مجلس كنائس الشرق الأوسط يساند القضية الفلسطينية
آخر تحديث GMT 05:19:09
 فلسطين اليوم -

ناشد الرأي العام الأميركي أن يرفع الصوت للتنبيه من مخاطر القرار الجائر

"مجلس كنائس الشرق الأوسط" يساند القضية الفلسطينية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "مجلس كنائس الشرق الأوسط" يساند القضية الفلسطينية

مجلس كنائس الشرق الأوسط
رام الله - فلسطين اليوم

كشف عضو اللجنة التنفيذية لمجلس كنائس الشرق الأوسط القس رفعت فتحي، أن المجلس يساند بكل قوة القضية الفلسطينية، ويقف مع الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني.  وأضاف فتحي في تصريحات له، الخميس، أن المجلس أصدر عددا من البيانات حول قرار الرئيس الأميركي دونالد ترامب الأخير، بالإضافة للبيانات التي صدرت من أكثر من هيئة، وتكتل، ومنظمة كنسية، مشيرا إلى أنه يمكن تلخيص موقفنا في النقاط التالية:

أولا: أن القدس التي تزخر بمواقع مقدسة لدى الديانات، ليست مجرد مدينة عادية، كغيرها من مدن العالم، إنما لها موقع مميّز في ضمائر مؤمني هذه الديانات، وبالتالي فإنّ قرار الرئيس الأميركي المبني على حسابات سياسية خاصة، يشكّل تحديا، واستفزازا، ويمس عمق إيمانهم.

ثانيًا: إدراكا من المجتمع الدولي لهذه الحقيقة، واحتراما لها، فقد التزمت دول العالم كلّها بقرارات الأمم المتّحدة التي تعتبر القدس وسائر الضفة الغربية أرضا محتلة، وإعرابا عن هذا الالتزام القانوني والأخلاقي، فقد امتنعت هذه الدول عن إقامة سفارات لها في القدس المحتلة، وشاركت الولايات المتّحدة المجتمع الدولي بهذا الالتزام إلى أن خرقه الرئيس الأميركي بقراره المشؤوم.

ثالثًا: إنّ أصحاب الديانات الابراهيمية يرفضون هذا القرار، ويطالبون بالرجوع عنه ويعتبرون أنّه، فضلًا عن مخالفته القوانين والمواثيق الدولية، ولكنه يسيء أيضا إلى ما ترمز إليه مدينة القدس كمدينة روحيّة جامعة، يذكر فيها اسم الله عاليا في أماكنها المقدسة، وهي تشكّل بذلك موقع التقاء للرسالات التوحيدية كافة.

رابعًا: أنّ تغيير هذه الصورة النبيلة للقدس، وتشويه رسالتها الروحيّة من خلال هذا القرار، والتعامل معه كأمر واقع، يسيء إلى المؤمنين، ويشكّل تحديًا لمشاعرهم الدينية وحقوقهم الوطنية، ويعمّق جراحاتهم التي تنزف حزنًا ودمًا بدلًا من العمل على معالجتها بالعدل والحكمة، تحقيقا لسلام يستجيب لحقوق الأطراف جميعًا، وخاصة الشعب الفلسطيني المشرّد منذ أكثر من سبعة عقود.

خامسا: نقدر الشعب الفلسطيني، وخاصة أهل القدس، لصمودهم وتصدّيهم ومقاومتهم الاحتلال ومحاولات تغيير الهوية الدينية والوطنية للمدينة.

سادسا: من أجل ذلك يناشد الجميع المرجعيات السياسية العربية والدولية للعمل معا، بغية الضغط على الإدارة الأميركية للتراجع عن هذا القرار الذي يفتقد إلى الحكمة التي يحتاج إليها صانعو السلام الحقيقيون.

كما يناشدون الرأي العام الأميركي بمنظماته الأهلية والدينية أن يرفع الصوت عاليا، لتنبيه الرئيس ترامب، وإدارته إلى مخاطر القرار الجائر الذي يزجّ الشرق الأوسط في دورة جديدة من دورات العنف التي عانى منها كثيرا.

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مجلس كنائس الشرق الأوسط يساند القضية الفلسطينية مجلس كنائس الشرق الأوسط يساند القضية الفلسطينية



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 12:53 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

بادر بسرعة إلى استغلال الفرص التي تتاح لك اليوم

GMT 20:25 2019 السبت ,19 كانون الثاني / يناير

بلدية تركية تنظم دورة لتدريب النساء على آداب السلوك

GMT 21:47 2018 السبت ,14 إبريل / نيسان

اهتمامات الصحف اللبنانية الصادرة السبت

GMT 22:41 2017 الخميس ,07 كانون الأول / ديسمبر

وزير خارجية بريطانيا يتهم الإخوان بغض الطرف عن الإرهاب

GMT 02:33 2015 الثلاثاء ,24 شباط / فبراير

وصفات حارّة تمنحك الدفء في فصل الشتاء

GMT 11:50 2016 الخميس ,16 حزيران / يونيو

طرق الإعتناء بالشعر المجعد

GMT 06:20 2016 الخميس ,01 كانون الأول / ديسمبر

بعد تميز الجيل الأول منها منافسة حادة من بيجو "كروس أوفر"

GMT 11:54 2021 الإثنين ,04 كانون الثاني / يناير

20 وفاة و1009 إصابات جديدة بكورونا في فلسطين

GMT 10:24 2020 الأربعاء ,23 كانون الأول / ديسمبر

تعرف على أبرز الأطفال الذين دخلوا "غينيس" للعام 2020
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday