جمال الخضري يدعو لحماية دولية لأسطول الحرية الرابع المتجّه إلى غزة
آخر تحديث GMT 05:19:09
 فلسطين اليوم -

سفينة "زيتونة" تصل جزيرة صقلية قبل الانطلاق إلى القطاع

جمال الخضري يدعو لحماية دولية لأسطول الحرية الرابع المتجّه إلى غزة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - جمال الخضري يدعو لحماية دولية لأسطول الحرية الرابع المتجّه إلى غزة

جمال الخضري رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار
غزة_ عبد القادر محمود

دعا النائب جمال الخضري رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار، اليوم الجمعة، لتشكيل حماية دولية لسفينة "زيتونة" التي تضم ناشطات من جنسيات مختلفة وهي في طريقها لقطاع غزة مروراً بموانئ دولية.
 
وشدّد الخضري على ضرورة تشكيل شبكة أمان لها للوصول إلى غزة بمن عليها من متضامنات بسلام، قائلاً :" على دول العالم أن تمارس ضغوطاً حقيقية على إسرائيل لمنع أي إعاقة لهذه السفينة سواء من جيش الاحتلال أو المجموعات المختلفة.
 
وأكد على ضرورة ممارسة المجتمع الدولي ضغوطاً حقيقية على إسرائيل ليس فقط لدخول السفينة، لكن لرفع الحصار بشكل كامل وفتح المعابر التجارية والسماح بإنشاء ممر مائي يربط فلسطين بالعالم، وإعادة بناء المطار والممر الآمن بين غزة والضفة، باعتبار هذه المحددات أساس لإنهاء الحصار وحق طبيعي للفلسطينيين، مشيراً إلى أن إنشاء ميناء في غزة سيسهل عملية السفر والتنقل، وسيسهم بشكل كبير في إنهاء الحصار.
 
وجدّد الخضري التأكيد على أن الأسطول بما يحمل من متضامنات يحملن جزء منهن جائزة نوبل للسلام، رسالته إنسانية وخطواته سلمية، ويحمل رسالة واحدة هو إنهاء الحصار عن غزة والتضامن مع الشعب الفلسطيني المحاصر والمظلوم.
 
من جهته، أكد أدهم أبو سلمية الناطق باسم هيئة الحراك الوطني لكسر الحصار عن غزة أن تهديدات الكيان الاسرائيلي لسفن أسطول الحرية أمر ليس جديد على الاحتلال مارسه سابقاً وارتكب المجازر عندما اعترض النشطاء الأتراك في المياه الدولية، معتبراً أن السياسة الاسرائيلية لن تخيف النشطاء الدوليين.
 
وعدّ أبو سلمية أن ما يسعى الاحتلال ليقوم به انتهاك لقانون الملاحة الدولية تزامناً مع خطاب نتنياهو الذي أكد فيه أن كيانه الغاصب فوق القيم الدولية.
 
وحمّل الناطق باسم هيئة الحراك الوطني لكسر الحصار عن غزة الاحتلال المسؤولية الكاملة عن أي أذى يصيب النشطاء الدوليين، مبيناً أن الكيان سيتحمل ذلك أمام المجتمع الدولي.
 
ووصف تهديدات الاحتلال للسفن بالإرهاب، داعيا المجتمع الدولي لتوفير الحماية للنشطاء الدوليين في مهمتهم الإنسانية نحو غزة.
 
هذا وقد وصلت صباح اليوم الجمعة سفينة "زيتونة" التضامنية مع قطاع غزة إلى ميناء "مسينا" شمال شرق جزيرة صقلية الايطالية بعد رحلة بدأت من ميناء برشلونة مروراً بفرنسا، وتعد هذه المحطة الثالثة في رحلة السفينة التضامنية ومنها الانطلاق إلى غزة في محاولة لكسر الحصار البحري والتضامن مع سكان القطاع.
 
وكان عدد من الناشطات ينتظرن في ميناء "مسينا" للالتحاق بالسفينة المتوقع وصولها إلى غزة مطلع شهر أكتوبر المقبل، وتحمل هذه السفينة 13 متضامنة من عدة دول أجنبية وعربية بينهن حاصلات عن جائزة نوبل للسلام، فيما تنتظر 15 متضامنة أخرى في برشلونة مساعي شراء سفينة جديدة بديلاً عن سفينة "أمل" التي تعطلت لحظة انطلاقها.
 
يأتي ذلك وسط دعوات فلسطينية ومن النشطاء بحماية دولية للسفن في ظل تهديدات إسرائيلية باعتراضها ومنعها من الوصول إلى غزة.
 
وتُشدّد الناشطات والمتضامنات على إصرارهم الوصول لغزة رغم هذه التهديدات والمعيقات التي بدأت مبكراً في هذه الرحلة في إشارة إلى تعطل محرك سفينة أمل لحظة انطلاقها، ويعد ميناء "مسينا" نقطة انطلاق لعدة سفن حاولت الوصول إلى غزة لكسر حصاره، ويُعتبر عمدة المدينة من أكثر المتضامنين مع الشعب الفلسطيني.

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جمال الخضري يدعو لحماية دولية لأسطول الحرية الرابع المتجّه إلى غزة جمال الخضري يدعو لحماية دولية لأسطول الحرية الرابع المتجّه إلى غزة



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 03:57 2018 الثلاثاء ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

إسماعيل هنية يحذر من المساس بنائبه العاروري

GMT 02:53 2017 الجمعة ,20 تشرين الأول / أكتوبر

منى ممدوح تبدي سعادتها بدورها في "كفر دلهاب"

GMT 18:09 2017 الجمعة ,28 إبريل / نيسان

فوز الشباب على حساب الظفرة بفضل سعد خميس

GMT 04:21 2016 الأحد ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

طباعة جلد الفهد تغزو موضة أزياء السيدات الموسم الجاري
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday