عبد اللطيف أبو حجلة رئيسًا لجامعة بيرزيت خلفًا للدكتور خليل الهندي
آخر تحديث GMT 05:19:09
 فلسطين اليوم -

ينحدر من مدينة طولكرم وحاصل على درجة بروفسور في الكيمياء

عبد اللطيف أبو حجلة رئيسًا لجامعة "بيرزيت" خلفًا للدكتور خليل الهندي

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - عبد اللطيف أبو حجلة رئيسًا لجامعة "بيرزيت" خلفًا للدكتور خليل الهندي

جامعة بيرزيت
رام الله – علياء بدر

أصدر مجلس أمناء جامعة "بيرزيت"، السبت، قراره بتعيين الدكتور عبد اللطيف أبو حجلة، رئيسًا للجامعة خلفًا للرئيس الحالي الدكتور خليل الهندي الذي انتهت ولايته التي استمرت خمسة أعوام.

ومن المفترض أن يتسلم أبو حجلة، الحاصل على درجة بروفسور في الكيمياء غير العضوية، مهامه رسميًا في شهر آب/اغسطس المقبل، لفترة ستستمر خمسة أعوام.

وينحدر أبو حجلة من مدينة طولكرم، إذ ولد فيها عام 1949، وتلقى تعليمه الثانوي في المدرسة "الغزالية" والمدرسة "الصلاحية" في نابلس، قبل أن يحصل على درجة بكالوريوس في الكيمياء بدرجة امتياز مع مرتبة الشرف من جامعة "القاهرة" في مصر، ثم دبلوم في الأرصاد الجوية من معهد "الأرصاد الجوية العالمية" في مدينة ريدينغ البريطانية.

وبعد ذلك عمل أبو حجلة مساعدًا للتدريس في جامعة الكويت، قبل أن يكمل تعليمه العالي في جامعة "ميسيسبي" الأمريكية وينال درجة الدكتوراه في الكيمياء غير العضوية، وعاد أبو حجلة إلى فلسطين ليباشر التعليم في جامعة "بيرزيت"، ثم عُين رئيسًا لدائرة الكيمياء فيها، وبعدها قائمًا بأعمال عميد كلية العلوم.

وغادر عام 1995، الوطن مجددًا ليعمل كأستاذ مشارك في جامعة "تنسي" في الولايات المتحدة، وبعدها بثلاثة أعوام عاد إلى جامعة "بيرزيت" مرة ثانية؛ ليشغل منصب نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية، حيث استمر في هذا المنصب مدة 11 عامًا متواصلة.
وقدم أبو حجلة عددًا من الأبحاث في مجال الكيمياء طيلة فترة حياته الأكاديمية إلى أن ترقى بفضل ذلك إلى رتبة أستاذ فرتبة بروفيسور، ومن أهم أبحاثه، بحث حول تحضير مركبات النحاس مع الأدوية المضادة للالتهابات مثل: الاسبرين، كي تعمل عمل الأنزيمات المضادة للأكسدة، أمر يفيد في علاج أمراض السرطان، والسكري.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عبد اللطيف أبو حجلة رئيسًا لجامعة بيرزيت خلفًا للدكتور خليل الهندي عبد اللطيف أبو حجلة رئيسًا لجامعة بيرزيت خلفًا للدكتور خليل الهندي



GMT 08:43 2021 الأربعاء ,06 كانون الثاني / يناير

مغاربة يستعينون بـ "الذكاء الاصطناعي" لتعليم مادة الرياضيات

GMT 08:03 2020 الإثنين ,21 كانون الأول / ديسمبر

تعرف على قصة معلمة أسوانية تسبب اسمها في شهرتها
 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 03:48 2020 الإثنين ,20 كانون الثاني / يناير

أحلام تكشف سبب تأخير صدور ألبومها الجديد

GMT 13:33 2019 الأحد ,13 تشرين الأول / أكتوبر

بريشة هاني مظهر

GMT 14:02 2019 الجمعة ,04 تشرين الأول / أكتوبر

تعرف على أفضل العطور الجديدة لخريف 2019

GMT 22:21 2019 الأحد ,20 كانون الثاني / يناير

فولكس فاجن تحذر من الارتفاع الكبير في أسعار السيارات

GMT 12:33 2019 الثلاثاء ,08 كانون الثاني / يناير

إيمان الريس تقدّم نصائح لمساعدة الأطفال على علاج كسل التبول
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday