إدارة السجون الإسرائيلية تُبلغ أسرى النقب بأن اقتحامًا سينفذ الخميس
آخر تحديث GMT 05:19:09
 فلسطين اليوم -

بعد تنفيذ سلسلة من الإجراءات القمعية والاعتداءات

إدارة السجون الإسرائيلية تُبلغ أسرى "النقب" بأن اقتحامًا سينفذ الخميس

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - إدارة السجون الإسرائيلية تُبلغ أسرى "النقب" بأن اقتحامًا سينفذ الخميس

سجون الاحتلال الإسرائيلي
غزة – محمد حبيب

أكد نادي الأسير الفلسطيني أن إدارة سجون الاحتلال الإسرائيلي أبلغت أسرى سجن "النقب"، صباح الخميس، بأن اقتحام كبير ستنفذه قوات القمع في حق الأسرى، في قسمي (2) و(3)، مطالبة إياهم بعدم التدخل. ويأتي هذا الإجراء بعد يوم شهد سلسلة اقتحامات وإجراءات قمعية واعتداءات، في حق الأسرى في سجني "نفحة" و"النقب".

وحذر نادي الأسير من ما يجري في سجون الاحتلال، مؤكدًا أن استمرار هذه الإجراءات سيؤدي إلى انفجار الأوضاع في السجون، وذلك في ظل تعنت وإمعان إدارة السجون في إجراءاتها القمعية والتنكيلية بحق الأسرى.

وذكر موقع "وللا" العبري أن إدارة مصلحة السجون الإسرائيلية ستتخذ، خلال الساعات المقبلة، إجراءات عقابية مشددة ضد أسرى حركة "حماس"، وذلك بعد تنفيذ عمليتين ضد السجانين الإسرائيليين، في سجن النقب ونفحة الصحراوي.

وأضاف الموقع، نقلاً عن مسؤول في مصلحة السجون الإسرائيلية أن الحديث يدور عن عمليتين مخطط لهما، ومنسقة من قبل الأسرى الفلسطينيين، ويقف وراءها قادة من حركة "حماس" يقبعون في السجون. وأكد المسؤول أن إدارة السجون تنظر إلى العمليتين ببالغ الخطورة، موضحًا أن هناك اشتباه في أن العمليتين هجوم منظم من قبل أسرى "حماس" في السجون.

وبيَّن أن جهاز الأمن العام "الشاباك" يفحص إمكانية أن يكون العمل منظم، وأن هناك علاقة بين العمليتين، وكيف تم التنسيق لهما، وإذا كان عن طريق استخدام الهواتف النقالة أو عن طريق محامٍ.

ويشار إلى أن الأسير أحمد عمر نصار، من قرية مادما، في قضاء نابلس، تمكّن من طعن ضابط إسرائيلي من خلال "شفرة"، فأصابه بجراح في وجهه، ردًا على إجراءات الاحتلال وممارساته القمعية ضد الأسرى. وطعن الأسير خالد سيلاوي، من بلدة بيت لاهيا، شمال قطاع غزة، طعن شرطيًا إسرائيليًا في سجن نفحة الصحراوي، صباح الأربعاء، ردًا على ممارسات وحدة "المتسادا"، واقتحامها سجن نفحة، قبل يومين، واتلاف وجبة فطورهم.

ومن جانبه، قال مسؤول المكتب الإعلامي لحركة "الجهاد الإسلامي" في فلسطين، داود شهاب، إن ما أقدم عليه الأسرى في سجون الاحتلال هو رد مشروع، دفاعًا عن النفس، أمام إجرام مصلحة السجون، وما تمارسه من إرهاب ضد الأسرى العزل.

وأضاف: "إننا نقف مع إخواننا الأسرى، وندعم نضالهم المشروع، وواجبنا جميعًا أن لا نسمح للاحتلال بأن يستفرد بهم، فنصرتهم واجبة، وإسنادهم حق، ويجب أن نثبت مرة أخرى أننا لن نخذل الأسرى".

ودعا "شهاب" إلى التظاهر والنزول إلى نقاط التماس والطرق، ومواجهة الاحتلال والمستوطنين، ردًا على إرهابهم وجرائمهم ضد الأسرى في السجون.

وذكر رئيس مركز الأسرى، عبدالرحمن شديد، أن إدارة سجون الاحتلال الإسرائيلي قررت إغلاق أقسام حركة "حماس" في كل السجون، عقب عمليتي طعن نفذها أسرى أبطال ضد جنود من وحدة "المستادا"، المتخصصة في قمع الأسرى. وأكدّ أن عمليات الطعن جاءت ردًا طبيعيًا على جرائم وإرهاب وحدة "المتسادا"، محملاً المسؤولية لإدارة السجون التي سلطت هذه الوحدة على الأسرى العزل.

وأضاف أن الأسرى سيدافعون عن كرامتهم، ولن يسمحوا بأي اعتداء إسرائيلي عليها، موضحًا أن الهيئة القيادية العليا حذرت مرارًا وتكرارًا إدارة السجون من تبعات جرائم وحدة "المتسادا"، المتخصصة في اقتحام السجون، واستخدامها الكلاب والعصي في غرف التفتيش.

ونبه إلى وجود تنسيق دائم ومستمر بين كل السجون لمواجهة اعتداءات وحدات السجون، واجراءاتها العقابية، من قبيل قطع الكهرباء ومصادرة الأجهزة الكهربائية. ودعا الفصائل الفلسطينية ووسائل الإعلام إلى التحرك بشكل فعلي، لمواجهة الهجمة التي يتعرض لها الأسرى، والعمل على مساندتهم.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إدارة السجون الإسرائيلية تُبلغ أسرى النقب بأن اقتحامًا سينفذ الخميس إدارة السجون الإسرائيلية تُبلغ أسرى النقب بأن اقتحامًا سينفذ الخميس



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 14:58 2023 الخميس ,09 آذار/ مارس

محمد رمضان يتحدّى منافسيه بفيلمه "هارلي"

GMT 21:38 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

سيمافور المحطة!

GMT 00:48 2018 الإثنين ,24 كانون الأول / ديسمبر

تعرَّفي على أسرار نقص الكولاجين المسؤول عن شباب البشرة

GMT 15:38 2018 الإثنين ,29 كانون الثاني / يناير

المخرج علي عبد الخالق يؤكد انتحار 7شباب في جنازة عبد الناصر

GMT 22:24 2017 الثلاثاء ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

الاعلان عن تفاصيل حديث أمين سر القادسية مع صوماليا

GMT 02:32 2017 الأربعاء ,01 تشرين الثاني / نوفمبر

أفكار مبتكرة لمساعدتك على تنظيف مفارش السرير والنتيجة مدهشة

GMT 04:41 2016 الثلاثاء ,27 كانون الأول / ديسمبر

نهال الغول تتوّج بلقب سفيرة الطائرة النسوية التونسية

GMT 12:00 2020 الأحد ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

أنتريهات مريحة لغرفة المعيشة

GMT 18:31 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

أيهما أفضل IPhone SE أم IPhone XR.. اعرف الفرق
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday