المجموعة العربية للتنمية والتمكين تطالب بحمالية دوليّة للأسرى الفلسطينيين
آخر تحديث GMT 05:19:09
 فلسطين اليوم -

أكّدت أنَّ إسرائيل تحتجزهم في ظروف قاسيّة تفتقر لأساسيّات الحياة

المجموعة العربية للتنمية والتمكين تطالب بحمالية دوليّة للأسرى الفلسطينيين

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - المجموعة العربية للتنمية والتمكين تطالب بحمالية دوليّة للأسرى الفلسطينيين

سجون الاحتلال
رام الله – وليد ابوسرحان

دعت المجموعة العربية للتنمية والتمكين الوطني، التي تتخذ من جنيف مقرًا لها، الجمعة، المنظمات والمؤسسات الدولية، الحقوقية والإنسانية، وفي مقدمتها اللجنة الدولية للصليب الأحمر، إلى تحمل مسؤولياتها الأخلاقيّة، والتحرك الجاد والتدخل العاجل لدى سلطات الاحتلال الإسرائيلي، لضمان توفير الحد الأدنى من الحماية الإنسانية للأسرى والمعتقلين الفلسطينيين، المحتجزين في سجونها، من البرد القارس، والمطر الغزير، وآثار وتبعات فصل الشتاء، والمنخفضات الجوية، على أحوالهم الصحية.

وأبرزت المجموعة، في بيان لها أنَّ، سلطات الاحتلال الإسرائيلي تحتجز الأسرى الفلسطينيين في ظروف سيئة للغاية، غير مراعية لمتطلباتهم في مواجهة فصل الشتاء، حيث تفتقر الأوضاع الاعتقالية لأبسط أساسيات الحياة البشرية".

وحمّلت المجموعة العربية، سلطات الاحتلال الإسرائيلي، المسؤولية الكاملة، عن حياة الأسرى والمعتقلين المحتجزين لديها، وعن توفير احتياجاتهم الأساسية في فصل الشتاء، من ملبس ومسكن ورعاية صحية وعلاج لما يظهر عليهم من أمراض.

وأشارت إلى أنَّ "هذا يأتي في ضوء انعدام أدوات التدفئة، وشحة الملابس الشتوية، والنقص الحاد في الأغطية، واستمرار سياسة الإهمال الطبي، وعدم تقديم الرعاية اللازمة للمرضى منهم، فضلاً عن وضع العراقيل والمعيقات أمام إدخال الملابس والأغطية، من طرف الأهل والمؤسسات الفلسطينية الرسمية، مما يفاقم من معاناتهم ويزيد من حياتهم بؤسًا".

وأضافت المجموعة العربية في بيانها أنّ "ظروف احتجاز الأسرى والمعتقلين الفلسطينيين، سيئة للغاية، وأنّ إدارة السجون الإسرائيلية لا تراعي متطلباتهم الأساسية في فصل الشتاء، ولا تلبي أدنى احتياجاتهم، وما يمكن أن يقيهم من البرد، ويحميهم من مطر الشتاء الغزيز، ويجنبهم أضرار العواصف الرملية في صحراء النقب".

وتابعت "الأسرى يئنون ويرتجفون من شدة البرد، ويصرخون ويناشدون من قسوة ظروف الشتاء، وصعوبة الأجواء المناخية، في ضوء المنخفض الجوي الذي يعصف بالمنطقة هذه الأيام، ويستصرخون الضمائر الحية للتحرك لنصرتهم وتوفير الحماية لهم من آثار فصل الشتاء وتوابعه، وأضراره على أوضاعهم الصحية".

وأوضح رئيس المجموعة العربية محمد يحيى شامية، أنّ إدارة السجون الإسرائيلية لم تكتف بذلك، بل تتعمد اتخاذ إجراءات قمعية واستفزازية في حق الأسرى، في الأيام الباردة أو الماطرة، بهدف التضييق عليهم، وزيادة معاناتهم، وإلحاق الأذى الجسدي والنفسي والمعنوي بهم. الأمر الذي يعكس مدى استهتارها بحياة الأسرى والمعتقلين الفلسطينيين، ويتطلب تدخلاً دوليًا عاجلاً لحمايتهم وإنقاذهم من البطش الإسرائيلي".

يذكر أنَّ سلطات الاحتلال الإسرائيلي تحتجز في سجونها ومعتقلاتها نحو 6500 معتقل فلسطيني، بينهم مئات الأطفال والنساء والمرضى.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المجموعة العربية للتنمية والتمكين تطالب بحمالية دوليّة للأسرى الفلسطينيين المجموعة العربية للتنمية والتمكين تطالب بحمالية دوليّة للأسرى الفلسطينيين



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 12:53 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

بادر بسرعة إلى استغلال الفرص التي تتاح لك اليوم

GMT 20:25 2019 السبت ,19 كانون الثاني / يناير

بلدية تركية تنظم دورة لتدريب النساء على آداب السلوك

GMT 21:47 2018 السبت ,14 إبريل / نيسان

اهتمامات الصحف اللبنانية الصادرة السبت

GMT 22:41 2017 الخميس ,07 كانون الأول / ديسمبر

وزير خارجية بريطانيا يتهم الإخوان بغض الطرف عن الإرهاب

GMT 02:33 2015 الثلاثاء ,24 شباط / فبراير

وصفات حارّة تمنحك الدفء في فصل الشتاء

GMT 11:50 2016 الخميس ,16 حزيران / يونيو

طرق الإعتناء بالشعر المجعد

GMT 06:20 2016 الخميس ,01 كانون الأول / ديسمبر

بعد تميز الجيل الأول منها منافسة حادة من بيجو "كروس أوفر"

GMT 11:54 2021 الإثنين ,04 كانون الثاني / يناير

20 وفاة و1009 إصابات جديدة بكورونا في فلسطين
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday