الغول يطالب بفتح تحقيق شامل في الجرائم الإسرائيلية ضد الشعب الفلسطيني
آخر تحديث GMT 05:19:09
 فلسطين اليوم -

عقب صدور تقرير أممي حول استهداف الاحتلال للاجئي مدارس "الأنروا"

الغول يطالب بفتح تحقيق شامل في الجرائم "الإسرائيلية" ضد الشعب الفلسطيني

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الغول يطالب بفتح تحقيق شامل في الجرائم "الإسرائيلية" ضد الشعب الفلسطيني

رئيس كتلة "حماس" البرلمانية في المجلس التشريعي النائب محمد فرج الغول
غزة– حنان شبات

دعا رئيس كتلة "حماس" البرلمانية في المجلس التشريعي النائب محمد فرج الغول، إلى فتح تحقيق شامل في جرائم ارتكبت بحق عائلات فلسطينية بأكملها، مطالبًا بدور دولي وفلسطيني رسمي وعملي تجاه محاكمة قادة الاحتلال.

وأكدّ الغول، أن تقرير الأمم المتحدة حول استهداف الاحتلال للاجئي مدارس "الأونروا" في قطاع غزة، خير دليل على ارتكاب الاحتلال الإسرائيلي جرائم حرب وإبادة جماعية ضد الإنسانية في قطاع غزة، مطالبًا في الوقت ذاته بفتح تحقيق شامل في جرائم ارتكبت بحق عائلات فلسطينية بأكملها خارج مدارس الأونروا، وبدور دولي وفلسطيني رسمي وعملي تجاه محاكمة قادة الاحتلال كمجرمي حرب في المحكمة "الجنائية" الدولية.

وقال الغول، إن "الاحتلال ارتكب جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية ويجب أن يمثل أمام المحكمة الجنائية الدولية، والتقرير يحمل الاحتلال مسؤولية ارتكاب جرائم حرب في مدارس الاونروا التي كانت تضم نازحين فلسطينيين خلال العدوان الصهيوني على القطاع في صيف 2014".

وطالب الغول، السلطة الفلسطينية بالقيام بدورها والعمل على رفع هذه الملفات للمحكمة الجنائية الدولية لمحاكمة قادة الاحتلال كمجرمي حرب، مطالبًا في الوقت ذاته الأمم المتحدة نفسها بدور كبير نظرًا لأن هذه المؤسسات تابعة لها وهو أن ترفع هذا الموضوع للمحكمة الجنائية الدولية وتطالب بمحاكمتهم لأنه يعد اعتداءًا على مؤسسات دولية ذات حصانة.

وأضاف:" كما أن للأفراد المتضررين في هذه المدارس أن يتوجهوا للمحكمة الجنائية الدولية لمحاكمة مجرمي الحرب الصهاينة على تلك الجرائم التي نالت من ذويهم أو منهم شخصيًا أو الاعتداء الصارخ المخالف للقانون الدولي عليهم وارتكاب المجازر وجرائم الحرب وضد الإنسانية بحقهم، لذلك نحن ننظر لذلك التقرير نظرة إيجابية.

وتابع الغول :" نتمنى أن لا يكون النظر ليس فقط لمدارس الأونروا فهناك أحياء كاملة أبيدت عن بكرة أبيها وهناك عائلات كاملة شطبت من السجل المدني وهناك اعتداءات صارخة لأكثر من 2200 شهيد من أبناء الشعب الفلسطيني تعرضوا إلى القصف العشوائي والقتل خارج نطاق القانون وبالتالي هي جرائم إبادة جماعية وجرائم ضد الإنسانية وجرائم عدوان ارتكبها الاحتلال بحق أبناء الشعب الفلسطيني يجب أن يتم محاكمة الاحتلال الصهيوني وقادته على هذه الجرائم التي ارتكبها بحق الشعب الفلسطيني".

وطالب الغول، بضرورة استثمار كل التقارير التي صدرت عن مجلس الأمن والأمم المتحدة ومجلس حقوق الإنسان وجامعة الدول العربية، بالإضافة إلى تقارير المؤسسات الحقوقية الدولية، ووضع هذه التقارير على موضع التنفيذ ومحاكمة قادة الاحتلال كمجرمي حرب ارتكبوا جرائم حرب واضحة مكتملة الأركان.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الغول يطالب بفتح تحقيق شامل في الجرائم الإسرائيلية ضد الشعب الفلسطيني الغول يطالب بفتح تحقيق شامل في الجرائم الإسرائيلية ضد الشعب الفلسطيني



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 19:59 2020 الأحد ,03 أيار / مايو

يوم مميز للنقاشات والاتصالات والأعمال

GMT 09:18 2019 الأربعاء ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

الكشّف عن السرّ وراء مرور الوقت بشكل أسرع مع التقدم في العمر

GMT 17:48 2018 الثلاثاء ,10 إبريل / نيسان

الاحتلال يدفع نحو كارثة بيئية في كفر عقب

GMT 12:09 2014 الثلاثاء ,07 تشرين الأول / أكتوبر

المغنية العالمية ريهانا تحل بديلًا من بيونسي في المغرب
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday