المرشح اليميني للانتخابات الفرنسية فرانسوا فيون يصطدم باتهامات جديدة
آخر تحديث GMT 05:19:09
 فلسطين اليوم -

كشفت تقارير أن زوجته تقاضت أموالًا نظير القيام بوظيفة وهمية

المرشح اليميني للانتخابات الفرنسية فرانسوا فيون يصطدم باتهامات جديدة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - المرشح اليميني للانتخابات الفرنسية فرانسوا فيون يصطدم باتهامات جديدة

المرشح اليميني للانتخابات الفرنسية فرانسوا فيون
باريس - مارينا منصف

ظهرت مزاعم اختلاس جديدة، ضد المرشح اليميني للانتخابات الفرنسية فرانسوا فيون، ما يشير إلى حالة من عدم اليقين بشأن استمراره في الانتخابات التي ستشهد منافسة شديدة. وشهدت حملة فيون اضطرابات، الأسبوع الماضي، بعد نشر تحقيق تحدث عن أن زوجته بينيلوب فيون، تقاضت أموالًا من دافعي الضرائب عن وظيفة وهمية، كمساعدة لزوجها في البرلمان.

ونشرت صحيفة " Le Canard "، الاتهامات الجديدة، الأربعاء، والتي تفيد بأن السيدة فيون تولت هذه المهمة الوهمية لفترة أطول من التي ذكرت في التقرير السابق، فقد عملت في هذه الوظيفة في الفترة ما بين عامي 1988-1990، وبين عامي 1998 و 2007، وأخيرًا بين عامي 2012-2013، ما يعني أنها تقاضت نحو  831440 يورو، أو ما يقرب من 900,000 دولار، أكثر بكثير من الرقم المنشور الأسبوع الماضي.

وكان فيون، رئيس الوزراء السابق، فاز في الانتخابات التمهيدية في نوفمبر/ تشرين الثاني، ليصبح مرشح الجمهوريين في الانتخابات الرئاسية الفرنسية. ولكن هذه المزاعم تضر بشدة بترشحه في السباق الرئاسي، فيما تتساءل الأن وسائل الإعلام الفرنسية، التي كانت حتى الأسبوع الماضي ترى أنه المرشح الأوفر حظًا، ما إذا كان سيتم استبداله في السباق الرئاسي.  وتضر هذه الاتهامات كثيرًا بفيون الذي تعهد خصوصًا للحد من الإهدار في الإنفاق، وأظهر نفسه كسياسي صارم وصادق، وبمنأى عن فضائح الفساد التي ابتلي بها بعض خصومه.

وكشفت صحيفة " Le Canard"، أن فيون عيّن أيضا اثنين من أبنائه الخمسة، كمساعدين في البرلمان الفرنسي، في الفترة ما بين عامي 2005 2007. وفي مقابلة مع التلفزيون الفرنسي الأسبوع الماضي قال إنه استعان بهم مؤقتًا لخبرتهم كمحامين. ولكن ردت وسائل الإعلام الفرنسية سريعًا بأن أبنائه، سواء ابنته الكبرى أو ابنه الأصغر، لم يكونوا محامين في ذلك التوقيت، بل كانوا طلاب يدرسون القانون، وأضافت الصحيفة أنهما تقاضوا  83735 يورو، نظير عملهم مساعدين له في البرلمان بدوام كامل.

وبموجب القانون الفرنسي، لا يمنع أعضاء البرلمان من تعيين أقاربهم كمساعدين، شريطة أن يكون العمل حقيقي. لكن التقرير الأول للصحيفة، والذي قدم للنيابة العامة في باريس، فتح تحقيقًا بشأن ما إذا كانت السيدة فيون قامت بالعمل أم لا. ونفى فيون الاتهامات، وقال إنه سيخرج من الترشح للرئاسة، إذا وضع اسمه قيد التحقيق الرسمي واتهم.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المرشح اليميني للانتخابات الفرنسية فرانسوا فيون يصطدم باتهامات جديدة المرشح اليميني للانتخابات الفرنسية فرانسوا فيون يصطدم باتهامات جديدة



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 03:57 2018 الثلاثاء ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

إسماعيل هنية يحذر من المساس بنائبه العاروري

GMT 02:53 2017 الجمعة ,20 تشرين الأول / أكتوبر

منى ممدوح تبدي سعادتها بدورها في "كفر دلهاب"

GMT 18:09 2017 الجمعة ,28 إبريل / نيسان

فوز الشباب على حساب الظفرة بفضل سعد خميس

GMT 04:21 2016 الأحد ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

طباعة جلد الفهد تغزو موضة أزياء السيدات الموسم الجاري
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday