مطالب بدعم وحماية مزارعي المناطق الحدودية في قطاع غزة وتعزيز صمودهم
آخر تحديث GMT 05:19:09
 فلسطين اليوم -

خلال جولة ميدانية نظمتها شبكة "المنظمات الأهلية" في بلدة بيت حانون

مطالب بدعم وحماية مزارعي المناطق الحدودية في قطاع غزة وتعزيز صمودهم

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - مطالب بدعم وحماية مزارعي المناطق الحدودية في قطاع غزة وتعزيز صمودهم

تجريف الأراضي الزراعية
غزة ـ محمد حبيب

طالب القطاع الزراعي في شبكة المنظمات الأهلية الفلسطينية الأربعاء، الجهات الفلسطينية والعربية والدولية بتحرك جدي وفوري لمساعدة ودعم المزارعين الفلسطينيين بمن فيهم مزارعي المناطق الحدودية شمال قطاع غزة وتوفير الحماية لهم داخل أراضيهم. كما طالب القطاع الزراعي، حكومة التوافق الوطني الفلسطيني بدعم المزارعين المتضررين في قطاع غزة بعد العدوان الإسرائيلي الأخير، وتمكينهم من الوصول الأمن إلى أراضيهم وخصوصًا تلك الموجودة في المناطق المحظور الوصول إليها على حدود قطاع غزة بما يعزز من صمودهم وقدرتهم على الإنتاج.

جاء ذلك خلال جولة ميدانية نظمها القطاع الزراعي في شبكة المنظمات الأهلية بمشاركة ممثلين عن مؤسسات الأمم المتحدة ومنظمات دولية وأهلية فلسطينية ووسائل الإعلام إلي بيت حانون شمال قطاع غزة لتسليط الضوء على معاناة المزارعين دعمًا وتضامنًا في ظل ما يعانوه من تدمير لأراضيهم أو منازلهم.

وأكد مدير شبكة المنظمات الأهلية أمجد الشوا، خلال الجولة، أنَّها جاءت للتضامن مع المزارعين في منطقة بيت حانون التي تعد البوابة الشمالية لقطاع غزة، ولاطلاع المؤسسات الدولية ووسائل الإعلام على معاناة المزارعين عن قرب وحجم المشاكل التي تواجههم من استمرار الاعتداءات الإسرائيلية.

وأوضح الشوا أنَّ الجولة جاءت للمطالبة بضرورة تكاتف الجهود من اجل تعزيز صمود المزارع على أرضه، خصوصًا المناطق الحدودية وبسبب قيود الاحتلال والحصار الإسرائيلي الجائر المفروض على قطاع غزة، داعيًا الحكومة بأن تلتزم بواجبها تجاه المزارعين والعمل الجدي من أجل تعويضهم ودعمهم والإسراع بتسلم مهماتها في قطاع غزة وإعادة الإعمار وبما في ذلك إعادة تأهيل الأراضي الزراعية.

كما طالب المجتمع الدولي الضغط على الاحتلال الإسرائيلي لفك الحصار وفتح المعابر أمام المنتجات الفلسطينية ووقف كل الاعتداءات بحق المزارعين والعمل الجدي لحمايتهم.

بدوره، أكد المهندس شريف حمد من "اتحاد لجان العمل الزراعي"، أنَّ تجريف الأراضي الزراعية أثر بشكل كبير على حياة المزارعين في منطقة بيت حانون، خصوصًا أنَّ هذه الأراضي هي منبع الحياة والدخل لهم، موضحًا أنَّ هذه المنطقة مفعمة بالأمل وتعد السلة الغذائية لقطاع غزة.

ودعا حمد المؤسسات الدولية والأهلية إلى دعم المزارع كي يعيد الحياة للأراضي الزراعية وتشكيل لجنة ضغط للاحتلال بوقف الاعتداءات ضد المزارعين الفلسطينيين.

ومن جهته ذكر المزارع أيوب الكفارنة، أنَّ منطقتهم معرضة لاعتداءات من قبل الاحتلال، مضيفًا أنَّ المزارع يعاني الأمرين من تدهور أوضاعه المعيشية وعدم توفر شروط الحياة الآمنة لهم، مشيرًا إلى أنَّ الفلاح يزرع أرضه ويأتي الاحتلال لتدميرها وتجريفها حيث تم تجريف أرضه أربع مرات وكل مرة يعيد تأهيلها وزراعتها.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مطالب بدعم وحماية مزارعي المناطق الحدودية في قطاع غزة وتعزيز صمودهم مطالب بدعم وحماية مزارعي المناطق الحدودية في قطاع غزة وتعزيز صمودهم



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 03:57 2018 الثلاثاء ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

إسماعيل هنية يحذر من المساس بنائبه العاروري

GMT 02:53 2017 الجمعة ,20 تشرين الأول / أكتوبر

منى ممدوح تبدي سعادتها بدورها في "كفر دلهاب"

GMT 18:09 2017 الجمعة ,28 إبريل / نيسان

فوز الشباب على حساب الظفرة بفضل سعد خميس

GMT 04:21 2016 الأحد ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

طباعة جلد الفهد تغزو موضة أزياء السيدات الموسم الجاري
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday