مؤسسة بروباركو الفرنسية تمنح أول قروضها في فلسطين لشركة نخيل
آخر تحديث GMT 05:19:09
 فلسطين اليوم -

لتمويل خططها التوسعية في زراعة تمور المجول ذات الجودة العالية

مؤسسة "بروباركو" الفرنسية تمنح أول قروضها في فلسطين لشركة "نخيل"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - مؤسسة "بروباركو" الفرنسية تمنح أول قروضها في فلسطين لشركة "نخيل"

مؤسسة "بروباركو" الفرنسية
أريحا _ فلسطين اليوم

 حازت شركة "نخيل فلسطين للاستثمار الزراعي"، التابعة لمجموعة "باديكو القابضة"، قرضًا فرنسيًا لتمويل خططها التوسعية في زراعة تمور المجول.

ووقعت الشركة اتفاق التمويل مع مؤسسة "بروباركو"، الذراع التمويلية للقطاع الخاص التابع للوكالة الفرنسية للتنمية، في أريحا، ووفقا للاتفاقية ستوفر المؤسسة الفرنسية تمويلًا إقراضيًا بقيمة 10 ملايين دولار لشركة نخيل فلسطين، بغرض المساهمة في تمويل الخطط ومشاريع التوسعة للشركة خلال الفترة المقبلة، حيث تخطط شركة نخيل فلسطين لزيادة حجم استثماراتها في مجال زراعة تمور المجول ذات الجودة العالية، ومن المتوقع أن يرتفع إنتاج الشركة بنحو 40% خلال الأعوام المقبلة.

ووقع الاتفاق عن "باديكو القابضة" عضو مجلس الإدارة، بشار المصري، الشريك الرئيس في "نخيل فلسطين"، وعن الوكالة الفرنسية للتنمية مديرها الإقليمي في فلسطين، برونو جويت، في حضور محافظ سلطة النقد عزام الشوا، والقنصل الفرنسي في القدس، بيير كوتشارد، ووفد رسمي من مؤسسة "بروباركو" ووكالة التنمية الفرنسية، وأعضاء الإدارة العليا في باديكو القابضة وشركاتها التابعة، وصندوق سراج فلسطين، وأعضاء مجلس إدارة شركة نخيل فلسطين وإدارتها التنفيذية، بالإضافة إلى العديد من الشخصيات الاعتبارية الأخرى.

وذكر المصري أن الاتفاق "خطوة إيجابية للقطاع الزراعي الفلسطيني، إذ ستمكن نخيل فلسطين من زيادة إنتاجها لتلبية الطلب المتزايد على تمور المجول الفلسطيني، وسيسمح للشركة زيادة التوسع عالميًا والدخول إلى أسواق جديدة"، مشددا على أهمية التوسع في المجال التجاري لاسيما في المناطق المصنفة "ج".

وأعرب جويت عن فخر الوكالة الفرنسية للتنمية بتوقيع هذه الاتفاقية، التي تعتبر الأولى من نوعها في فلسطين، مضيفا "إن هذا التوقيع هو خير دليل على الدور الرائد للقطاع الخاص للنهوض بالاقتصاد الفلسطيني، ونامل أن تكون هذه الاتفاقية مقدمة للمزيد من التعاون والاستثمار الأجنبي في فلسطين".

وتعد "شركة نخيل فلسطين للاستثمار الزراعي" إحدى أهم الاستثمارات الفلسطينية في القطاع الزراعي، والتي بادر في انشائها كل من شركة فلسطين للتنمية والاستثمار "باديكو القابضة"، وصندوق سراج، بالإضافة إلى مستثمرين فلسطينيين آخرين، وتعتبر الآن أبرز منتجي تمور المجول في فلسطين، ويتصف إنتاجها بجودة عالية، حيث أنه مطلوب عالميا ويتم تصدير ما نسبته 70% منه إلى أكثر من 14 بلدًا في العالم.

وزرعت الشركة أكثر من 4 آلاف دونم، كلها في المنطقة المصنفة "ج" المحيطة بمدينة أريحا، ويبلغ عدد موظفيها وعمالها أكثر من 500 شخص، حيث تعتبر الشركة من أكبر المشغلين لليد العاملة في القطاع الزراعي في منطقة أريحا والأغوار، ما جعلها بديلا رئيسا عن العمل في المستوطنات.

وتعمل مؤسسة "بروباركو" الفرنسية، منذ ما يزيد عن أربعين عامًا، على دعم عملية التنمية الاقتصادية، عن طريق توفير التمويل طويل الأجل لشركات القطاع الخاص في أكثر من 80 بلدًا في العالم، مع التركيز على البلدان النامية والأسواق الناشئة، ويشمل نشاطها مختلف الشركات، صغيرة ومتوسطة الحجم وحتى المجموعات الإقليمية الضخمة، وتعطي المؤسسة الأفضلية لقطاعات التنمية الأساسية مثل: البنية التحتية، والطاقة المتجددة، والزراعة، والصناعات الزراعية، والصحة، والتعليم، ومؤسسات القطاع المالي، وتقدر المحفظة التمويلية للمؤسسة بنحو 6 مليارات دولار كما في نهاية العام 2016.

ويعتبر القرض الذي منح لشركة نخيل فلسطين باكورة فعاليات مؤسسة "بروباركو" في فلسطين، حيث تسعى المؤسسة خلال الفترة المقبلة إلى زيادة محفظتها التمويلية في فلسطين، والمساهمة في توفير التمويل الملائم للشركات الفلسطينية في مختلف القطاعات، لاسيما بعد تتويج الجهود التي بذلت من المؤسسة وشركة نخيل، والتي تميزت بمهنية عالية بتوقيع اتفاقية القرض بين الطرفين بنجاح. 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مؤسسة بروباركو الفرنسية تمنح أول قروضها في فلسطين لشركة نخيل مؤسسة بروباركو الفرنسية تمنح أول قروضها في فلسطين لشركة نخيل



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 19:59 2020 الأحد ,03 أيار / مايو

يوم مميز للنقاشات والاتصالات والأعمال

GMT 09:18 2019 الأربعاء ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

الكشّف عن السرّ وراء مرور الوقت بشكل أسرع مع التقدم في العمر

GMT 17:48 2018 الثلاثاء ,10 إبريل / نيسان

الاحتلال يدفع نحو كارثة بيئية في كفر عقب

GMT 12:09 2014 الثلاثاء ,07 تشرين الأول / أكتوبر

المغنية العالمية ريهانا تحل بديلًا من بيونسي في المغرب

GMT 20:44 2018 السبت ,01 كانون الأول / ديسمبر

الفلفل الحلو يعد كنزًا من فيتامين" C"

GMT 12:55 2018 الإثنين ,22 تشرين الأول / أكتوبر

الفنان طلعت زكريا يبدء تصوير مشاهد فيلمه الجديد "الموقف"

GMT 04:11 2018 الخميس ,20 كانون الأول / ديسمبر

الزبيب لعلاج الإمساك وأمراض الجهاز التنفسي والهضمي
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday