إدوارد سنودن يعترف أمام جون أوليفر بتهريب كل وثائق الأمن القومي الأميركي
آخر تحديث GMT 05:19:09
 فلسطين اليوم -

كما أن جون أوليفر وجه له أسئلةً صعبةً وغير مريحة في موسكو

إدوارد سنودن يعترف أمام جون أوليفر بتهريب كل وثائق الأمن القومي الأميركي

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - إدوارد سنودن يعترف أمام جون أوليفر بتهريب كل وثائق الأمن القومي الأميركي

الأميركي إدوارد سنودن
واشنطن يوسف مكي

رفض عميل المخابرات الأميركي السابق والهارب إلى روسيا إدوارد سنودن، الاعتراف بقراءة وثائق وكالة الأمن القومي الأميركية التي سلمها إلى الصحافيين في مقابلة مع الممثل الكوميدي جون أوليفر.

وواجه سنودن أسئلة صعبة ومحرجة خلال المقابلة التي عُقِدت، الأحد الماضي في موسكو، بعدما فرّ إليها عقب تهريبه آلاف الوثائق السرية الأميركية خصوصًا تفاصيل برنامج التجسس "بريسم" في حزيران/ يونيو 2013.

وأكد سنودن في إجابته عن سؤال أوليفر حول "كم عدد الوثائق التي قرأتها بالفعل؟"، قائلًا "لقد حملت جميع الوثائق التي كانت موجودة في الأرشيف"، وبعد الضغط عليه، أضاف "حسنًا أنا أفهم أنني خُدعت"، ثم أدرك القلق حول ما إذا كان يعرف تفاصيل الوثائق أم لا ورفض الحديث عن ذلك، مشيدًا بالقدرات التقنية للصحافيين في حماية بعض التفاصيل.

وسأل أوليفر سنودن ما إذا كانت أفعاله صحيحة أو خاطئة وخطورتها على الآخرين، وادَّعى المذيع بأنَّ تنقيح الوثيقة غير لائق من قبل صحيفة "نيويورك تايمز" وهي تكشف عن نشاط الاستخبارات ضد تنظيم "القاعدة".

وأجاب سنودن "هذه هي المشكلة"، ورد أوليفر "حسنًا هذه هي اللعنة"، ثم وافقه سنودن وأضاف "هذه الأمور تحدث في التقارير، وفي الصحافة علينا أن نقبل بعض الأخطاء التي قد ترتكب، هذا هو المفهوم الأساسي للحرية، ولكن عليك أن تمتلك ذلك".

وردَّ أوليفر "أنت تعطي وثائق بمعلومات تعلم أنها قد تكون ضارةً عند خروجها، نحن لا نتحدث عن سوء النية، نحن نتحدث عن عدم الكفاءة"، ويبدو أنَّ سنودن فوجئ بالمحادثة فهو الشخص الذي أعطى الوثائق لصحافي صحيفة "الغارديان" البريطانية، واعترف بأنَّ أفعاله كانت بها بعض المخاطر بغض النظر عن النوايا أو الكفاءة.

ووجَّه الممثل الكوميدي بعض الأسئلة لسنودن والخاصة باللامبالاة الأميركية تجاه رد فعل الجمهور، حيث إن الأميركيين لا يهتمون بما يحدث، وأضاف "إنها مثل رجل تكنولوجيا المعلومات الذي يأتي إلى مكتبك وتقول له لا اللعنة لا تعلمني شيء".

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إدوارد سنودن يعترف أمام جون أوليفر بتهريب كل وثائق الأمن القومي الأميركي إدوارد سنودن يعترف أمام جون أوليفر بتهريب كل وثائق الأمن القومي الأميركي



GMT 09:56 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

ترامب يبحث بناء منصة خاصة له بعد حذف حسابه على "تويتر"

GMT 08:38 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجّه رسالة للمتنمرين عليها هي وابنتها
 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 19:59 2020 الأحد ,03 أيار / مايو

يوم مميز للنقاشات والاتصالات والأعمال

GMT 09:18 2019 الأربعاء ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

الكشّف عن السرّ وراء مرور الوقت بشكل أسرع مع التقدم في العمر

GMT 17:48 2018 الثلاثاء ,10 إبريل / نيسان

الاحتلال يدفع نحو كارثة بيئية في كفر عقب

GMT 12:09 2014 الثلاثاء ,07 تشرين الأول / أكتوبر

المغنية العالمية ريهانا تحل بديلًا من بيونسي في المغرب
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday