استخدام صورة ناشطة أميركية مُحجّبة بالخطأ ضمن مُنفذي هجمات سريلانكا
آخر تحديث GMT 05:19:09
 فلسطين اليوم -

اعتذرت لها الشرطة وأقرت أنها ليست الشخص المطلوب للاستجواب

استخدام صورة ناشطة أميركية مُحجّبة بالخطأ ضمن مُنفذي هجمات سريلانكا

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - استخدام صورة ناشطة أميركية مُحجّبة بالخطأ ضمن مُنفذي هجمات سريلانكا

أمارا مجيد ناشطة أمريكية تحارب الصورة النمطية المعادية للمسلمين
كولومبو - فلسطين اليوم

أقرت الشرطة السريلانكية، باستخدامها صورة خاطئة في الإشارة إلى إحدى المشتبه بهم في تنفيذ تفجيرات سريلانكا، وقدمت اعتذارها لفتاة أميركية محجبة بعد استخدام صورتها بالخطأ قائلة: "إن الشخص الذي في الصورة ليس مطلوبًا للاستجواب". وتفاجأت الناشطة المسلمة، أمارا مجيد، بعد أن وجدت صورتها بين صور المشتبه بهم في تنفيذ  هجمات عيد القيامة.

وقالت في تغريده لها على موقع تويتر "لقد قدمتني الحكومة السريلانكية، هذا الصباح وبشكل خاطئ كأحد أفراد 'تنظيم الدولة السلامية' المتهمين بتفجيرات سريلانكا". واشتهرت أمارا بكتاباتها ونشاطها الحقوقي فقد ألفت كتابا بعنوان "الأجانب" ذا فورينيرز، والذي يركز على محاربة الصورة النمطية المعادية للإسلام.

إقرأ يضا:

تفجيرات سريلانكا تكبد القطاع السياحي خسائر تصل إلى 1.5 مليار دولار

وكانت السلطات السريلانكية قد ادرجت، فاطمة قاضية، على لائحة المشتبه بهم، إلا أنها استخدمت صورة أمارا المولودة في بالتيمور الأميركية لأبوين سريلانكيين.

وكتبت أمارا على موقع تويتر "من الواضح أن هذا خطأ فادح، خصوصا أننا كجالية مسلمة في الغرب نعاني من مشاكل المراقبة الدائمة علينا، لا أحتاج إلى مزيد من المراقبة والاتهامات الزائفة".

وأضافت "من فضلكم توقفوا عن توريطي وربطي بهذه الهجمات المروعة". وطالبت السلطات السريلانكية بتوخي الحذر والتأكد في المرات القادمة قبل كيل التهم. وحذرت من أن مثل هذه التصريحات قد يكون لها عواقب وخيمة عليها وعلي أسرتها الجالية المسلمة..

ولقي حوالي 257 شخصا مصرعهم كما أصيب 500 أخرون في تفجيرات انتحارية في سريلانكا استهدفت كنائس وفنادق. وأكدت الشرطة أن تسعة أشخاص هم من نفذوا الهجمات، لكنها اعتقلت العشرات ولا تزال التحقيقات جارية.

وكانت الحكومة قد اتهمت "جماعة التوحيد الوطنية" بتنفيذ الهجمات، ورجحت أن يكون لها ارتباط بتنظيم ما يعرف"بالدولة الإسلامية". وأعلن التنظيم مسؤوليته عن تنفيذ الهجمات لكنه لم يقدم أي دليل مباشر على ذلك.

وكانت أمارا قد تصدرت عناوين الصحف وهي في سن الـ 16، عندما أسست مشروع "الحجاب"، الذي يشجع النساء المسلمات وغير المسلمات على ارتداء الحجاب ومشاركة تجربتهن على وسائل التواصل الاجتماعي.

وقد اختارت بي بي سي، أمارا، في عام 2015 ضمن مشروعها 100 امرأة تغير العالم، والذي يسلط الضوء على النساء الملهمات. كما كتبت رسالة مفتوحة إلى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب خلال حملته الانتخابية السابقة ، تتهمه فيه بأنه "ديماغوجي" يستفيد من خوف الأمريكيين للحصول على السلطة".

وقالت أمارا التي كانت وقتها طالبة في جامعة براون "لقد جعلتُ هدفي في الحياة، التخلص من الكراهية، التي يخلقها أشخاص مثلك، والقضاء على الصورة النمطية المعادية للمسلمين".

قد يهمك أيضا:

وزير دفاع سريلانكا يُقدِّم استقالته مِن منصبه على خلفية "التفجيرات الانتحارية"

شقيقة أحد منفذي عملية سريلانكا تكشف تفاصيل نشأته وأسباب تطرّفه

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

استخدام صورة ناشطة أميركية مُحجّبة بالخطأ ضمن مُنفذي هجمات سريلانكا استخدام صورة ناشطة أميركية مُحجّبة بالخطأ ضمن مُنفذي هجمات سريلانكا



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 01:45 2020 الأربعاء ,08 تموز / يوليو

يبدأ الشهر مع تلقيك خبراً جيداً يفرحك كثيراً

GMT 18:16 2018 السبت ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

عريقات يؤكد أن دونالد ترامب غير مؤهل لصناعة السلام

GMT 10:56 2018 الثلاثاء ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

تنظيم حفلة تكريمية للأسرى الناجحين في الثانوية العامة 2018

GMT 12:25 2017 الأحد ,05 شباط / فبراير

تشيلسي يُؤمِّن خط هجومه بصفقة صادمة في الصيف

GMT 06:06 2016 الجمعة ,16 كانون الأول / ديسمبر

مديرو المدارس يحذرون من اختبارات القراءة والكتابة

GMT 06:05 2016 الأحد ,22 أيار / مايو

الكارتون العاشر
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday