اضراب شامل يعم مرافق وكالة الأونروا في قطاع غزة
آخر تحديث GMT 05:19:09
 فلسطين اليوم -

احتجاجًا على قرار الإدارة الأميركية تقليص الميزانيات

اضراب شامل يعم مرافق وكالة "الأونروا" في قطاع غزة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - اضراب شامل يعم مرافق وكالة "الأونروا" في قطاع غزة

اضراب شامل يعم مرافق وكالة "الأونروا"
غزة - منيب سعادة

 يعم الاضراب الشامل صباح الإثنين، مرافق وكالة الغوث وتشغيل اللاجئين "الأونروا" في قطاع غزة، وذلك كخطوة احتجاجية أولى على قرار الإدارة الأميركية تقليص الميزانيات والدعم للوكالة عقابًا لموقف السلطة الفلسطينية الرافض لقبول إملاءات واشنطن بشأن القدس.

ويشمل الإضراب أكثر من 13 ألف موظف من موظفي "الأونروا" كخطوة أولى احتجاجية، وقد تكون الأكبر على مستوى التحركات الفلسطينية للتعبير عن رفضهم بشأن قرار الولايات المتحدة تقليص المساعدات عن "الأونروا" بنحو 125 مليون دولار كانت تقدم لميزانية الوكالة، وتهدف الفعالية التي أطلقها اتحاد الموظفين بالأونروا لتحقيق أكبر ضغط على الجهات المانحة، والعالم أجمع لدفع الولايات المتحدة للتراجع عن القرار الذي جاء للضغط على الفلسطينيين للقبول بشروط المفاوضات، وتسليط الضوء على مخاطر تنفيذ القرار الذي قد يكون الهدف منه تصفية قضية اللاجئين.

وكان أمين سر اتحاد الموظفين، يوسف حمدونة، أكد، أن اتحاد الموظفين قرر البدء الإثنين، بأول خطوات الاحتجاج ضد قرار الولايات المتحدة بتقليص الميزانية المقدمة للأونروا وتنظيم وفقه ومسيرة حاشدة يشارك فيها جميع العاملين في الأونروا؛ للحفاظ على حقوق اللاجئين الفلسطينيين في التعليم والصحة والمواد الغذائية قبل الحفاظ على حقوق العاملين في الأونروا.

 
وبشأن مسار الفعالية التي بدأت صباح الإثنين في تجمع الموظفين في أماكن عملهم والتوقيع، بحيث سيكون على جميع موظفي مكتب غزة الإقليمي مغادرة مكاتبهم الساعة التاسعة والنصف صباحًا والتجمع في ساحة المكتب في تمام الساعة العاشرة صباحًا، وبخصوص جميع موظفي المؤسسات الخدماتية بما فيها العيادات ومراكز الخدمات والتوزيع ومكاتب صحة البيئة ودائرة التمويل الصغير"التنمية" في منطقة غزة ومنطقة شمال غزة مغادرة مكاتبهم الساعة التاسعة والنصف صباحًا والتواجد في مكتب غزة، إضافة إلى جميع موظفي المؤسسات الخدماتية بما فيها العيادات ومراكز الخدمات والتوزيع ومكاتب صحة البيئة ودائرة التمويل الصغير في المنطقة الوسطى ومنطقة خان يونس ومنطقة رفح مغادرة مكاتبهم الساعة التاسعة والتجمع جميعًا الساعة العاشرة أمام مكتب غزة الإقليمي.

وتابع حمدونة أنه "بعد تجمع موظفي في مقر الوكالة ستنطلق مسيرة حاشدة لليونسكو وسنسلم رسالة احتجاج هناك للتعبير عن رفضنا لقرار الولايات المتحدة، والذي يؤثر على العديد من الخدمات الحيوية"، وبشأن الحديث أن المسيرة قد تتوجه لمعبر بيت حانون، قال إن المسيرة هذه المرة لن تتوجه لبيت حانون، ولكن خطواتنا مستمرة، ولن تتوقف وقد ننظم مسيرة لبيت حانون خلال المرات المقبلة لتشكيل مزيدا من الضغط.

ومن جانبه، أبرز عدنان أبو حسنة، الناطق باسم الأونروا، إن تعليق الدوام لا علاقة له بالأونروا، كون أن قرار فعالية صادر عن اتحاد الموظفين وهو من حقهم اتخاذ إجراءات وفقًا للقانون، وتابع: "هناك حوار مستمر بين الأونروا والموظفين حول الكثير من القضايا، ونحن اليوم أمام مرحلة مصيرية حاسمة في تاريخ الموظفين والمستفيدين بسب العجز المالي الكبير".

وتمنى أبو حسنة أن تتراجع الولايات المتحدة عن قراراها بتقليص ميزانية الأونروا، كون أن الولايات المتحدة هي المانح الأكبر، مشيرًا إلى أن الأونروا أطلقت منذ عدة أيام حملة عالمية تحت مسمى" الكرامة لا تقدر بثمن "لتعويض التقليصات الأميركية.

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اضراب شامل يعم مرافق وكالة الأونروا في قطاع غزة اضراب شامل يعم مرافق وكالة الأونروا في قطاع غزة



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 12:53 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

بادر بسرعة إلى استغلال الفرص التي تتاح لك اليوم

GMT 20:25 2019 السبت ,19 كانون الثاني / يناير

بلدية تركية تنظم دورة لتدريب النساء على آداب السلوك

GMT 21:47 2018 السبت ,14 إبريل / نيسان

اهتمامات الصحف اللبنانية الصادرة السبت

GMT 22:41 2017 الخميس ,07 كانون الأول / ديسمبر

وزير خارجية بريطانيا يتهم الإخوان بغض الطرف عن الإرهاب

GMT 02:33 2015 الثلاثاء ,24 شباط / فبراير

وصفات حارّة تمنحك الدفء في فصل الشتاء

GMT 11:50 2016 الخميس ,16 حزيران / يونيو

طرق الإعتناء بالشعر المجعد

GMT 06:20 2016 الخميس ,01 كانون الأول / ديسمبر

بعد تميز الجيل الأول منها منافسة حادة من بيجو "كروس أوفر"

GMT 11:54 2021 الإثنين ,04 كانون الثاني / يناير

20 وفاة و1009 إصابات جديدة بكورونا في فلسطين

GMT 10:24 2020 الأربعاء ,23 كانون الأول / ديسمبر

تعرف على أبرز الأطفال الذين دخلوا "غينيس" للعام 2020
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday