وزارة  الدخلية تعلن فتح تحقيق في انفجار استهدف المركز الثقافي الفرنسي
آخر تحديث GMT 05:19:09
 فلسطين اليوم -

الخارجية الفلسطينية والجبهتين الديموقراطية والشعبية أدانوا الاعتداء

وزارة الدخلية تعلن فتح تحقيق في انفجار استهدف المركز الثقافي الفرنسي

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - وزارة  الدخلية تعلن فتح تحقيق في انفجار استهدف المركز الثقافي الفرنسي

المركز الثقافي الفرنسي
غزة ـ علياء بدر

أعلنت وزارة الداخلية الفلسطينية، أنها فتحت تحقيقًا في الانفجار الذي استهدف أحد أسوار المركز الثقافي الفرنسي في مدينة غزة، الجمعة. وذكر الناطق باسم وزارة الداخلية إياد البزم، في تصريح صحافي، السبت، أن الانفجار وقع في السور الخارجي للمركز الثقافي الفرنسي قرب أنصار، وأنه خلّف أضرارًا مادية، مضيفًا أن الأجهزة الأمنية فرضت طوقًا على المكان وشرعت بإجراء التحقيقات اللازمة.

وأدانت الجبهتان "الشعبية" و"الديمقراطية"، التفجير الذي استهدف السور الخارجي للمركز الثقافي الفرنسي في مدينة غزة؛ مما أدى إلى إلحاق أضرار بالمركز جراء الانفجار وسبّب الذعر للمواطنين في المنطقة.

وطالبت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، في بيان وصل "العرب اليوم" نسخة منه، السلطات المختصة بالتحقيق الجدي في هذه الجريمة، وملاحقة مقترفيها.
وأكدت الجبهة، في بيانها أن من قام بهذا العمل الإجرامي، لا ينتمي أبدًا للشعب الفلسطيني المناضل بل هي حاقدة وجاهلة، لا تقدر دور العلم والثقافة في مد جسور التعاون بين الشعوب وهنا لابد من الإشادة بالعلاقات الفرنسية والفلسطينية القائمة وبموقف فرنسا ومؤسسات المجتمع المدني الداعمة للشعب الفلسطيني.

"الجبهة الشعبية" دانت التفجير وقالت أنها تنظر بخطورة إلى مجموع التفجيرات التي وقعت في قطاع غزة في الأسابيع الأخيرة معتبرة أن هذه التفجيرات تستهدف زعزعة الاستقرار الداخلي في قطاع غزة، وحرف اهتمام أبناء الشعب الفلسطيني وقواه السياسية والمجتمعية عن معركته ضد الاحتلال ومعاركه الداخلية التي تتمثل في إنهاء الانقسام وتخفيف الحصار ومواجهة الهجمة الإسرائيلية في الضفة الغربية.

وأضافت الجبهة "الشعبية" في بيان وصل "العرب اليوم" نسخة منه:" أن هذا التفجير الذي وقع في المركز الثقافي الفرنسي جاء في منطقة من المفروض أنه مسيطر عليها أمنيًا، فهو يقع في منطقة توجد بها كثير من المقرات الأمنية، وكذلك توجد الكثير من كاميرات المراقبة والتصوير في هذه المنطقة، داعية الجهات المختصة في قطاع غزة بسرعة الكشف عن من قام بهذا العمل الجبان.

ودعت "الشعبية"، حكومة الوفاق الوطني وبالذات وزير داخليتها ورئيس الوزراء رامي الحمد الله إلى سرعة مواصلة مهامها في قطاع غزة حتى نعمل معًا على منع مثل هذه الأعمال التي من شأنها زعزعة الوضع الداخلي وحرف الشعب الفلسطيني عن وجهته الرئيسية في مقاومة الاحتلال.

ودعت "الشعبية"، جميع القوى السياسية والمجتمعية إلى سرعة التداعي للاجتماع ودراسة هذه التفجيرات وتأثيراتها ووضع السبل للكشف عن مرتكبيها ومنع تكرار مثل هذه الأعمال.

وأدانت وزارة الخارجية الفلسطينية بـ"أشد العبارات" التفجير الذي استهدف المركز الثقافي الفرنسي في مدينة غزة، الليلة الماضية، ورأت فيه استهدافًا لـ "الموقف السياسي القوي والمميز" الذي وقفته فرنسا أخيرًا، بينما لم تتهم الخارجية الفلسطينية جهة معينة بالوقوف وراء هذا الهجوم، وتعهدت باسم الحكومة بـ"متابعة مسؤولية التحقيق الجدي والمعمق لمعرفة الجهة أو الجهات التي تقف وراء هذا الاعتداء الجبان وإسقاط الحكم المستحق بهم وفق القانون"، وفق بيان أصدرته، السبت.

واعتبرت الخارجية، الاعتداء على المركز الفرنسي "اعتداءً على الثقافة الفلسطينية، أيضًا، كما هو اعتداء على العلاقات القوية وعلى الصداقة المميزة التي تجمع فرنسا بفلسطين قيادة وحكومة وشعًبا"، مؤكدة أن "المستهدف من هذا الاعتداء هو الموقف السياسي القوي والمميز الذي وقفته فرنسا كحكومة وكبرلمان ومجلس شيوخ وشعب، وكحكومات إقليمية ومحلية، وقوى وفعاليات سياسية ومجتمعية وأكاديمية ومدنية".

وتبنى مجلس الشيوخ الفرنسي -الغرفة الثانية في البرلمان- الخميس الماضي، مشروع قانون يحث الحكومة على الاعتراف بفلسطين كدولة على حدود حزيران/يونيو1967 في تصويت رمزي غير ملزم.

واستهدف تفجير قوي مبنى المركز الثقافي الفرنسي، غرب مدينة غزة؛ ما ألحق أضرارًا بسيطة في السور الخلفي للمركز الذي كان تعرض قبل نحو شهرين لانفجارين مماثلين.

وذكر شهود عيان، أن التفجير وقع خلف المبنى مباشرة، فيما لم يتم الإعلان عن وقوع إصابات جراء ذلك. وأنشئ هذا المركز عام 1982، ويستقطب مئات الشبان في قطاع غزة الراغبين في الاستفادة من خلال النشاطات والدورات التدريبية التي يقدمها.
 
ويُشار إلى أن هذا الانفجار الثاني الذي يستهدف المركز الثقافي الفرنسي في غزة خلال شهرين وهو مغلق منذ ذلك الوقت.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزارة  الدخلية تعلن فتح تحقيق في انفجار استهدف المركز الثقافي الفرنسي وزارة  الدخلية تعلن فتح تحقيق في انفجار استهدف المركز الثقافي الفرنسي



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 12:53 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

بادر بسرعة إلى استغلال الفرص التي تتاح لك اليوم

GMT 20:25 2019 السبت ,19 كانون الثاني / يناير

بلدية تركية تنظم دورة لتدريب النساء على آداب السلوك

GMT 21:47 2018 السبت ,14 إبريل / نيسان

اهتمامات الصحف اللبنانية الصادرة السبت

GMT 22:41 2017 الخميس ,07 كانون الأول / ديسمبر

وزير خارجية بريطانيا يتهم الإخوان بغض الطرف عن الإرهاب

GMT 02:33 2015 الثلاثاء ,24 شباط / فبراير

وصفات حارّة تمنحك الدفء في فصل الشتاء

GMT 11:50 2016 الخميس ,16 حزيران / يونيو

طرق الإعتناء بالشعر المجعد

GMT 06:20 2016 الخميس ,01 كانون الأول / ديسمبر

بعد تميز الجيل الأول منها منافسة حادة من بيجو "كروس أوفر"

GMT 11:54 2021 الإثنين ,04 كانون الثاني / يناير

20 وفاة و1009 إصابات جديدة بكورونا في فلسطين
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday