صحافيُّو قطاع غزة ينتفضون للمطالبة بملاحقة قتلة زملائهم
آخر تحديث GMT 05:19:09
 فلسطين اليوم -

يفتقدون مقومات الأمان خلال تأدية مهامهم رغم الحروب

صحافيُّو قطاع غزة ينتفضون للمطالبة بملاحقة قتلة زملائهم

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - صحافيُّو قطاع غزة ينتفضون للمطالبة بملاحقة قتلة زملائهم

صحافيُّو قطاع غزة ينتفضون
غزة – علياء بدر

تظاهر عشرات الصحفيين في قطاع غزة الاثنين، أمام مقر الأمم المتحدة، للمطالبة بملاحقة قتلة زملائهم في الحروب التي شهدها القطاع خلال السنوات الأخيرة.

وأكد رئيس منتدى الإعلاميين عماد الإفرنجي، في كلمة له، أن الصحافي الفلسطيني يفتقد مقومات الأمان خلال تأدية عمله، خصوصا في وقت الحرب"، داعيا المؤسسات الإعلامية والحقوقية كافة إلى الوقوف إلى جانب الصحافي الفلسطيني وتوفير الأمان اللازم له، لافتًا إلى وجود 20 أسيرًا صحفيًا في سجون الاحتلال.

وأضاف الإفرنجي خلال الوقفة التضامنية مع أهالي الصحفيين الشهداء التي نظمها منتدى الإعلاميين "سنبذل ما نستطيع من أجل الوقوف الى جانب الصحفيين. وتساءل "لماذا لم تنظم المسيرات للتضامن مع الصحافيين الفلسطينيين ولم يتم ملاحقة من قتلهم أو التنديد بهم، ولماذا لم يتم مساعدة أطفالهم وعائلاتهم ؟".

وأعلن نائب رئيس شبكة المنظمات الأهلية خليل أبو شمالة، تضامنه مع الصحافيين، مؤكدا أن جرائم الاحتلال في حق الصحفيين والمدنين لن تذهب هدرا.

وتابع أبو شمالة  "سنلاحق مرتكبي الجرائم والعركة القانونية بدأت منذ توقع اتفاق روما"، لافتا إلى أنه من حق الصحافيين أن يحتجوا على مواقف المجتمع الدولي الذي يتعامل بمكيالين ولا يحترم حقوق الإنسان عندما تتعلق بالشعب الفلسطيني".

وأوضح أبو شمالة أن التحقيقات التي أجريت أكدت أن الاحتلال قتل الصحافيين وأنه يعلم أنهم يمارسون مهامهم. مشيرا إلى أنه "من حقنا نقول أن هذا المجتمع الذي تداعى ونظم مسيرة مع الصحيفة الفرنسية أن يعلنوا تضامنه مع آلاف المدنيين والصحفيين الذي سقطوا في غزة والضفة".

وطالب الناطق باسم أهالي الشهداء الصحافيين نبيل ضاهر، الجهات الدولية بتوفير الحماية الدولية للصحافيين في غزة، كما دعا للإسراع لتشكيل لجان تحقيق في حوادث استهداف الاحتلال لأبنائهم الصحفيين والحفاظ على حقوقهم.

وشدد الإعلامي عبد الناصر أبو عون أن ما تعرض له الصحافيون في فرنسا هذه المرة يتعرض له الفلسطينيين كل يوم، لافتا إلى معاناة الصحفيين الفلسطينيين في شطري الوطن الذين يقدمون الشهداء والأسرى كل صباح.

ودعا مدير منظمة "الأورومتوسط لحقوق الإنسان" رامي عبدو، الصحافيين إلى فضح جرائم الاحتلال، مؤكدا أن ما يحدث من صمت على تلك الجرائم يعد عارا على جبين العالم.

وأضاف "هناك فرق بين من يدفع حياته ثمن الحقيقة ومن يجلس في مكتبه يحصد النتائج"

واستشهد 17 صحافياً فلسطينياً خلال الحرب الأخيرة على غزة فيما أصيب عدد آخر بجروح متفاوتة الخطورة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

صحافيُّو قطاع غزة ينتفضون للمطالبة بملاحقة قتلة زملائهم صحافيُّو قطاع غزة ينتفضون للمطالبة بملاحقة قتلة زملائهم



GMT 09:56 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

ترامب يبحث بناء منصة خاصة له بعد حذف حسابه على "تويتر"

GMT 08:38 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجّه رسالة للمتنمرين عليها هي وابنتها
 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 19:59 2020 الأحد ,03 أيار / مايو

يوم مميز للنقاشات والاتصالات والأعمال

GMT 09:18 2019 الأربعاء ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

الكشّف عن السرّ وراء مرور الوقت بشكل أسرع مع التقدم في العمر

GMT 17:48 2018 الثلاثاء ,10 إبريل / نيسان

الاحتلال يدفع نحو كارثة بيئية في كفر عقب

GMT 12:09 2014 الثلاثاء ,07 تشرين الأول / أكتوبر

المغنية العالمية ريهانا تحل بديلًا من بيونسي في المغرب
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday