قوات الاحتلال الإسرائيلي تعدم شابًا فلسطينيًا وتصيب آخر في مخيم شعفاط
آخر تحديث GMT 05:19:09
 فلسطين اليوم -

حملة اعتقالات ومداهمات في مدن الضفة الغربية ونيران مكثّفة

قوات الاحتلال الإسرائيلي تعدم شابًا فلسطينيًا وتصيب آخر في مخيم شعفاط

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - قوات الاحتلال الإسرائيلي تعدم شابًا فلسطينيًا وتصيب آخر في مخيم شعفاط

قوات الاحتلال الإسرائيلي
غزة_ عبد القدر محمود

استشهد شاب فلسطيني وأصيب آخر بجراح مختلفة، فجر اليوم الاثنين، إثر تعرض المركبة التي كانا يستقلانها لإطلاق وابل من الرصاص قرب مخيم شعفاط شمال مدينة القدس المحتلة.
 
وقال شهود عيان إن جنود الاحتلال وخلال عملية اقتحام نفذوها في مخيم شعفاط، أطلقوا النار بصورة كثيفة، صوب سيارة كانت تمر قرب المخيم، مما أدى إلى استشهاد الشاب مصطفى نمر، وإصابة آخر لم تعرف بعد طبيعة إصابته.
 
وأضاف الشهود بأن جنود الاحتلال حاصروا السيارة بعد استهدافها، وقاموا بنقل جثة الشهيد نمر إلى حاجز قريب، فيما اعتقلوا الشاب المصاب، ونقلوه إلى جهة مجهولة.
 
وأكد الشهود أن ما جرى لم يكن سوى عملية إعدام مقصودة دون أي مبرر، وذلك في تفنيد لرواية الاحتلال التي زعمت أن الشابين حاولا دهس جنود إسرائيليين في المكان. وبحسب الشهود فإن الشهيد هو " مصطفى نمر" من سكان منطقة رأس خميس في المخيم، فيما لم تعرف هوية الشاب المصاب والذي أصيب بالقدم.
 
وادعت الشرطة الإسرائيلية أن مركبة مسرعة حاولت دهس مجموعة منها ما، استدعى إطلاق النار باتجاهها الأمر الذي تسبب باستشهاد شاب وإصابة آخر بجراح متوسطة، كما ادعت الشرطة العثور على سكين بالمركبة المستهدفة، في حين جرى نقل المصاب إلى مستشفى هداسا بالقدس.
 
وفي المقابل، اعتقلت قوّات الاحتلال ستّة نشطاء من حركة حماس بأنحاء متفرقة من الضّفة الغربية المحتلة، فيما أصيب ثلاثة مواطنين خلال مواجهات مع قوات الاحتلال في بلدة سبسطية ومخيم بلاطة بمحافظة نابلس شمال الضفة. وقالت شهود عيان في مخيم عايدة شمال بيت لحم إنّ قوّة عسكرية من جيش الاحتلال اعتقلت الأسير المحرر إبراهيم ياسين أبو سرور بعد اقتحام منزله في المخيم، وتفتيشه بشكل دقيق.
 
وأشار الشهود إلى أنّ المعتقل قضى نحو (10 أعوام) في السّجون، وهو معتقل سياسي سابق في سجون الأجهزة الأمنية الفلسطينية بالضّفة، كما أعلن الاحتلال اعتقال ناشط في حركة حماس بقرية خرسا جنوب مدينة دورا بالخليل، بعد اقتحام منزله. وادّعى جيش الاحتلال اعتقال (6) فلسطينيين ينتمون إلى حركة حماس في عدد من محافظات الضّفة الغربية، مشيراً إلى تحويلهم للتحقيق لدى الجهات الأمنية المختصة. وقالت مواقع عبرية إنّه وخلال عمليات التفتيش عثر الجيش على وسائل قتالية ومعدات كبيرة من الخناجر والمناظير والمعدات العسكرية.
 
وفي نابلس، اندلعت مواجهات عنيفة في مخيم بلاطة شرق نابلس، أطلق جنود الاحتلال خلالها قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع بكثافة، مما أدى لإصابة الشاب محمد الساحلي بشظية في رجله. وذكرت مصادر محلية أن أعداداً كبيرة من الآليات العسكرية اقتحمت المنطقة الجنوبية من مخيم بلاطة، اعتلى عدد من الجنود والقناصة أسطح بعض المنازل، وداهمت منزلا لعائلة الأغبر. وفي السياق، اقتحمت قوات الاحتلال، منزل الشهيد مفجر "انتفاضة القدس" مهند الحلبي بمدينة رام الله، وسط الضفة الغربية المحتلة.
 
وأفاد شهود عيان أن قوة من جيش الاحتلال اقتحمت منزل الشهيد الحلبي واعتقلت شقيقه محمد واعتدت على العائلة وهددتهم بالقتل. وأدت عملية القدس التي نفذها الشهيد الحلبي إلى مقتل حاخامين، وإصابة ثلاثة مستوطنين، والقتيلان هما: الجندي أهارون بنيتا 24 عاماً، ويسكن مستوطنة "بيتار عيليت" بالقدس المحتلة، ونحميا لفيئ 41 عاماً، والثاني هو أحد كبار حاخامات مجموعة "عتيرت كوهنيم" المتطرفة بالقدس.
 
يُشار إلى أن الشهيد الحلبي من سكان بلدة سردا في البيرة قرب رام الله، وهو طالب بكلية الحقوق بجامعة القدس أبو ديس.

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

قوات الاحتلال الإسرائيلي تعدم شابًا فلسطينيًا وتصيب آخر في مخيم شعفاط قوات الاحتلال الإسرائيلي تعدم شابًا فلسطينيًا وتصيب آخر في مخيم شعفاط



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 19:59 2020 الأحد ,03 أيار / مايو

يوم مميز للنقاشات والاتصالات والأعمال

GMT 09:18 2019 الأربعاء ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

الكشّف عن السرّ وراء مرور الوقت بشكل أسرع مع التقدم في العمر

GMT 17:48 2018 الثلاثاء ,10 إبريل / نيسان

الاحتلال يدفع نحو كارثة بيئية في كفر عقب

GMT 12:09 2014 الثلاثاء ,07 تشرين الأول / أكتوبر

المغنية العالمية ريهانا تحل بديلًا من بيونسي في المغرب
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday