الفنانة ألاء الداية ترسم جوانب القدس السلبية والإيجابية
آخر تحديث GMT 05:19:09
 فلسطين اليوم -

استغلت ريشتها وألوانها للتعبير عن حبها وارتباطها

الفنانة ألاء الداية ترسم جوانب القدس السلبية والإيجابية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الفنانة ألاء الداية ترسم جوانب القدس السلبية والإيجابية

الفنانة ألاء الداية
القدس المحتلة ـ ناصر الأسعد

حاول الاحتلال الإسرائيلي أن يصنع من مدينة القدس أرضًا خالية من المواهب والتنمية البشرية؛ عبر سياساته الرامية إلى نشر الجهل في المجتمع المقدسي ، ونزع كل عمل أو مبادرة من شأنها أن تساهم في صقل شخصية وعقل الشباب هناك ، وتزيد من إمكانية نضوجهم فكريًا وثقافيًا.
 
وتعد آلاء الداية فنانة تشكيلية صاعدة، فتحت لها الأحداث في القدس آفاقًا واسعة للإبحار قدمًا نحو رسم جوانب عدة في المجتمع المقدسي بين سلبية وإيجابية ، ودفعتها إلى استغلال ريشتها وألوانها للتعبير أكثر عن حبها وارتباطها في مدينتها المقدسة ، وبناء علاقة متينة مع المسجد الأقصى المبارك ، الذي بدا عنوانًا دائمًا في لوحاتها.

وقالت الداية ، التي تسكن في البلدة القديمة في القدس، إن ملامح موهبة الرسم داخلها بدأت وهي في المرحلة الابتدائية ، حيث كانت تُكثر من رسم الدمى وفساتين العرائس ، حتى لاحظت ذلك معلمتها في الصف ، واقترحت على والدتها أن تشتري لها بعض الدمى والألعاب نظرًا لتعلّقها الشديد بها.
 
وتعتبر علاقة آلاء مع الريشة والألوان ، ليست موسمية ، فهي تحلم بأن تصبح رائدة في هذا العالم، وتنوي الالتحاق في الجامعة لتعلّم الرسم ، وتؤكد تمسكها به رغم انقسام محيطها الاجتماعي بين مؤيد لها ومعارض لفكرتها ، مضيفة "لا تهمني كثرة الانتقادات، وسأمضي في تطوير موهبتي".

وللمسجد الأقصى المبارك مع آلاء حكاية خاصة ، فقد اعتادت في كل صباح أن تخرج من بيتها بصحبة ألوانها ولوح الرسم، وتتوجه إلى المسجد الأقصى ، وتستقر في صحن قبة الصخرة لترسمها إلى جانب معالم المسجد الأخرى ، فهي تؤمن أنها بذلك تعبّر عن حبها له وارتباطها الشديد به.

وتحتل القدس حصة الأسد في رسوم آلاء؛ إذ ترى بها المدينة الأجمل في العالم والأعرق حضارة ، وتدعو رسامي العالم للتوجه نحو القدس ليرسموها بشكلها الحقيقي وليس كما يصورها الاحتلال الإسرائيلي.

وفي الأحداث الأخيرة في مدينة القدس، احتلت آلاء أذهان قطاع واسع من الشارع العربي، بعد ظهورها وهي تبكي حرقة على ما يتعرض له المسجد الأقصى المبارك.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الفنانة ألاء الداية ترسم جوانب القدس السلبية والإيجابية الفنانة ألاء الداية ترسم جوانب القدس السلبية والإيجابية



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 08:37 2018 السبت ,20 تشرين الأول / أكتوبر

المستكشفون الأوروبيون سبب انتشار مرض "السل" في العالم

GMT 12:17 2018 الإثنين ,01 كانون الثاني / يناير

رئيس اتحاد الأثقال المصري يشيد بتكريم أبطال الرياضة

GMT 13:52 2017 الأحد ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

الشرطة تضبط حافلة بحمولة زائدة 16 راكبا في جنين

GMT 18:47 2018 الجمعة ,09 شباط / فبراير

السبب الحقيقي لانفصال كاظم الساهر عن زوجته

GMT 05:33 2017 الخميس ,07 كانون الأول / ديسمبر

نصائح للرجل لكي يصبح أكثر جاذبية في عيون النساء

GMT 10:35 2016 السبت ,17 كانون الأول / ديسمبر

مدرب "مانشستر سيتي" غوارديولا يتكيف مع "البريمييرليغ"
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday