حسام بدران يُؤكد أن حماس تسعى إلى برنامج سياسي مع فتح
آخر تحديث GMT 05:19:09
 فلسطين اليوم -

أوضح أن منظمة التحرير قادرة على استيعاب أحزاب جديدة

حسام بدران يُؤكد أن "حماس" تسعى إلى برنامج سياسي مع "فتح"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - حسام بدران يُؤكد أن "حماس" تسعى إلى برنامج سياسي مع "فتح"

حسام بدران
غزة ـ فلسطين اليوم

كشف عضو المكتب السياسي لحركة "حماس" حسام بدران أن حركته تسعى وحركة «فتح»، إلى الاتفاق على برنامج سياسي مشترك. وأضاف بدران، في تصريحات بثها موقع "حماس" من الممكن لحركتي (حماس) و(فتح)، والفصائل الفلسطينية جميعها، الاتفاق على برنامج سياسي مشترك، وأن منظمة التحرير الفلسطينية ما زالت قادرة على استيعاب أحزاب جديدة.

وتابع بدران قوله "إن المهرجان الجماهيري الموحد الذي سيخطب به كلٌّ من الرئيس الفلسطيني محمود عباس، ورئيس المكتب السياسي لـ(حماس) إسماعيل هنية في غزة، سيؤسس لمرحلة وفاق جديدة بين حركتي (فتح) و(حماس)"، مشددًا على أن الوحدة الوطنية ومشروعية المقاومة الفلسطينية وأماكن توزيعها، هي أقوى ما يمتلكه الفلسطينيون، وهو الأمر الذي يكسبنا احترام الأشقاء والمجتمع الدولي.

حديث بدران جاء في ظل تقدم الاتصالات بين «فتح» و«حماس»، بعد إعلان الحركتين وضعهما الخلافات جانباً، وإطلاق مرحلة جديدة في مواجهة مشروع الضم الإسرائيلي لأجزاء من الضفة الغربية، في خطوة بدت مفاجئة. وأعلن مسؤولون من الحركتين، أن الاتصالات بينهما متقدمة، وتستهدف في النهاية إنهاء الانقسام، واستعادة الوحدة الوطنية. وتجري الاتصالات بدون أي وساطة، كما جرت عليه العادة في المحاولات السابقة.

وفي السنوات الماضية، نجحت الحركتان في الاتفاق على نقاط، لكنهما لم يتفقا أبداً على برنامج سياسي واحد، وظلت هذه المسألة إلى جانب دخول «حماس» إلى منظمة التحرير، عقبتين في طريق اتفاق شامل. وأعلنت الحركتان، أنه تم التوافق على عقد مهرجان مركزي على أرض غزة، استكمالاً لتوحيد الجهود الفلسطينية في مواجهة خطة الضم و«صفقة القرن». وأكدتا أن المهرجان سيشارك فيه ممثلون عن مختلف مكونات شعبنا الفلسطيني، وسيتضمن كلمات ومشاركات دولية رسمية، وسيلقي خلاله الرئيس الفلسطيني محمود عباس كلمة، إضافة إلى كلمة من رئيس المكتب السياسي لحركة «حماس» إسماعيل هنية.

وقال أمين سر اللجنة المركزية لحركة «فتح»، اللواء جبريل الرجوب، إنه تم الاتفاق مع حركة «حماس»، على إقامة مهرجان وطني في قطاع غزة خلال الأيام المقبلة، وأن هذا المهرجان سيكون محطة تاريخية لتجسيد الموقف الفلسطيني الموحد، في مواجهة مشروع تصفية القضية الفلسطينية من خلال مشروع الضم.

وشدد الرجوب، في تصريح مكتوب، على «أهمية إيصال صوت الشعب الفلسطيني الموحد والمتمسك بقيام دولته المستقلة، وعاصمتها القدس، على حدود عام 67، وعودة اللاجئين وفق قرارات الشرعية الدولية، تحت قيادة منظمة التحرير الفلسطينية».

وأعلن المسؤول الفلسطيني، أنه ستكون هناك كلمة للرئيس محمود عباس، خلال المهرجان، وكذلك لقادة وطنيين، مشيراً إلى أنه تم تكليف عضو اللجنة المركزية لحركة «فتح» أحمد حلس، بمواصلة الاتفاق على الآليات وتحديد الزمان والمكان.

قد يهمك أيضا : 

حركة فتح تشيد بدور القطاع الصحي في محاربة وباء "كورونا"

   بدران يسرد المباحثات التي جرت بين المسؤولين الفلسطينيين والمصريين

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حسام بدران يُؤكد أن حماس تسعى إلى برنامج سياسي مع فتح حسام بدران يُؤكد أن حماس تسعى إلى برنامج سياسي مع فتح



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 03:57 2018 الثلاثاء ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

إسماعيل هنية يحذر من المساس بنائبه العاروري

GMT 02:53 2017 الجمعة ,20 تشرين الأول / أكتوبر

منى ممدوح تبدي سعادتها بدورها في "كفر دلهاب"

GMT 18:09 2017 الجمعة ,28 إبريل / نيسان

فوز الشباب على حساب الظفرة بفضل سعد خميس

GMT 04:21 2016 الأحد ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

طباعة جلد الفهد تغزو موضة أزياء السيدات الموسم الجاري

GMT 11:15 2020 الأحد ,20 كانون الأول / ديسمبر

لماذا الإعلان المبكّر عن رئيس "الموساد" الجديد؟!
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday