المكتب الإعلامي الحكومي في غزة  يدرس منع توزيع صحيفة القدس في القطاع
آخر تحديث GMT 05:19:09
 فلسطين اليوم -

اعتبر اجرائها مقابلة مع أفيغدورليبرمان تطبيع "خبيث"

المكتب الإعلامي الحكومي في غزة يدرس منع توزيع صحيفة القدس في القطاع

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - المكتب الإعلامي الحكومي في غزة  يدرس منع توزيع صحيفة القدس في القطاع

رئيس المكتب الإعلامي الحكومي في غزة سلامة معروف
غزة – علياء بدر

أعلن رئيس المكتب الإعلامي الحكومي في غزة سلامة معروف "إن قرار منع توزيع صحيفة القدس في قطاع غزة أمر قيد الدراسة القانونية  لدى ديوان التشريع والفتوى، وبناءً عليه سيتم اتخاذ ما يتناسب من إجراءات في حق الصحيفة". وأشار معروف في تصريح خاص إلى "الرأي" إلى أن ما قامت به صحيفة القدس هو خطأ فادح وفقا لقانون النشر والمطبوعات الفلسطيني، الذي يجرم كل أنواع التطبيع مع الاحتلال, معبرًا عن رفضه القاطع لما أقدمت عليه الصحيفة .

يذكر أن صحيفة القدس الفلسطينية قامت بنشر مقابلة خاصة مطولة أجرتها مع وزير الدفاع الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان، واعتبر معروف أن ما قامت به الصحيفة خطوة مرفوضة وغير مبررة لا على المستوى المهني ولا على المستوى الوطني الذي يجرم التعامل مع الاحتلال وشخصياته ومسؤوليه، فكيف بشخصية ليبرمان المتطرف ومواقفه المستفزة والمتنكرة لحقوق الشعب الفلسطيني! ودعا معروف إلى زيادة الوعي عند وسائل الإعلام الفلسطينية خاصة صحيفة القدس باعتبارها صحيفة فلسطينية عريقة، وتكوين رأي عام رافض لأي نوع من أنواع التطبيع مع هذا المحتل ووسائله الإعلامية المختلفة ومحاسبة مرتكبيه.

 كما شدد على عدم التعامل نهائيا من قبل كل الصحافيين ووسائل الإعلام المختلفة  مع الصفحات التي تتبع لمسؤولين كبار من الاحتلال وجيشه على مواقع التواصل الاجتماعي،  مثل صفحة مايسمى "منسق عام شؤون المناطق"، وعدم اعتمادها كمصدر من مصادر الأخبار.

 وتساءل معروف من جدوى هذه المقابلات والرسالة التي تريد إدارة صحيفة القدس ايصالها  للجمهور الفلسطيني؟! معتبرًا أن ماحدث ماهو إلا أداة لترويج دعاية الاحتلال ورواياته الكاذبة  والمضللة التي لا تنطوي على الشعب الفلسطيني صغيره قبل كبيره.

وأكد أن الاحتلال هو المستفيد الأول والأخير من هكذا مقابلات ، حيث يستغل المنابر الإعلامية الفلسطينية لإيصال ما يريد من رسائل خبيثة وتمرير مخططاته وتبرير عمليات القتل والتدمير اليومية بالضفة المحتلة وقطاع غزة، وتمنى معروف من صحيفة القدس أن تبدي تراجعًا عن مقابلة ليبرمان وتقديم اعتذار صريح وواضح لقرائها أولا وللشعب الفلسطيني ثانيًا، والتعهد بعدم تكرار ذلك مستقبلا، باعتباره الحد الأدنى أمام هذه الخطأ الكبير الذي قامت به.


وأدانت كتلة الصحافي الفلسطيني بشدة ما أقدمت عليه صحيفة القدس اليومية من نشر حوار مطول مع وزير جيش الاحتلال الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان، واعتبرته "تطبيع خبيث"، واعتبرت الكتلة في بيان صحافي أن هذا الحوار محاولة تطبيعية خبيثة وتعد صارخ على مشاعر الشعب الفلسطيني وأهالي الشهداء، والأسرى.

وقالت إن إجراء الحوار مع "ليبرمان" ضربة لجهود المتضامنين في كل أنحاء العالم مع حقوق الشعب الفلسطيني، هذه الجريمة الأخلاقية والوطنية تستوجب وقفة من كل أحرار الشعب الفلسطيني ومقاطعة الصحيفة ورفع دعوى قضائية ضد القائمين عليها".

وكانت صحيفة "القدس" نشرت، الاثنين، حوارًا مع وزير جيش الاحتلال الاسرائيلي المتطرف "أفيغدور ليبرمان"، المعروف بمعاداته للشعب الفلسطيني، وهو من كبار قادة اليمين المتطرف والمستوطنين.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المكتب الإعلامي الحكومي في غزة  يدرس منع توزيع صحيفة القدس في القطاع المكتب الإعلامي الحكومي في غزة  يدرس منع توزيع صحيفة القدس في القطاع



GMT 09:56 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

ترامب يبحث بناء منصة خاصة له بعد حذف حسابه على "تويتر"

GMT 08:38 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجّه رسالة للمتنمرين عليها هي وابنتها
 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 12:53 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

بادر بسرعة إلى استغلال الفرص التي تتاح لك اليوم

GMT 20:25 2019 السبت ,19 كانون الثاني / يناير

بلدية تركية تنظم دورة لتدريب النساء على آداب السلوك

GMT 21:47 2018 السبت ,14 إبريل / نيسان

اهتمامات الصحف اللبنانية الصادرة السبت

GMT 22:41 2017 الخميس ,07 كانون الأول / ديسمبر

وزير خارجية بريطانيا يتهم الإخوان بغض الطرف عن الإرهاب

GMT 02:33 2015 الثلاثاء ,24 شباط / فبراير

وصفات حارّة تمنحك الدفء في فصل الشتاء

GMT 11:50 2016 الخميس ,16 حزيران / يونيو

طرق الإعتناء بالشعر المجعد

GMT 06:20 2016 الخميس ,01 كانون الأول / ديسمبر

بعد تميز الجيل الأول منها منافسة حادة من بيجو "كروس أوفر"

GMT 11:54 2021 الإثنين ,04 كانون الثاني / يناير

20 وفاة و1009 إصابات جديدة بكورونا في فلسطين
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday