عساف يهاجم حماس ويصِف ممارساتها في غزة بهجمات داعش المتطرِّفة
آخر تحديث GMT 05:19:09
 فلسطين اليوم -

تؤكد "فتح" أنَّ الهجوم على الرئيس عباس "غير بريء"

عساف يهاجم "حماس" ويصِف ممارساتها في غزة بهجمات "داعش" المتطرِّفة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - عساف يهاجم "حماس" ويصِف ممارساتها في غزة بهجمات "داعش" المتطرِّفة

حركة فتح
رام الله – وليد أبو سرحان

هاجم الناطق باسم حركة "فتح"، أحمد عساف، حركة "حماس"، الأحد، بشكل عنيف، مشبهًا ممارسات الحركة في قطاع غزة بتلك التي تقوم بها تنظيم "داعش" المتطرِّف في الوطن العربي.

وأضاف عساف، خلال تصريح صحافي نشرته وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية "وفا": "حماس هي داعش وداعش هي حماس، فالاسم غير مهم؛ لأن الممارسة واحدة، فحماس مارست في غزة أكثر مما مارسته داعش بحق الأبرياء والمسلمين".

وتساءل عساف عن نتائج التحقيق في تفجيرات منازل قيادات فتح، قائلاً: "من استطاع الوصول لمطلقي الصواريخ تجاه إسرائيل خلال ساعات يمكنه الوصول لمن قام بالتفجيرات، نحن في فتح نعرف من نفّذ التفجيرات، وطالبنا برفع الغطاء عنه، ونحذر من بيانات حماس التي خرجت باسم داعش كونها تبعث برسالة للتحالف الدولي ضد التطرُّف ولحكومة التطرُّف في إسرائيل بتضييق الخناق على شعبنا في غزة".

وردًا على تصريحات القيادي في حماس، موسى أبومرزوق، التي اتهم فيها عباس بالمسؤولية عن تواصل معاناة أهالي غزة، أكد عساف: "حماس ما تزال تغرد خارج السرب الوطني"، مشيرًا إلى "تزامن هجومها على الرئيس مع الحملة الإسرائيلية ليست مصادفة كون الهدف المشترك هو إضعاف الرئيس الذي يسعى لانتزاع حقوق شعبنا وإنهاء الاحتلال الإسرائيلي وإقامة الدولة".

 واعتبر عساف أنَّ الهجوم على الرئيس الفلسطيني محمود عباس غير بريء، وتهدف حماس من ورائه إرسال شهادة اعتماد لإسرائيل بأنها تقبل ما يرفضه الرئيس عباس ويمكنها أنَّ تكون بديلاً عن منظمة التحرير الفلسطينية ولو كان ذلك على حساب أهداف شعبنا.

وبخصوص إشكاليات غزة أوضح عساف: "أنها بسبب إسرائيل التي تحاصر شعبنا وحماس التي اختطفت غزة ولا تكترث لمعاناة أهلها وتبتز القيادة؛ لأنها تعلم حرص الرئيس على التخفيف من مأساة غزة، مشيرًا إلى أنَّ المتسبب بتلك الإشكاليات هو من أفشل حكومة الوفاق وأبقى سيطرة قواته على الأمن وفرض ضرائب على الاسمنت المجاني، وهو الذي يبيع الدواء ويجني فواتير الكهرباء ولا يورد تلك الإيرادات لخزينة السلطة، بالإضافة إلى فرض الأتاوات والاستيلاء والمتاجرة في الأراضي الحكومية ومقدرات شعبنا".

وأضاف إنَّ هدف حماس ليس الوصول لمصالحة حقيقية، فوفق تكتيكها فإنها سعت لحل أزمة رواتب موظفيها وفك الحصار الذي فرضته على نفسها بعد تدخلها بالشأن الداخلي العربي، مشيرًا إلى أنها قرَّرت الانقلاب عن المصالحة بعد فشلها في تحقيق أهدافها.

 وأضاف أنَّ هناك احتمال لبقاء هذه الإشكاليات إذا استمرت حماس في إصرارها بأنَّ تكون جزءًا من الجماعية التي أثبت تورطها بتقسيم الوطن العربي، وأنَّ تبقى جزءًا من المحاور الإقليمية، متهمًا حماس بأنها "رأس حربة في مشروع "الناتو" لتفتيت المنطقة والمتاجرة بمعاناة شعبنا"، بحسب وصفه.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عساف يهاجم حماس ويصِف ممارساتها في غزة بهجمات داعش المتطرِّفة عساف يهاجم حماس ويصِف ممارساتها في غزة بهجمات داعش المتطرِّفة



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 03:57 2018 الثلاثاء ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

إسماعيل هنية يحذر من المساس بنائبه العاروري

GMT 02:53 2017 الجمعة ,20 تشرين الأول / أكتوبر

منى ممدوح تبدي سعادتها بدورها في "كفر دلهاب"

GMT 18:09 2017 الجمعة ,28 إبريل / نيسان

فوز الشباب على حساب الظفرة بفضل سعد خميس

GMT 04:21 2016 الأحد ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

طباعة جلد الفهد تغزو موضة أزياء السيدات الموسم الجاري
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday