المعارضة الإسرائيلية تتهم نتنياهو بالسعي لإشعال المنطقة لإخفاء فشله
آخر تحديث GMT 05:19:09
 فلسطين اليوم -

قوات الاحتلال تشن غارات جوية على سورية

المعارضة الإسرائيلية تتهم نتنياهو بالسعي لإشعال المنطقة لإخفاء فشله

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - المعارضة الإسرائيلية تتهم نتنياهو بالسعي لإشعال المنطقة لإخفاء فشله

الغارات الإسرائيلية على سورية
القدس المحتلة – وليد أبو سرحان

اتّهمت المعارضة الإسرائيلية، رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، بالسعي لإشعال المنطقة من خلال الغارات التي ينفذها سلاج الجو الإسرائيلي ضد أهداف في الأراضي السورية.

وجاء تحذير المعارضة الإسرائيلية من نوايا نتنياهو لإشعال المنطقة رغم أن تل أبيب مطمئنة بأن دمشق لن تقوم بالرد على الغارات الإسرائيلية.

وذكرت القناة الإسرائيلية العاشرة، أنه ليس هناك تعليمات خاصة لسكان منطقة الشمال عقب الغارات على سورية، موضحة أن التقديرات الإسرائيلية ترجح عدم الرد السوري.

وكانت إسرائيل نفذت غارات على منطقة الديماس بالقرب من مطار دمشق الدولي، الأحد الماضي، حيث استهدفت المطار الرئيسي في سورية.

وهاجمت المعارضة الإسرائيلية نتنياهو، واتهمته بمحاولة إشعال منطقة الشرق الأوسط من جديد، بحسب ما نقلت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية عن عضوة "الكنيست"، نائبة لجنة الدفاع والخارجية "يافعات كريف"، قولها: "أن نتنياهو فشل في الإبقاء على حكومته فاختار الإرهاب".

وأضافت كريف، أن رئيس الوزراء يريد تأجيل الانتخابات بحجة خوض حرب مع سورية، مستغلًا في ذلك الجيش الإسرائيلي، مضيفة أن نتنياهو يريد إشعال المنطقة من جديد من خلال هذه الغارات التي تم شنها على الأراضي السورية.

وأعلن التلفزيون السوري، الأحد الماضي، أن سلاح الطيران الإسرائيلي شنّ مجموعة من الغارات على العاصمة السورية، واستهدف مطار دمشق ومدينة الديماس.

وأوضح وزير شؤون الاستخبارات الإسرائيلي، يوفال شطاينيتس، الأثنين، أن إسرائيل لديها سياسة متشددة بشأن منع نقل أسلحة متطورة لـ"حزب الله"، لكنه رفض تأكيد أو نفي شن إسرائيل غارات قرب دمشق الأحد.

وأردف شطاينيتس للإذاعة العامة الإسرائيلية، أن "إسرائيل لديها سياسة أمنية متشددة جدًا، وتحاول بقدر الإمكان منع نقل أسلحة متطورة وكاسرة للتوازن إلى تنظيمات إرهابية".

وتطرق شطاينيتس إلى اتهامات سياسيين إسرائيليين لرئيس الحكومة، بنيامين نتنياهو، بأنه أمر بتنفيذ الغارات قرب دمشق من أجل تحقيق مكاسب سياسية في الانتخابات العامة الإسرائيلية القريبة، واصفًا هذه الاتهامات بأنها سخيفة ومهينة للذكاء البشري. 

وتنوعت تغطية وسائل الإعلام الإسرائيلية للغارة التي شنّها طيران الاحتلال، مساء الأحد الماضي، على موقعين في العاصمة السورية دمشق، وطبيعة الأهداف التي تم مهاجمتها.

أعلنت القناة العاشرة العبرية، أن الغارات استهدفت مواقع قرب مطار دمشق عبارة عن مستودعات لصواريخ برية متطورة وياخونت البحرية، كانت في طريقها إلى "حزب الله"، نافية أن يكون القصف استهدف شحنة صواريخ "أس 300".

وأضافت القناة العاشرة أنه تم شن نحو 10 غارات على شحنات صواريخ لـ"حزب الله".

ولفتت القناة إلى أن التقدير هو أن سورية لن ترد على الغارات الأخيرة التي حصلت، معتبرة في الوقت نفسه أن أحدًا لا يستطيع تأكيد هذا الأمر.

فيما ذكرت القناة الثانية العبرية، أنه تم قصف منشآة تستخدم لتطوير سلاح كيميائي، ولإجراء أبحاث لتطوير الصواريخ، إضافة إلى مخازن للصواريخ والذخائر.

وأضاف موقع "والا" العبري، أن الغارات استهدفت مخازن سلاح لشحن أسلحة "حزب الله".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المعارضة الإسرائيلية تتهم نتنياهو بالسعي لإشعال المنطقة لإخفاء فشله المعارضة الإسرائيلية تتهم نتنياهو بالسعي لإشعال المنطقة لإخفاء فشله



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 03:57 2018 الثلاثاء ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

إسماعيل هنية يحذر من المساس بنائبه العاروري

GMT 02:53 2017 الجمعة ,20 تشرين الأول / أكتوبر

منى ممدوح تبدي سعادتها بدورها في "كفر دلهاب"

GMT 18:09 2017 الجمعة ,28 إبريل / نيسان

فوز الشباب على حساب الظفرة بفضل سعد خميس

GMT 04:21 2016 الأحد ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

طباعة جلد الفهد تغزو موضة أزياء السيدات الموسم الجاري
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday