قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 527 مواطنًا خلال شهر تشرين الثاني الماضي
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

أصدرت أحكامًا جائرة في حق العشرات من الأطفال أغلبهم من المقدسيين

قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 527 مواطنًا خلال شهر تشرين الثاني الماضي

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 527 مواطنًا خلال شهر تشرين الثاني الماضي

قوات الاحتلال الإسرائيلي
غزة - محمد حبيب

كشفت مؤسسات تعني بشؤون الأسرى الفلسطينيين، وهم "هيئة شؤون الأسرى والمحررين، ونادي الأسير، ومركز الميزان لحقوق الإنسان، ومؤسسة الضمير لرعاية الأسير وحقوق الإنسان"، السبت، عن أن قوات الاحتلال اعتقلت خلال شهر تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي، 527 مواطنًا من محافظات الضفة الغربية وقطاع غزة، بينهم 120 طفلًا، و11 امرأة.

ووثقت هذه المؤسسات في تقريرها الشهري، 163 حالة اعتقال في محافظة القدس، بينها 74 طفلًا، و100 في محافظة الخليل، فيما جرى اعتقال 50 مواطنًا من محافظة رام الله والبيرة، و50 في محافظة بيت لحم، و42 من محافظة جنين، و39 مواطنًا من نابلس، و27 حالة اعتقال في طولكرم، و17 مواطنًا من محافظة سلفيت، و11 مواطنًا من قلقيلية، و10 مواطنين من محافظة أريحا، و6 من محافظة طوباس، أما في قطاع غزة، وصلت حالات الاعتقال إلى 12 حالة.

وأشار التقرير إلى أن عدد الأسرى في سجون الاحتلال بلغ نحو 7000 أسير، بينهم 48 أسيرة، منهن 11 فتاة قاصر، ووصل عدد الأطفال إلى نحو 350 طفلًا يقبعون في سجني "مجدو" و"عوفر"، وعدد الأسرى الإداريين نحو 700 أسير. وحتى نهاية شهر تشرين الثاني/ نوفمبر، ما زال أربعة أسرى يخوضون الإضراب المفتوح عن الطعام، ثلاثة منهم ضد سياسة الاعتقال الإداري، أحمد أبو فارة وأنس شديد، يخوضان الإضراب منذ  25 أيلول/ سبتمبر الماضي، احتجاجًا على الاعتقال الإداري، وهما يقبعان في مستشفى "أساف هروفيه" في وضع صحي خطير، علمًا أن محكمة الاحتلال جمّدت قراري اعتقالهما الإداري، وقد أعلن الأسيران رفضهما لذلك القرار. ويواصل الأسير عمار حمور إضرابه منذ 21 نوفمبر/تشرين الثاني احتجاجًا على اعتقاله الإداري.

وأعلن الأسير كفاح حطاب إضرابه عن الطعام خلال شهر نوفمبر/تشرين الثاني، مطالبًا بتعامل إسرائيل معه كأسير حرب، وكان الأسير نور الدين اعمر، أنهى إضرابه والذي استمرّ لـ20 يومًا ضد عزله الانفرادي وحرمان ذويه من زيارته، وأنهاه بعد اتفاق جرى بينه وضباط إدارة السجون، ويقضي بالسماح لشقيقته بزيارته خلال الفترة المقبلة، والسماح له بإدخال ملابس شتوية خلال الزيارات، وتحسين ظروفه الاعتقالية في سجن "عسقلان".

وأصدرت محاكم الاحتلال خلال شهر تشرين الثاني/ نوفمبر أحكامًا جائرة بحق العشرات من الأطفال، وكان غالبيتهم من المقدسيين، إضافة إلى فرض غرامات مالية باهظة، والمطالبة بتعويضات مالية بآلاف الشواقل، وتراوحت مددها من أشهر إلى أعوام تجاوزت العشر، أبرز هؤلاء الطفل المقدسي أحمد مناصرة، 15 عامًا، الذي أُصدر بحقه حُكمًا بالسجن الفعلي لمدة 12 عامًا، وفرض غرامة مالية بقيمة 180 ألف شيكل، إضافة إلى الطفلين منذر خليل أبو ميالة (15 عامًا)، والطفل محمد طه (16 عامًا)، اللذين اصدر بحقهما حُكمًا بالسجن الفعلي لمدة 11 عامًا، وفرض تعويض على كل منهما بقيمة 50 ألف شيكل، فيما أُصدر بحق الطفلة نورهان عواد حُكمًا بالسجن الفعلي لمدة 13 عامًا ونصف العام، وغرامة مالية تعادل 8 آلاف دولار.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 527 مواطنًا خلال شهر تشرين الثاني الماضي قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 527 مواطنًا خلال شهر تشرين الثاني الماضي



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 05:57 2018 الجمعة ,21 كانون الأول / ديسمبر

بسيسو يؤكد أهمية التعاون الثقافي بين فلسطين والهند

GMT 06:31 2015 الإثنين ,19 كانون الثاني / يناير

أكثر عشرة فنادق رومانسية في بريطانيا تنعش السياحة

GMT 02:11 2016 الأربعاء ,20 كانون الثاني / يناير

أمل حجازي تؤكد أهمية العمل الإنساني وانعكاساته على الفنَان
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday