الجيش السوري نفّذ 2973 غارة أسفرت عن مقتل 735 مواطنًا مدنيًا وإصابة المئات
آخر تحديث GMT 05:19:09
 فلسطين اليوم -

اشتباكات في بلدة زبدين وصواريخ "أرض أرض" على مخيم اليرموك

الجيش السوري نفّذ 2973 غارة أسفرت عن مقتل 735 مواطنًا مدنيًا وإصابة المئات

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الجيش السوري نفّذ 2973 غارة أسفرت عن مقتل 735 مواطنًا مدنيًا وإصابة المئات

القوات الحكومية السورية
دمشق - نور خوّام

ارتفع إلى 2973 عدد الغارات التي نفذتها الطائرات الحكوميّة الحربية والمروحية، على مناطق في قرى وبلدات ومدن سوريّة عدّة، في 60 يومًا، منذ فجر 20 تشرين الأول/ أكتوبر 2014، وحتى فجر الجمعة 19 كانون الأول / ديسمبر الجاري.

ونفذت الطائرات الحكوميّة الحربية ما لا يقل عن 1611 غارة، استهدفت مناطق في محافظات دير الزور، وحمص، ودمشق، وريف دمشق، واللاذقية، والقنيطرة، وحماه، وحلب، وإدلب، ودرعا، والحسكة، والرقة، بينما قصفت الطائرات الحكوميّة المروحية بـ1362 برميلًا متفجرًا، مناطق في محافظات حمص، حماه، إدلب، درعا، الحسكة، حلب، القنيطرة، اللاذقية وريف دمشق.

واستشهد 735 مواطنًا مدنيًا، هم 155 طفلًا دون سن الثامنة عشر، و133 مواطنة فوق سن الـ 18، و447 رجلًا، نتيجة القصف من الطائرات الحربية والمروحية، إضافة إلى إصابة أكثر من 2800 آخرين من المدنيين بجراح، وتشريد عشرات آلاف المواطنين، كما أسفرت عن أضرار مادية كبيرة ودمار في ممتلكات المواطنين العامة والخاصة، في مناطق عدة.

وميدانيًا، دارت في محافظة حلب، فجر الجمعة، اشتباكات عنيفة بين القوات الحكوميّة والكتائب، في مزارع الملاح شمال حلب، ترافق مع قصف حكوميّ للمنطقة، بأربعة صواريخ، يعتقد أنها من نوع "أرض – أرض"، كما طال القصف مناطق في محيط مسجد الرسول الأعظم في حي جمعية الزهراء.

ومن الغرب السوري، سقطت قذائف صاروخية عدة في محافظة حماه، على مناطق في قرية عقارب الصافية، في الريف الشرقي، أعقبه قصف حكوميّ على مناطق في قرية قليب الثور، في الريف الشرقي.

وتعرضت مناطق من حي الوعر، في مدينة حمص، لقصف حكوميّ، ترافق مع فتح القوات الحكوميّة لنيران رشاشاتها الثقيلة على مناطق في الحي.

وفي السياق ذاته، شهدت مناطق في مخيم اليرموك، جنوب العاصمة دمشق، قصفًا حكوميًّا، أدى إلى أضرار مادية.

وفي محافظة ريف دمشق، استهدفت القوات الحكوميّة، فجر الجمعة، مناطق في بلدة زبدين، في الغوطة الشرقية، في حين تدور، منذ صباح الجمعة، اشتباكات عنيفة بين القوات الحكوميّة، ومقاتلي الكتائب المعارضة، في محيط البلدة.

يأتي هذا فيما تعرض الجنوب السوري للقصف أيضًا، في محافظة درعا، طال مناطق في بلدة داعل، ومناطق في ريف القنيطرة، ترافق مع فتح قوات الحكوميّة لنيران رشاشاتها الثقيلة على مناطق في بلدة اوفانيا.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الجيش السوري نفّذ 2973 غارة أسفرت عن مقتل 735 مواطنًا مدنيًا وإصابة المئات الجيش السوري نفّذ 2973 غارة أسفرت عن مقتل 735 مواطنًا مدنيًا وإصابة المئات



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 12:53 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

بادر بسرعة إلى استغلال الفرص التي تتاح لك اليوم

GMT 20:25 2019 السبت ,19 كانون الثاني / يناير

بلدية تركية تنظم دورة لتدريب النساء على آداب السلوك

GMT 21:47 2018 السبت ,14 إبريل / نيسان

اهتمامات الصحف اللبنانية الصادرة السبت

GMT 22:41 2017 الخميس ,07 كانون الأول / ديسمبر

وزير خارجية بريطانيا يتهم الإخوان بغض الطرف عن الإرهاب

GMT 02:33 2015 الثلاثاء ,24 شباط / فبراير

وصفات حارّة تمنحك الدفء في فصل الشتاء

GMT 11:50 2016 الخميس ,16 حزيران / يونيو

طرق الإعتناء بالشعر المجعد

GMT 06:20 2016 الخميس ,01 كانون الأول / ديسمبر

بعد تميز الجيل الأول منها منافسة حادة من بيجو "كروس أوفر"

GMT 11:54 2021 الإثنين ,04 كانون الثاني / يناير

20 وفاة و1009 إصابات جديدة بكورونا في فلسطين
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday