أحمد السقا يروي تفاصيل خطرة من تصوير السرب ورحلته في السينما من البداية إلى النجاحات
آخر تحديث GMT 12:09:09
 فلسطين اليوم -
مقتل وإصابة وفقدان عدد من الفلسطينيين إثر تعرض منزلين لقصف إسرائيلي في بيت لاهيا شمالي قطاع غزة الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل أحمد الدلو القيادي في حركة الجهاد في قطاع غزة إذاعة الجيش الإسرائيلي تعلن عن إضرام النار في سيارات بمنطقة البيرة وفتح تحقيق في الحادث قصف قوات الاحتلال يستهدف مستشفيات العودة والإندونيسي في شمال قطاع غزة نتنياهو يتراجع عن زيارة لبلدة حدودية مع لبنان بعد انفجار طائرة مسيرة قبل وصوله بـ20 دقيقة شهيد وإصابتان في قصف طائرة مسيرة إسرائيلية تستهدف منزلاً بمخيم 2 في النصيرات وسط غزة قصف مدفعي مكثف وإطلاق نار من آليات الاحتلال تستهدف حي تل الهوى في غزة الخطوط الجوية الفرنسية توقف رحلاتها فوق منطقة البحر الأحمر بسبب جسم مضيء مقتل 4 أشخاص وإصابة 3 آخرين إثر غارة إسرائيلية على بلدة مشغرة في البقاع الغربي شرقي لبنان وزارة الخارجية الإسرائيلية أبلغت الأمم المتحدة بإلغاء اتفاقيتها مع "الأنروا" التي نظمت أنشطتها بإسرائيل وغزة والضفة الغربية
أخر الأخبار

أحمد السقا يروي تفاصيل خطرة من تصوير "السرب" ورحلته في السينما من البداية إلى النجاحات

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - أحمد السقا يروي تفاصيل خطرة من تصوير "السرب" ورحلته في السينما من البداية إلى النجاحات

الفنان أحمد السقا
القاهرة ـ فلسطين اليوم

قال الفنان المصري أحمد السقا، إنه واجه الموت نحو 4 مرات أثناء تصوير الفيلم الحربي "السرب"، الذي عُرض في صالات السينما مؤخراً، نتيجة رفضه وجود "دوبلير"، مهما بلغت خطورة أداء الدور.وأضاف السقا، خلال الجزء الأول من حواره مع الإعلامي معتز الدمرداش، في برنامج "ضيفي"، الذي يُعرض على شاشة قناة "الشرق"، أن "السرب" من أكثر الأعمال التي بذل بها مجهوداً كبيراً.

وقال: "كنت أسافر يومياً إلى السويس، حيث الفرقة الرابعة، لمسافة 30 كم داخل الجبل، لكي أصوِّر، وأعود لأستحم في منزلنا ثم أعود ثانية، وذلك لمدة 4 أسابيع".

وتابع: "بعد ذلك، بدأت أذهب من السويس إلى مرسى مطروح.. أنتهي من عملي في مطروح ثم أعود إلى الميناء في رأس غارب، نستقل فرقاطة بحرية، أو اثنتين، أو ثلاثاً، وننقل المعدات، وأستقل مركباً إلى عرض البحر على بعد 12 ميلاً بحرياً، لكي نصوِّر المشهد الأول في الفيلم، والمشاهد التي كانت في حقل البترول، كنا نذهب بطائرات مروحية، ولها بروتوكول خاص ويعطوننا محاضرات، قبل أن نذهب، لأن هناك شكلاً من أشكال التعامل، لأنها خطرة للغاية، وكنا ننتظر حتى ننتهي من التصوير، ثم تأتي الطائرات وتعود بنا إلى القاعدة، ومنها إلى المنزل".
تحرير الأسرى في فيلم السرب

وكشف كواليس مشهد تحرير الأسرى، قائلاً: "واجهنا الموت بها 3 أو 4 مرات، لكن الثبات الانفعالي هو أهم شيء في الأمر، فهناك مشهد المفترض فيه أن الجيش الليبي، يساعدني أن أقتحم مواقع تنظيم داعش، فأدخل إلى الضابط الليبي وأطلب منه الحماية، وأسير بمحاذاة الدبابة كساتر لي، إلى أن أصل إلى الباب، فكنت أنتعل حذاءً عسكرياً، وقد انحل رباط الحذاء، وانسحب أسفل المجنزرة، والحمد لله خلعت الحذاء وقفزت بعيداً.. كنت سأصبح لحماً مُقطعاً لولا ستر الله".

وتحدث أحمد السقا، عن اطلاعه على السينما الأميركية، وإنتاج هوليوود، قائلاً: "أشاهدهم لأعرف أين وصل هؤلاء الناس، فالسينما الأميركية، هي مصدر الدخل القومي الثاني بعد السلاح، والولايات المتحدة الأميركية، لا تملك تاريخاً، فعمرها لا يتجاوز الـ230 عاماً على ما أعتقد، لكنهم استطاعوا أن يصنعوا لأنفسهم تاريخاً عبر السينما، السياسة موازية لصناعة السينما هناك".

كما تطرق إلى موقفه من المقالات النقدية التي تتناوله بعد أي عمل فني له، قائلاً: "من سينقدني لا بد أن يكون دارساً للتمثيل، والإخراج، والسيناريو، والموسيقى، والمونتاج والصوت، أن يكون درس كل شيء، إنما المشاهد العادي غير المتخصص، فهي وجهة نظره تُحتَرم".

وتابع "إذا كان النقد السلبي منطقياً، فأتوقف عنده وأعيد حساباتي، ولا أضيق منه إطلاقاً، إنما الذي يضايقني هو الإساءة الشخصية".

كما تحدث أحمد السقا عن طفولته، وبداية دخوله عالم التمثيل، وقال: "لم أطمح يوماً لأكون طبيباً أو مهندساً كما يريد أغلب الناس، كنت أسعى لأصبح لاعب كرة، وبالفعل ظللت ألعب الكرة في أندية الدرجة الثانية، حتى بعد عملي بالتمثيل".

واستكمل: "المسلسل كان يذاع في الساعة 7، وكنت ألعب مهاجماً، والجناح الثالث ينظر نحوي سعيداً بي، وعندما ينتبه أكون قد أحرزت الهدف، فلم يكن يصدق أن من يلعب أمامه، هو من كان بالمسلسل، فيقل تركيزه، ونتشاجر في النهاية".

وأردف: "عندما كنت في العام الثاني بالمعهد، بدأت في نادي النيل، ومنه إلى الأهلي ثم الزمالك، ثم سافرت للعب لمدة عام بالخارج في فريق سان خوزيه في كاليفورنيا، وبعد ذلك عدت إلى نادي الصيد لأنني بدأت الدراسة بالمعهد، ونادي الصيد بدأ يصعد.. التجربة بالنسبة لي، إنني أحب الكرة، وألعبها إلى الآن".

وكشف كواليس أول تجربة درامية له، حيث اكتشفه الكاتب أسامة أنور عكاشة، وأسند له دوراً في مسلسل "النوة".

وعن هذه التجربة، قال: "طلب (أسامة أنور عكاشة) مقابلتي بعدما شاهدني في عرض مسرحي بالإسكندرية، وذهبت إليه بإحدى المقاهي هناك، وكتب اسمي وبياناتي لديه، وفوجئت بعدها باتصال من إحدى شركات الإنتاج، فذهبت، وأعطوني الورق وقرأته، ووجدت دور سيد شرغوش، المشهد الأول الذي قمت بتصويره، كان أمام فردوس عبد الحميد، والمخرج محمد فاضل، والراحلة زوزو نبيل، هؤلاء هم العمالقة، المشهد الذي تضربني فيه على وجهي، لأنني طالبتها بحقي، وجهي أصبح أكثر احمراراً وقتها، لا أعرف الكاميرات أو الاستوديو، ولا أعلم أين أنا ولا أفهم أي شيء".

وحول شعوره بين أول تجربة وحتى أحدث عمل شارك به، قال: "نفس الخوف والخجل والتعرق وكل شيء، وقبل أن أبدأ أي عمل، وفي خلال 3 أيام، لا بد من حفظ أسماء 450 أو 500 شخص، بدءاً من التقنيين والعمال، أعرفهم بالاسم، الطاقم بكامله، أعرفهم جميعاً بأسمائهم، إن هذا يمنحهم دفعة معنوية، لأنك بذلك تكون جبرت بخاطرهم، وبالتأكيد سيجبرون خاطري، كما أمنحهم حرية إن رآني أحد وقد أخطأت، حتى وإن كان أصغر شخص يأتي ويخبرني".

وأشار إلى تجربته الدرامية الأحدث "العتاولة"، والنجاح الكبير الذي حققه في رمضان الماضي، موضحاً أنه تحمس لذلك المسلسل، نظراً للقصة، وكذلك وجود الأحداث داخل محافظة الإسكندرية، فضلاً عن أبطال العمل، وكذلك المخرج أحمد خالد موسى، والمنتج صادق الصباح.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أحمد السقا يروي تفاصيل خطرة من تصوير السرب ورحلته في السينما من البداية إلى النجاحات أحمد السقا يروي تفاصيل خطرة من تصوير السرب ورحلته في السينما من البداية إلى النجاحات



هند صبري بإطلالة أنثوية وعصرية في فستان وردي أنيق

القاهرة ـ فلسطين اليوم
في مهرجان الجونة السينمائي 2024، تألقت الممثلة التونسية هند صبري بإطلالة مميزة أبهرت الحضور وجذبت الأنظار، اختارت هند صبري فستانًا باللون الوردي الراقي من توقيع علامة MOONMAINS، والتي تميزت بتصاميمها العصرية والأنيقة، الفستان تميز بقصته الأنيقة وأكمامه المنفوخة، التي أضافت لمسة من الأنوثة والرقي لإطلالتها، اللون الوردي اللامع أضفى على هند لمسة مشرقة وملفتة، تتماشى تمامًا مع الأجواء الاحتفالية للمهرجان. لم تكتفِ هند صبري بالفستان الراقي فحسب، بل أضافت لمسة من الفخامة على إطلالتها من خلال ارتدائها لمجوهرات مميزة من تصميم عزة فهمي، المصممة المصرية الشهيرة، اختارت سوارًا مزينًا بأحجار كريمة تضفي بريقًا إضافيًا على مظهرها، هذه المجوهرات لم تكن مجرد إضافة جمالية، بل كانت بمثابة تكريم للتراث المصري بلمسات عصرية تتماشى مع أجواء ...المزيد

GMT 16:41 2019 الأربعاء ,02 كانون الثاني / يناير

أفخم منتجعات للعائلات في جزر سيشل لقضاء عطلةٍ هادئةٍ

GMT 05:46 2017 الجمعة ,15 كانون الأول / ديسمبر

شفاء سريع لحروق الفم دون معاناة بنصائح مهمة

GMT 02:49 2017 الأربعاء ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

الكتاب اليمني يغزو معرض الشارقة الدولي بإصدارات مميزة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday