المفتي العام يدعو للوحدة ويحذر من المساس بالمقدسات الاسلامية
آخر تحديث GMT 05:19:09
 فلسطين اليوم -

المفتي العام يدعو للوحدة ويحذر من المساس بالمقدسات الاسلامية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - المفتي العام يدعو للوحدة ويحذر من المساس بالمقدسات الاسلامية

المفتي العام للقدس والديار المقدسة
رام الله ـ فلسطين اليوم

 قال المفتي العام للقدس والديار المقدسة، محمد حسين، إن الوحدة الوطنية هي أساس الدفاع عن المقدسات وخط الحماية الأول في التصدي لما يتعرض له المسجد الأقصى والحرم الإبراهيمي الشريف.
جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقدته وزارة الإعلام، اليوم الاثنين في رام الله، تحت عنوان: 'انتهاك حرمة المقدسات الإسلامية واستخدامها كورقة انتخابية لحكومة الاحتلال وأحزابه'.
وشدد حسين، على أن جميع المصليات والقباب والأبواب والمنافذ والمرافق والمصاطب هي جزء لا يتجزأ من المسجد الأقصى، والبالغة مساحته 144 دونما، وهكذا يعرفه المسلمون وتُعرفه كتب الفقه، وكذلك لجنة 'شو' البريطانية، وأن الحفريات الإسرائيلية المستنكرة والمدانة ما هي إلا ادعاءات بوجود آثار ومقدسات يهودية تحت المسجد الأقصى، وتأتي في سياق تشجيع وتطوير السياحة والاقتصاد لدى الإسرائيليين، وجلب السياح والمزيد من يهود العالم إلى فلسطين.
وأكد أن اعتداءات واستفزازات الإسرائيليين حكومة وشعبا، لا تعطيهم حقا في المسجد الأقصى، ولن تعطيهم الحق فيه مهما حاولوا، وقد سبق لهم الاعتداء على الأقصى في العام 1996 وتصدى لهم شعبنا الفلسطيني، في ما عرف ب'هبَّة النفق'، وكذلك في العام 1999 حين حاولوا وضع حجر الأساس لهيكل سليمان المزعوم، وتصدى لهم المرابطون في مواجهات أسفرت عن 20 شهيدا، ثم جاءت محاولة نتنياهو تدنيس باحات الأقصى في أيلول 2000 والتي أسفرت عن الانتفاضة الثانية المباركة، وانطلقت من باحات الأقصى، دفاعا عن الأقصى في وجه كل المحاولات التي ترمي لانتهاكه والسيطرة عليه، واستفزاز مشاعر المسلمين.
وأوضح، أن ما تناقلته الأخبار في وسائل الاعلام حول نية رئيس الوزراء الاسرائيلي، نتنياهو، اقتحام الحرم الإبراهيمي، هو دعاية انتخابية له ولحزبه، حيث دأب الزعماء اليهود قبل أي انتخابات تدنيس أماكن ومقدسات إسلامية، وارتكاب مجازر بحق شعبنا، ليصنعوا ورقة رابحة لأحزابهم في الانتخابات، وهي أوراق رخيصة.
وتابع، ان اسرائيل متخوفة من اقتحام نتنياهو للحرم الابراهيمي الشريف، لأن شعبها وقيادتها يدرك حجم ايذاء مشاعر المسلمين، ويعرف تماما أنه ملك للمسلمين وحقهم، وأنه من هنا يبدأ اللعب بالنار، من نقطة تدنيس المقدسات وأماكن العبادة، وعلى اسرائيل ومن يقترف جرائمه بحقنا وحق مقدساتنا أن تحمل النتائج.
وقال: إن القيادة السياسية، ممثلة بالرئيس عباس، ورئيس الوزراء رامي الحمد الله، والمستوي السياسي يجري اتصالات دائمة ومكثفة، مع القيادات السياسية العربية والدول الصديقة، وجامعة الدول العربية، ومنظمة التعاون الإسلامي، لتذكيرهم بدورهم وواجبهم تجاه المقدسات الإسلامية، وعلى وجه الخصوص المسجد الأقصى.
ودعا للاستمرار في الهبات الشعبية والرباط، حيث أثبت شعبنا الفلسطيني أنه قادر على ردع الاقتحامات الصهيونية، وإفشالها.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المفتي العام يدعو للوحدة ويحذر من المساس بالمقدسات الاسلامية المفتي العام يدعو للوحدة ويحذر من المساس بالمقدسات الاسلامية



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 19:59 2020 الأحد ,03 أيار / مايو

يوم مميز للنقاشات والاتصالات والأعمال

GMT 09:18 2019 الأربعاء ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

الكشّف عن السرّ وراء مرور الوقت بشكل أسرع مع التقدم في العمر

GMT 17:48 2018 الثلاثاء ,10 إبريل / نيسان

الاحتلال يدفع نحو كارثة بيئية في كفر عقب

GMT 12:09 2014 الثلاثاء ,07 تشرين الأول / أكتوبر

المغنية العالمية ريهانا تحل بديلًا من بيونسي في المغرب
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday