذي شارك في الاحتجاجات أمس بقي على مسافة من السياج الحدودي. وعادة ما يقول الجيش إن الفلسطينيين حاولوا الهجوم على السياج الحدودي خلال الاحتجاجات، بحسب ما أشارت «رويترز».

وقال مسؤول فلسطيني مطلع على جهود الوساطة المصرية إن الهدف هو إنهاء الاحتجاجات مقابل تخفيف الحصار على قطاع غزة.

 

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وفد مصري يزور منطقة الحدود بين قطاع غزة وإسرائيل وفد مصري يزور منطقة الحدود بين قطاع غزة وإسرائيل



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 04:39 2024 الإثنين ,08 كانون الثاني / يناير

أفكار أساسية في تصميم السلالم الداخلية للمنزل العصري

GMT 08:12 2018 الأحد ,07 تشرين الأول / أكتوبر

سميرة عبد العزيز تؤكد أن ردود فعل مسرحية "خيبتنا" رائعة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday