منسق أعمال حكومة الاحتلال يقود حملة تحريض على قيادات حماس
آخر تحديث GMT 05:19:09
 فلسطين اليوم -

أعلن أن مليوني لتر من الوقود التي دخلت إلى غزة تُباع في السوق الخاصة

منسق أعمال حكومة الاحتلال يقود حملة تحريض على قيادات "حماس"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - منسق أعمال حكومة الاحتلال يقود حملة تحريض على قيادات "حماس"

حكومة الاحتلال الإسرائيلي
تل أبيب - فلسطين اليوم

خرج منسق أعمال حكومة الاحتلال الإسرائيلي في المناطق المحتلة، الجنرال يوآب مردخاي، بحملة تحريض على قيادات حماس، وقال إن أكثر من مليوني لتر من الوقود التي دخلت إلى غزة، تباع في السوق الخاصة، بدلا من استخدامها في توفير الكهرباء بضع ساعات إضافية لسكان القطاع. وقال مردخاي، في رسالة نشرها على صفحته في “فيسبوك" وعممها على الصحافة، إنه في يوم السبت جرى إدخال مليوني لتر من الوقود محملة على 37 شاحنة وقود إلى قطاع غزة، عبر معبر رفح، إلا أن منظمة حماس اختارت عدم تشغيل محطة توليد الطاقة في القطاع، بل الاعتماد على الكهرباء الآتية من إسرائيل فقط.

وأضاف: "لو كانت حماس اختارت تشغيل محطة التوليد أيضا، لكان سكان غزة قد تمتعوا بعدد أكبر من ساعات الكهرباء في منازلهم يوميا، ولكن هذا بالطبع لا يهم مسؤولي حماس، لأنهم يتمتعون بالكهرباء على مدار الساعة في منازلهم. والآن، من الجدير التساؤل عما فعله مسؤولو حماس بالوقود الذي دخل القطاع؟".

ولكن تجمع المنظمات الخيرية في قطاع غزة غير حكومي، حذّر من انفجار وشيك في قطاع غزة بسبب سوء الأوضاع الاقتصادية والمعيشية. وقال منسق التجمّع أحمد الكرد، في مؤتمر صحافي عقده في مدينة غزة، "إن استمرار الحصار على القطاع منذ أكثر من 11 عاما خلف أكثر من ألف ضحية"، واصفا الوضع بـالكارثي. وأضاف: كم ينتظرون (المجتمع الدولي) من الضحايا حتى يرفعوا الحصار عن غزة، مشددا بالقول: "إذا انفجرت غزة فستنفجر في وجه الاحتلال ومن يحاصرها".

وتابع: "سننطلق بعشرات الآلاف إلى العودة إلى قرانا التي هجرنا منها، وإذا كان لا بد من الموت، فسنموت ونحن عائدين إلى أراضينا وقرانا في الأراضي المحتلة عام 1948". وكان نشطاء فلسطينيون في قطاع غزة، قد أطلقوا دعوة لتنظيم مسيرة كبيرة - لم يتم تحديد موعد فعلي لانطلاقتها - تتجه نحو الحدود مع الأراضي المحتلة 1948، احتجاجًا على استمرار الحصار والتحركات الأميركية والإسرائيلية الهادفة إلى تصفية القضية الفلسطينية.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

منسق أعمال حكومة الاحتلال يقود حملة تحريض على قيادات حماس منسق أعمال حكومة الاحتلال يقود حملة تحريض على قيادات حماس



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 03:57 2018 الثلاثاء ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

إسماعيل هنية يحذر من المساس بنائبه العاروري

GMT 02:53 2017 الجمعة ,20 تشرين الأول / أكتوبر

منى ممدوح تبدي سعادتها بدورها في "كفر دلهاب"

GMT 18:09 2017 الجمعة ,28 إبريل / نيسان

فوز الشباب على حساب الظفرة بفضل سعد خميس

GMT 04:21 2016 الأحد ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

طباعة جلد الفهد تغزو موضة أزياء السيدات الموسم الجاري

GMT 11:15 2020 الأحد ,20 كانون الأول / ديسمبر

لماذا الإعلان المبكّر عن رئيس "الموساد" الجديد؟!
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday