فوز مفتي أستراليا الأكبر بقضية تشهير ضد نيوز كوربوريش
آخر تحديث GMT 05:19:09
 فلسطين اليوم -

بعدما وصفته بأنه "قرد غير حكيم"

فوز مفتي أستراليا الأكبر بقضية تشهير ضد "نيوز كوربوريش"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - فوز مفتي أستراليا الأكبر بقضية تشهير ضد "نيوز كوربوريش"

مفتي أستراليا الدكتور إبراهيم أبو محمد
سيدني - أسعد كرم

فاز مفتي أستراليا الكبير بقضية تشهير ضد مقالات نيوز كوربوريش التي تصفه بأنه قرد "غير حكيم" ، مؤكدة أنه لم يدين الهجمات المتطرفة في باريس عام 2015 ، وأقرت شركة "نيوز كورب" على الحكم كجزء من تسوية سرية.

ونشرت صحيفة "ديلي تلغراف" في سيدني قصتي انتقاد شديدين لاستجابة المفتي الدكتور إبراهيم أبو محمد، على الهجمات المتطرفة المنسقة ، التي أسفرت عن مقتل 130 شخصًا في نوفمبر/تشرين الثاني 2015 ، ووصفه أحد التقريرين بأنه قرود "غير حكيم"، يغطي آذانه وعينيه وفمه، بالإضافة إلى عبارة "لا توجد مشاكل، ولا يسمع أي مخاوف، ولا يتكلم الإنجليزية".

وجاء في المقال الثاني "حتى حماس تدين هجمات باريس، فلماذا لا يفعل ذلك المفتي الأكبر إبراهيم محمد؟" ، وكان محمد، وهو أكبر عالم سني في أستراليا، قد رفع دعوى ضد شركة نيوز كور بتهمة التشهير في أوائل العام الماضي، وصدرت أحكام بالاتفاق مع شركة نيوز كورب لصالحه في المحكمة العليا فى نيو ساوث ويلز يوم الجمعة ، فقد كانت شروط التسوية سرية.

وادعى محمد أن المقالات تدل خطئًا على أنه أخفق في إدانة الهجمات المتطرفة وتحول اللوم بعيدًا عن الجناة ، قائلًا إنه أصدر بيانًا قبل أيام من المواد التشهيرية التي ابدى حزنه فيها عن الخسائر في الأرواح البريئة في باريس  معازيًا أسر الضحايا وأصدقائهم ، كما استعرض البيان العوامل المسببة للتطرف ، بما في ذلك العنصرية، وكره الإسلام، والحد من الحريات، والسياسات الخارجية، والتدخل العسكري .

ونشر محمد في وقت سابق بيان له على موقع "فيسبوك" حول هجمات باريس وعمليات تفجير  في بيروت ، تابع خلاله "لا توجد كلمات تصف فعلًا الدمار الذي لحق بهذه الأعمال، لكننا سنواصل التضامن ونصلي من أجل السلام".

وكان قد أدان في وقت سابق جميع أشكال الإرهاب، بما في ذلك على موقع فيسبوك، في مقابلات مع قناة أي بي سي نيوز وفي بيانات رسمية أخرى.
 
وكانت شركة نيوز كورب قد دافعت في وقت سابق عن هذا الاتهام، قائلة إن فرضية المقالات كانت صحيحة إلى حد كبير. واستمرت أيضا في أن بعض العبارات التشهيرية تعبر عن رأي صادق.
 
ولكن عندما عاد الأمر إلى المحكمة العليا في نيو ساوث ويلز صباح اليوم الجمعة، ابلغ القاضي لوسي مكالوم أن الأمر قد تم تسويته ، وأصدر مجلس الأئمة الوطني الأسترالي بيانًا رحب فيه بالنتيجة.
 
وأردف البيان "من المأمول أن تكون نتيجة الإجراءات الخطوة الأولى نحو تحسين الانسجام بين المسلمين الأستراليين ووسائل الإعلام في المستقبل" ، ورفض المفتي الذي كان في المحكمة الجمعة، التعليق على ذلك.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فوز مفتي أستراليا الأكبر بقضية تشهير ضد نيوز كوربوريش فوز مفتي أستراليا الأكبر بقضية تشهير ضد نيوز كوربوريش



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 12:53 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

بادر بسرعة إلى استغلال الفرص التي تتاح لك اليوم

GMT 20:25 2019 السبت ,19 كانون الثاني / يناير

بلدية تركية تنظم دورة لتدريب النساء على آداب السلوك

GMT 21:47 2018 السبت ,14 إبريل / نيسان

اهتمامات الصحف اللبنانية الصادرة السبت

GMT 22:41 2017 الخميس ,07 كانون الأول / ديسمبر

وزير خارجية بريطانيا يتهم الإخوان بغض الطرف عن الإرهاب

GMT 02:33 2015 الثلاثاء ,24 شباط / فبراير

وصفات حارّة تمنحك الدفء في فصل الشتاء

GMT 11:50 2016 الخميس ,16 حزيران / يونيو

طرق الإعتناء بالشعر المجعد

GMT 06:20 2016 الخميس ,01 كانون الأول / ديسمبر

بعد تميز الجيل الأول منها منافسة حادة من بيجو "كروس أوفر"

GMT 11:54 2021 الإثنين ,04 كانون الثاني / يناير

20 وفاة و1009 إصابات جديدة بكورونا في فلسطين

GMT 10:24 2020 الأربعاء ,23 كانون الأول / ديسمبر

تعرف على أبرز الأطفال الذين دخلوا "غينيس" للعام 2020
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday