باحثون يثبتونأن تقليل الاستمتاع بالحياة يعرض للموت
آخر تحديث GMT 05:19:09
 فلسطين اليوم -

هرمونات التوتر والقلق تسبب عبئًا على القلب

باحثون يثبتونأن تقليل الاستمتاع بالحياة يعرض للموت

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - باحثون يثبتونأن تقليل الاستمتاع بالحياة يعرض للموت

الاستمتاع بالحياة
لندن - كاتيا حداد

في دراسة حديثة، كشف مجموعة علماء بريطانيين أن الذين يتمتعون بالحياة وقد جاوزوا الخمسين عامًا يقل لديهم خطر الوفاة في السنوات السبع التالية بنسبة 24 في المئة، حيث أن الأشخاص الأكثر سعادة في منتصف العمر من المرجح أن يعيشوا لفترة أطول، فقد تتبع علماء جامعة كوليدج في لندن أكثر من 9000 شخص من الرجال والنساء في المرحلة العمرية ما بين الخمسين والستين عامًا، الذين يعيشون في إنكلترا.

وأعّد العلماء دراسة عن كل عامين في الفترة ما بين 2002 و2006، وطلبوا من المتطوعين الإجابة عن أسئلة حول استمتاعهم بالحياة، وكم كان مدي الاستمتاع بصحبة الآخرين، ومقدار ما يتمتعون به من الأنشطة اليومية، وأوضحت الدراسة أن ربع الأشخاص تقريبًا عبروا عن عدم الاستمتاع بالحياة خلال أي من التقييمات الثلاثة التي أجرتها الدراسة، فيما أبدى 20 في المائة عن استمتاعهم في واحد من الثلاثة تقييمات، ونسبة 22 في المائة في تقييمين و34 في المائة في جميع التقييمات الثلاث.

واستمرت الدراسة على مدى الأعوام السبعة التالية، حتى عام 2013، لدراسة وفاة 1310 من المشاركين، حيث أوضحت أن الذين أفادوا بالاستمتاع بالحياة أكثر في الثلاثة تقييمات كافة كانوا أقل عرضة للوفاة بنسبة 24 في المائة خلال فترة المتابعة مقارنة مع أولئك الذين أفادوا بعدم استمتاعهم بالحياة، أما من استمتعوا بالحياة في تقييمين كانت نسبة التعرض إلى الوفاة أقل بنحو 17 في المائة، ويعتقد العلماء أن ذلك يرجع إلى إن المزاج العام لشخص ما يُغير مستويات الهرمونات الضارة والنافعة في الجسم.

باحثون يثبتونأن تقليل الاستمتاع بالحياة يعرض للموت

ويقلل بقاء الإنسان في حالة من السعادة من هرمونات التوتر والقلق مثل الأدرينالين والكورتيزول، والتي يمكن أن تسبب عبئًا على القلب وترفع ضغط الدم، كما كشفت الدراسة عن أن  الناس الأقل سعادًة أكثر عرضة للتدخين وشرب الخمور حتى مستويات غير صحية.

وكانت وجدت دراسات سابقة أيضًا أن الناس الأقل توترًا يكون لديهم انخفاض في مستويات الكوليسترول في الدم، كما يكونوا أقل عرضة إلى الالتهاب، واستجابتهم المناعية أفضل، وقال العلماء أيضًا إن الناس الأكثر سعادًة يحصلون على مزيد من النوم، على حد قولهم، مما يكون له أثر إيجابي على جهاز المناعة ونظام التمثيل الغذائي.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

باحثون يثبتونأن تقليل الاستمتاع بالحياة يعرض للموت باحثون يثبتونأن تقليل الاستمتاع بالحياة يعرض للموت



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 21:30 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

الشرق الأوسط والموعد الصيني

GMT 08:15 2021 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

"موديز"تؤكّد أن دول الخليج ستحتاج عامين لتعافي اقتصادها

GMT 17:13 2016 الأربعاء ,27 إبريل / نيسان

هطول أمطار غزيرة على منطقة عسير في السعودية

GMT 20:06 2018 الأربعاء ,21 شباط / فبراير

الكنيست تناقش قضية تسرب الطلاب العرب من المدارس

GMT 15:23 2017 الخميس ,14 كانون الأول / ديسمبر

"بودغوريتشا" تتميز بالمناظر الطبيعية والمساحات الخضراء

GMT 17:51 2017 الجمعة ,20 تشرين الأول / أكتوبر

شركة روسنفت الروسية تسيطر على خط أنابيب نفط كردستان

GMT 20:30 2015 الأربعاء ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

لمسات الطبيعة تُضفي لمسة جديدة على صيحات الديكور المنزلي
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday