الديمقراطية تنظِّم مسيرة حاشدة في غزة احتجاجًا على أزمة الكهرباء
آخر تحديث GMT 05:19:09
 فلسطين اليوم -

حذرت الجبهة من انفجار شعبي إثر تعثر المصالحة الوطنية

"الديمقراطية" تنظِّم مسيرة حاشدة في غزة احتجاجًا على أزمة الكهرباء

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "الديمقراطية" تنظِّم مسيرة حاشدة في غزة احتجاجًا على أزمة الكهرباء

مسيرة احتجاجًا على أزمة الكهرباء
غزة – محمد حبيب

دعت الجبهة الديمقراطية لإيجاد حلول جذرية لمشكلة الكهرباء في قطاع غزة، والتي ما زال انقطاعها يهدد حياة الكثير من الغزيين جراء المحروقات والشموع وسواها.

وكان آخر الأحداث المأساوية بحق عائلة الهبيل في مخيم الشاطئ، والتي راح ضحيتها طفلين حرقًا جراء استخدام الشموع للإضاءة إثر انقطاع التيار الكهربائي لفترات طويلة.

وجاء ذلك خلال مسيرة جماهيرية حاشدة نظمتها الجبهة الديمقراطية؛ احتجاجًا على استمرار انقطاع التيار الكهربائي، جابت شوارع محافظة خان يونس انتهت باعتصام جماهيري أمام شركة توزيع الكهرباء في المحافظة.

وكان ذلك بمشاركة المئات من جماهير الشعب الفلسطيني، يتقدمهم عدد من الشخصيات والفعاليات الوطنية ولفيف من وجهاء المحافظة وعضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية، طلال أبوظريفة، ومسؤول الجبهة في خان يونس، عصام معمر.

ورفع المشاركون لافتات تدعو إلى إيجاد حلول مضنية لمشكلة الكهرباء وسواها من المشاكل وإبعاد أزمات قطاع غزة عن التجاذبات والمناكفات بين طرفي الانقسام، وتعالت أصواتهم المنددة باستمرار أزمة الكهرباء وانقطاعها لفترات طويلة.

وفي كلمة الجبهة الديمقراطية التي ألقاها عضو الهيئة القيادية للجبهة في محافظة خان يونس، خميس عاشور، طالب فيها حكومة التوافق الوطني بإيجاد حل جذري لمشكلة الكهرباء التي باتت تؤرق حياة الشعب الفلسطيني في قطاع غزة وتهدد حياتهم وتحرق أجساد أطفالهم.

وأشار عاشور إلى حجم معاناة أبناء الشعب الفلسطيني جراء الانقطاع الطويل للتيار الكهربائي، بما يهدد مناحي الحياة كافة لاسيما الإنسانية والصحية في قطاع غزة.

وأكد القيادي في الجبهة الديمقراطية أنَّ أزمة الكهرباء مفتعلة، وأنَّ الحرائق التي تلتهم أجساد أبناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة كافة والناجمة عن انقطاع التيار الكهربائي تتحمل مسؤوليتها سلطة الطاقة وشركة الكهرباء التي تضع نفسها في خانة المناكفات بين طرفي الانقسام.

وشددت الجبهة على أنَّ أزمات قطاع غزة كافة سببها استمرار الانقسام والحصار، محذرة من انفجار شعبي في ظل تعثر المصالحة واستمرار الحصار على قطاع غزة وتأزم المشروع الوطني الفلسطيني.

ودعت الجبهة الديمقراطية إلى تمكين حكومة التوافق الوطني للقيام بمهامها في قطاع غزة في إيجاد حلول لأزمات القطاع بما فيها استلام وإدارة المعابر والعمل على فتحها، وبذل الجهود اللازمة للشروع بإعادة إعمار جدية وإسقاط الحصار، والعمل على حل مشكلة موظفي غزة وتوحيد الوزارات، ومعالجة تردي الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية والخدمات الصحية والتعليمية، وإيجاد حلول لمشاكل الكهرباء والمياه والبنية التحتية وغاز الطهي، والحد من مشكلتي الفقر والبطالة وسوى ذلك.

كما دعت الجبهة إلى تشكيل هيئة وطنية عليا، من الوزارات الفلسطينية المعنية، والفصائل الفلسطينية، وممثلي المجتمع المدني، لتوحيد الجهود في إسقاط الحصار والإشراف على مشروع إعادة اعمار قطاع غزة تحت المظلة الوطنية بعيدًا عن أيّة تداعيات أو تجاذبات ثنائية لمواجهة العراقيل الإسرائيلية.

وفي كلمة القوى الوطنية والإسلامية، أكدت القيادية في الجبهة الشعبية، ماجدة قديح على ضرورة إنهاء مظاهر الانقسام على الأرض كافة، باعتباره خطوة نحو حل القضايا المطلبية كافة للشعب في قطاع غزة، ولاسيما إعمار ما دمره العدوان الإسرائيلي الأخير على القطاع.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الديمقراطية تنظِّم مسيرة حاشدة في غزة احتجاجًا على أزمة الكهرباء الديمقراطية تنظِّم مسيرة حاشدة في غزة احتجاجًا على أزمة الكهرباء



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 12:53 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

بادر بسرعة إلى استغلال الفرص التي تتاح لك اليوم

GMT 20:25 2019 السبت ,19 كانون الثاني / يناير

بلدية تركية تنظم دورة لتدريب النساء على آداب السلوك

GMT 21:47 2018 السبت ,14 إبريل / نيسان

اهتمامات الصحف اللبنانية الصادرة السبت

GMT 22:41 2017 الخميس ,07 كانون الأول / ديسمبر

وزير خارجية بريطانيا يتهم الإخوان بغض الطرف عن الإرهاب

GMT 02:33 2015 الثلاثاء ,24 شباط / فبراير

وصفات حارّة تمنحك الدفء في فصل الشتاء

GMT 11:50 2016 الخميس ,16 حزيران / يونيو

طرق الإعتناء بالشعر المجعد

GMT 06:20 2016 الخميس ,01 كانون الأول / ديسمبر

بعد تميز الجيل الأول منها منافسة حادة من بيجو "كروس أوفر"

GMT 11:54 2021 الإثنين ,04 كانون الثاني / يناير

20 وفاة و1009 إصابات جديدة بكورونا في فلسطين
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday