المصادقة على الاستراتيجية الوطنية لإدارة النفايات الصلبة في فلسطين
آخر تحديث GMT 05:19:09
 فلسطين اليوم -

ترتكز على مجموعة من الأهداف والسياسات القطاعية ذات العلاقة

المصادقة على الاستراتيجية الوطنية لإدارة النفايات الصلبة في فلسطين

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - المصادقة على الاستراتيجية الوطنية لإدارة النفايات الصلبة في فلسطين

مجلس الوزراء الفلسطيني
القدس - فلسطين اليوم

أكّد وكيل وزارة الحكم المحلي رئيس اللجنة الوطنية لتطوير الاستراتيجية الوطنية لإدارة النفايات الصلبة، محمد حسن جبارين، أنّ "مجلس الوزراء وخلال جلسته التي عقدت بتاريخ (29-8-2017) قرر المصادقة على الاستراتيجية الوطنية لإدارة النفايات الصلبة في فلسطين للأعوام (2022-2017)".

وبيّن جبارين أن الاستراتيجية الوطنية تعتبر الثانية على مستوى الوطن لقطاع النفايات الصلبة، وبالتالي فهي تشكل المرجعية والإطار الاستراتيجي لكافة القرارات والبرامج والأنشطة والخطط الاستثمارية والتطويرية متوسطة الأمد لتطوير القطاع.

وأضاف جبارين أن اللجنة الوطنية التي أشرفت على إعداد الاستراتيجية ترأسها وزارة الحكم المحلي، وتضم في عضويتها كل من وزارات ( الصحة، والتربية والتعليم العالي، والاقتصاد الوطني، والزراعة) وهيئة سلطة جودة البيئة، وسلطة المياه، بالإضافة إلى مساعدة الفريق الفني الذي شكل لهذه الغاية، وبدعم من الوكالة اليابانية للتعاون الدولي (جايكا)، مشيراً إلى أن تضافر كافة الجهود أسهم في إعداد هذه الاستراتيجية التي تتواءم مع أجندة السياسات الوطنية للحكومة للأعوام (2022-2017).

وأشار جبارين إلى أن الاستراتيجية ترتكز على مجموعة من الأهداف الاستراتيجية والسياسات القطاعية ذات العلاقة وتتمثل في إطار تشريعي وتنظيمي فاعل وعصري لإدارة النفايات الصلبة، ومؤسسات قوية وقادرة على القيام بمهامها، وإدارة فاعلة وآمنة بيئيا وصحيا لخدمات النفايات الصلبة، بالإضافة إلى الاستدامة والكفاءة المالية، والآليات والأسس الملائمة للتعامل الآمن مع النفايات الخطرة والطبية والخاصة، إلى جانب زيادة مشاركة القطاع الخاص في إدارة النفايات الصلبة، ومجتمع أكثر وعيا ومشاركة، ونظم فاعلة للمعلومات والرقابة.

وتابع جبارين أن الاستراتيجية ستتعامل مع عدد من القضايا الهامة ومنها أهمية التوعية المجتمعية، والعمل على تقليل إنتاج النفايات والمرتبطة أساسا بالفصل من المصدر وصناعة الدوبال، وتخفيض الكميات المخصصة للطمر في المكبات الصحية، كما وتتضمن الاستراتيجية بالتعاون مع كافة الشركاء العمل على تطوير قدرات المؤسسات العاملة في مجال إدارة النفايات الصلبة الفنية، وتأهيل أسطول مركبات جمع النفايات التي تملكها مجالس الخدمات المشتركة والهيئات المحلية، بالإضافة إلى رفع كفاءة وتدريب الطواقم العاملة في هذا القطاع.

وأضاف أن الاستراتيجية تتطرق إلى وضع الأدلة والإرشادات التي تسهل التعامل مع النفايات وخاصة نفايات البناء والهدم والنفايات الخطرة والنفايات الطبية، وشدد جبارين على أهمية النظر لموضوع النفايات الصلبة كفرصة استثمارية أكثر من كونها تحدي والعمل من قبل جميع الجهات والأطراف المعنية على الاستثمار في هذا القطاع الهام وتحقيق أقصى درجات الاستفادة منه.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المصادقة على الاستراتيجية الوطنية لإدارة النفايات الصلبة في فلسطين المصادقة على الاستراتيجية الوطنية لإدارة النفايات الصلبة في فلسطين



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 03:57 2018 الثلاثاء ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

إسماعيل هنية يحذر من المساس بنائبه العاروري

GMT 02:53 2017 الجمعة ,20 تشرين الأول / أكتوبر

منى ممدوح تبدي سعادتها بدورها في "كفر دلهاب"

GMT 18:09 2017 الجمعة ,28 إبريل / نيسان

فوز الشباب على حساب الظفرة بفضل سعد خميس

GMT 04:21 2016 الأحد ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

طباعة جلد الفهد تغزو موضة أزياء السيدات الموسم الجاري
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday