منظمة اليونسكو تعتمد الخليل كرابع موقع فلسطيني على جدول التراث العالمي
آخر تحديث GMT 05:19:09
 فلسطين اليوم -

رياض المالكي يعتبر إدراج "الحرم الإبراهيمي" على اللائحة نصرًا دبلوماسيًا

منظمة "اليونسكو" تعتمد "الخليل" كرابع موقع فلسطيني على جدول التراث العالمي

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - منظمة "اليونسكو" تعتمد "الخليل" كرابع موقع فلسطيني على جدول التراث العالمي

وزير الخارجية والمغتربين رياض المالكي
رام الله ـ فلسطين اليوم

رحب وزير الخارجية والمغتربين رياض المالكي بعد ظهر اليوم الجمعة، بالنتائج الكاسحة في التصويت في لجنة التراث العالمي التابعة لمنظمة الامم المتحدة للتربية والعلم والثقافة "اليونسكو" في دورتها الـ 41 المنعقدة في مدينة كراكوف في بولندا  ، واعتمادها قراراً بشأن ادراج المدينة القديمة في الخليل، والحرم الابراهيمي الشريف على لائحة التراث العالمي المهدد بالخطر، بأعضائها الـ 21، حيث جرى تصويت سري على القرار.

ووفق بيان صادر عنة مكتب الوزير المالكي، فقد صوتت 12 دول لصالح القرار وامتنعت6 دول، وصوتت ثلاث دول ضده. وقال المالكي: هذا التصويت يعد نجاحا لمعركة دبلوماسية خاضتها فلسطين على الجبهات كافة، في مواجهة الضغوطات الاسرائيلية والأميركية على الدول الأعضاء، وترويج الأكاذيب والاشاعات، وفشلا وسقوطا مدويا لإسرائيل وحلفائها وماكينتها أمام تاريخ واصالة مدينة الخليل الفلسطينية باعتبارها من أقدم مدن العالم المأهولة، والتي سكنها الفلسطينيون منذ أكثر من 4000 سنة قبل الميلاد.

واضاف المالكي: إنه على الرغم من الحملة الاسرائيلية المحمومة واشاعة الأكاذيب، وتشويه وتزييف الحقائق حول الحق الفلسطيني إلا أن العالم أقر بحقنا في تسجيل الخليل والحرم الابراهيمي تحت السيادة الفلسطينية وعلى لائحة التراث العالمي". وتابع يقول: إن احتلال إسرائيل لدولتنا لا يمنحها سيادة على أية بقعة من أرضنا بأي شكل من الأشكال.

وشكر الوزير المالكي باسم القيادة الفلسطينية والشعب الفلسطيني الدول التي صوتت لصالح إدراج التراث الفلسطيني على اللائحة العالمية. وأشار إلى ضرورة العمل المشترك لحماية التراث العالمي من التخريب والتدمير الممنهج، بما فيها محاولات التهويد والغاء الوجود الفلسطيني من الارض المقدسة فلسطين وعبر وزير الخارجية عن الاستياء من الدول التي لم تدعم القرار لقبولها بالرواية الكاذبة والاشاعات الاسرائيلية، مضيفا: إن عدم دعم قرار لفلسطين متسق مع قواعد القانون الدولي، وتحديدا في هذه الظروف التي تقوم فيها إسرائيل السلطة القائمة بالاحتلال، باستباحة الارض الفلسطينية، واقرار تشريعات، وممارسات تدميرية على الارض.

وأضاف: هذا بمثابة تشجيع غير مباشر لإسرائيل للمواصلة في هذه الانتهاكات، وغض للبصر عن التهديد الذي يحيط بالتراث والحقوق الفلسطيني، وقبولهم بالسيطرة الإسرائيلية على الأرض الفلسطينية المحتلة، وبالتالي القضاء على كل فرص السلام القائم على حل الدولتين. ودعا المالكي أخيرًا الدول ومؤسسات الامم المتحدة بما فيها اليونسكو بضرورة العمل على حماية التراث الفلسطيني، والضغط على اسرائيل للوفاء بالتزاماتها الدولية كقوة احتلال وفقاً للقانون الدولي واتفاقيات اليونسكو في هذا الشأن، وأن تتوقف عن اعمال التدمير الممنهج والذي يشكل جريمة يعاقب عليها القانون الدولي، بما فيه المحكمة الجنائية الدولية.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

منظمة اليونسكو تعتمد الخليل كرابع موقع فلسطيني على جدول التراث العالمي منظمة اليونسكو تعتمد الخليل كرابع موقع فلسطيني على جدول التراث العالمي



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 22:52 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

GMT 07:20 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"الجوزاء" في كانون الأول 2019

GMT 06:03 2018 الإثنين ,19 آذار/ مارس

غادة عادل تؤكد عدم ندمها عن أي عمل شاركت فيه

GMT 03:25 2017 السبت ,28 تشرين الأول / أكتوبر

التحقيق مع أحد مقدمي "بي بي سي" بعد اتهامه بالتحرش

GMT 01:08 2017 الأربعاء ,13 أيلول / سبتمبر

مانويل نوير يحتفل بمئويته في مسابقة أبطال أوروبا

GMT 13:54 2017 الأربعاء ,17 أيار / مايو

بشرى تنشر فيديو لها مع ويل سميث في مهرجان "كان"

GMT 05:01 2016 الأربعاء ,19 تشرين الأول / أكتوبر

هاني رمزي ومايا يُصوّران "قسطي بيوجعني" وسط حالة مرَح
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday