الشاباك الإسرائيلي يفرض حراسة مشددة على مندلبليت المستشار القضائي للحكومة
آخر تحديث GMT 05:19:09
 فلسطين اليوم -

مع اقتراب موعد الحسم في قضايا وملفات الفساد ضد نتنياهو

الشاباك الإسرائيلي يفرض حراسة مشددة على مندلبليت المستشار القضائي للحكومة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الشاباك الإسرائيلي يفرض حراسة مشددة على مندلبليت المستشار القضائي للحكومة

رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو
رام الله - ناصر الأسعد

قررت قيادة "الشاباك" جهاز المخابرات العامة في إسرائيل، فرض حراسة مشددة على المستشار القضائي للحكومة، أبيحاي مندلبليت، صاحب الصلاحيات المطلقة في توجيه لائحة اتهام ضد رئيس الوزراء، بنيامين نتنياهو، وذلك مع اقتراب موعد الحسم في قضايا وملفات الفساد الأربعة المتورط فيها.

وذكرت مصادر في الشرطة، أن مدير لجنة الحراسة الحكومية يوسي تشاخنوفر، دعا إلى تعزيز الحراسة على المستشار، قبيل إصدار قراراته في هذه الملفات. ودعا تشاخنوفر إلى نقل مسؤولية حراسة مندلبليت من الشرطة إلى وحدة حراسة الشخصيات المهمة في "الشاباك"، خوفا من رد فعل عنيف تجاه المستشار، مع اقتراب حسم مصير تلك الملفات. واعتبر هذا القرار دليلا على أن بعض المتطرفين من أنصار نتنياهو، يفكرون في مقاومة محاكمته بأي ثمن.

وكانت النيابة العامة الإسرائيلية، توجهت إلى الشرطة، طالبة منها استكمال التحقيق في اثنين من ملفات نتنياهو، اللذين أوصت بمحاكمته فيهما، بدعوى أن هناك حاجة لإضافة أدلة. وقالت المصادر إن طلب النيابة الخاص يتعلق بالملفين المعروفين باسم "القضية 1000" و"القضية 2000"، بعد تطورات تتعلق بشهادة نير حيفتس، المستشار الإعلامي السابق لنتنياهو ضد الأخير وعائلته، حيث قدم أدلة جديدة قد تسهم في إدانة نتنياهو.

وفيما يتعلق بـ"القضية 1000"، تحقق الشرطة في شبهات بحصول نتنياهو وزوجته على هدايا ثمينة، بينها مجوهرات، ووجبات فاخرة وطباخ خاص، بينما في "القضية 2000"، يشتبه نتنياهو بإبرام صفقة مع ناشر "يديعوت أحرونوت"، بهدف دعم حكمه وحصول مالك الصحيفة أرنون موزيس على مقابل، وفي كلا الملفين تمت إضافة إفادات جديدة من حيفتس، الذي تحول إلى شاهد ملك، وقدم معلومات في غاية الأهمية ضد رئيسه السابق، نتنياهو.

وذكرت مصادر أخرى، أن ملف الفساد الثالث ضد نتنياهو، المعروف باسم "القضية 4000"، قد يضاف إلى الملفين السابقين، وهو يتعلق بتقديم نتنياهو تسهيلات ضريبية بنحو مليار شيكل، إلى شركة الاتصالات الإسرائيلية "بيزك"، مقابل تحسين صورته في موقع "واللا" الإخباري، المملوك لصاحب الشركة شاؤول ألوفيتش.

وتأتي الشبهات ضد نتنياهو في الملفين الأولين هي، حتى الآن، أنه خان الأمانة ومارس الاحتيال؛ لكن الإفادات الجديدة تجعله متهما بتلقي رشوة مقابل خدمات، وفي هذه الحالة تكون التهمة أكبر، ويكون عقابها السجن الفعلي ووصمة عار تمنع نتنياهو من العودة إلى العمل السياسي، قبل مرور سبع سنوات على خروجه من السجن، ما يعني القضاء نهائيا على دوره السياسي.

ويعد من المعروف أن نتنياهو يسعى إلى عرقلة هذا المسار بكل قوته، حيث حاول تبكير موعد الانتخابات العامة ليفرض على الشرطة تجميد التحقيق ضده، لكن زملاءه في اليمين الحاكم لم يستجيبوا لرغبته، ورفضوا التعاون معه في ذلك. بينما يؤكد المقربون منه أنه لن يستسلم وسيجد سبلا أخرى للإفلات من حبال هذا التحقيق.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الشاباك الإسرائيلي يفرض حراسة مشددة على مندلبليت المستشار القضائي للحكومة الشاباك الإسرائيلي يفرض حراسة مشددة على مندلبليت المستشار القضائي للحكومة



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 14:07 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

توافقك الظروف المهنية اليوم لكي تعالج مشكلة سابقة

GMT 13:40 2018 الإثنين ,24 أيلول / سبتمبر

رحلة دامت 3 سنوات إلى كويكب "ريوغو" من أجل الصور

GMT 13:26 2018 الثلاثاء ,24 إبريل / نيسان

فيسبوك تحذف المحتوى المتعلق بداعش والقاعدة

GMT 13:03 2018 الإثنين ,26 شباط / فبراير

ماوريسيو بوكيتينو يُثني على أداء ديلي آلي

GMT 05:38 2018 الأربعاء ,07 شباط / فبراير

الشيخ يكشف عن سعادته بالاستقبال مِن الاتفاق

GMT 18:20 2015 الخميس ,12 آذار/ مارس

مكمورة دجاج

GMT 22:30 2017 الثلاثاء ,03 تشرين الأول / أكتوبر

مباراة الدحيل والريان تحظى بنصيب الأسد من العقوبات

GMT 03:42 2015 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

كريمة هزار تطرح مجموعة أنيقة من القفطان المغربي للشتاء

GMT 10:55 2019 الأربعاء ,11 كانون الأول / ديسمبر

هذه الدولة الأعلى عالميا في عدد الصحفيين المسجونين
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday