عساف يؤكّد أن مصادقة الكنيست على منع الالتماس قرار عنصري
آخر تحديث GMT 05:19:09
 فلسطين اليوم -

اعتبره أن هدفه توسيع مصادرة أراضيهم وتحويلها إلى المشاريع الاستيطانية

عساف يؤكّد أن مصادقة الكنيست على منع الالتماس قرار "عنصري"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - عساف يؤكّد أن مصادقة الكنيست على منع الالتماس قرار "عنصري"

رئيس هيئة مقاومة الجدار والاستيطان وليد عساف
غزة ـ كمال اليازجي

وصف رئيس "هيئة مقاومة الجدار والاستيطان" في السلطة الفلسطينية وليد عساف، مصادقة الكنيست الإسرائيلي، بقراءة أولى، على مشروع قانون يمنع الفلسطينيين من التقدم بالتماس إلى محكمة العدل العليا الإسرائيلية، بأنه "عنصري" ويهدف إلى "توسيع مصادرة أراضي الفلسطينيين، وتحويلها إلى مشاريع التوسع الاستيطاني".

وقال عساف "إن الهدف من القانون، في حال إقراره بالقراءة النهائية، هو ضم جزء كبير من أراضي الضفة الغربية إلى إسرائيل، بعد ترحيل الفلسطينيين منها".

وصادق الكنيست أول من أمس بالقراءة الأولى، على القانون الذي يمنع الفلسطينيين من التقدم بالتماسات إلى محكمة العدل العليا، وإحالة هذه الالتماسات على المحكمة المركزية في القدس.

ويمنح مشروع القانون السلطات الإسرائيلية حق بحث التخطيط والبناء، وفرض قيود على الحركة في الأراضي الفلسطينية، وتقييد حق الفلسطيني في الحصول على معلومات في شأن عمل السلطات الإسرائيلية في هذه المناطق.

وقال عساف "إن أصحاب القانون يسعون إلى طرد الفلسطينيين من "مناطق ج" التي تشكل 60 في المئة من مساحة الضفة الغربية، وإحلال المستوطنين محلهم".

ويطالب حزب "البيت اليهودي" الذي تنتمي إليه وزيرة القضاء الإسرائيلي إيليت شاكيد، العقل المدبر للقانون، بضم هذه المساحة من الضفة الغربية إلى إسرائيل، وإبقاء الفلسطينيين في مناطق الحكم الذاتي التي تشكل 40 في المئة فقط من مساحة الضفة.

وأضاف عساف أن القانون يعني أنه لا يحق للفلسطينيين الاعتراض على قرارات هدم المنازل في هذه المنطقة، ما يفتح الطريق أمام عمليات هدم واسعة وجماعية.

ويلجأ الفلسطينيون في كثير من الحالات إلى محكمة العدل العليا، وأحيانًا تتخذ هذه المحكمة قرارات في مصلحة أصحاب الأرض في حال توفر الأوراق الثبوتية.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عساف يؤكّد أن مصادقة الكنيست على منع الالتماس قرار عنصري عساف يؤكّد أن مصادقة الكنيست على منع الالتماس قرار عنصري



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 19:59 2020 الأحد ,03 أيار / مايو

يوم مميز للنقاشات والاتصالات والأعمال

GMT 09:18 2019 الأربعاء ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

الكشّف عن السرّ وراء مرور الوقت بشكل أسرع مع التقدم في العمر

GMT 17:48 2018 الثلاثاء ,10 إبريل / نيسان

الاحتلال يدفع نحو كارثة بيئية في كفر عقب

GMT 12:09 2014 الثلاثاء ,07 تشرين الأول / أكتوبر

المغنية العالمية ريهانا تحل بديلًا من بيونسي في المغرب
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday