رجال أعمال كاتالونيا يطالبون بحسم الأمر بشأن الاستقلال
آخر تحديث GMT 05:19:09
 فلسطين اليوم -

أكدوا أن عدم الاستقرار يقوِّض نمو الاقتصاد ويهدد الشركات

رجال أعمال كاتالونيا يطالبون بحسم الأمر بشأن الاستقلال

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - رجال أعمال كاتالونيا يطالبون بحسم الأمر بشأن الاستقلال

إسبانيا
مدريد ـ لينا العاصي

دعا قادة الأعمال الكاتالونيين إلى قرار عاجل بشأن أزمة الاستقلال عن إسبانيا، وذلك قبل الموسم الحاسم لاختيار البرلمان الجديد للإقليم والذي يهدد بتجديد الاضطرابات السياسية، وتخوض الأحزاب المؤيدة للاستقلال محادثات بشأن تشكيل الحكومة مع الكثير من قادتها الموجودين في السجن، ويواجهون تهما أو في المنفى.

ويطالب رجال الأعمال بإنهاء الصراع السياسي الذي يهدد القاعدة المالية 3 الآلاف شركة في كاتالونيا، ويضرب السياحة ويقوض النمو في الإقليم القوي.

ومن جانبه، قال جوزيه لويس بونيت، رئيس شركة فرايكسنت في كاتالونيا " إن ما يحتاجه الجميع هو عودة الحياة الطبيعية، وما علينا فعله هو إعادة تسوية العلاقات وليس التصارع"، وتعرضت واحدة من أكثر شركات التصدير في الإقليم للخطر في ظل الصراع الخاص بمغادرة إسبانيا والذي بلغ ذروته في أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، ولكن وسط استمرار التساؤلات بشان مستقبل مشروع الاستقلال، يوضح السيد بونيت أن أي خروج لا يزال على الطاولة.

ورحب السيد بونيت والذي يشغل أيضا منصب رئيس لجنة التجارة الإسبانية، بفرض مدريد الحكم المباشر على كاتالونيا وفق للمادة 155 من القانون الإسباني، وهو ينتقد الانفصال بشدة، وأكد أن فرض الحكم المباشر أعطى أملا لأحترام الأوامر الدستورية والاستقرار، مؤكدا أن مشروع الاستقلال لا يصلح ويساعد على توسيع مقبرة إنهاء الإقليم اقتصاديا، ويميت شركات كاتالونيا، ولكن أيضا انتخابات ديسمبر/ كانون الأول تركت الإقليم في حالة شك كبيرة.

وإذا دخل مجتمع الحكم الذاتي مرحلة جديدة من عدم الاستقرار، ستنظر الشركة مرة أخرى إلى مخرج جديد، ويمكن تقرير ذلك في فبراير/ شباط. وهناك خلافات بشأن حجم الأضرار الاقتصادية الناجمة عن الأزمة، ولكن أشاد كارليس بودغموت، القائد الكاتالوني المخلوع، بتوقعات النمو الإيجابي للاقتصاد الإسباني يوم الجمعة الماضية، موضحا أنها تختلف عن القصص المروعة التي سبقت محاولات الانفصال بانهيار الاقتصاد الإسباني.

ويعارض القليل من الكاتالونيين فكرة وضع حد للاضطرابات السياسية، رغم تحذير وكالة التصنيف الائتماني موديس، في وقت سياق من هذا الشهر، بأن استمرار عدم اليقين سيؤدي إلى مزيد من التدهور في بيئة الأعمال.

ودعا جاسينت سولر، الخبير الاقتصادي في شركة "بيميك"، وهي مجموعة تمثل الشركات الصغيرة في كاتالونيا، إلى تشكيل حكومة مستقرة و"براغماتية" بسرعة من أجل استعادة الثقة وتجديد اإراءات الدعم المشلولة تحت الحكم المباشر، ومن ثم، يتعين على الكاتالونيين والسلطات المركزية تجديد الحوار في أقرب وقت ممكن للتغلب على خلافاتهما.

ولكن وسط الفوضى المحيطة بتشكيل حكومة جديدة والرفض الإسباني للتفاوض حول الاستقلال، يأمل الجانبين في أن يفتح تصويت ديسمبر/ كانون الأول، طريقا للخروج من المأزق الذي يتراجع، وفي حين فازت الكتلة المؤيدة للاستقلال بأغلبية 70 مقعدا، لم يتمكن الكثير من المرشحين من حضور البرلمان بسبب اتهاماتهم بأن الاستفتاء الذي أجري في الأول من أكتوبر / تشرين الأول، غير قانوني، وهناك ثلاثة، بمن فيهم نائب الرئيس السابق، أوريول جونكويراس، في السجن، في حين أن السيد بويغديمونت وأربعة آخرين لا يزالون في المنفى في بروكسل، وفى يوم الجمعة، رفضت المحكمة العليا الإسبانية السماح للسيد جونكويراس والمرشحين الاخرين في السجن حضور البرلمان، وبدلا من ذلك حكمت بتفويض أصواتهم.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

رجال أعمال كاتالونيا يطالبون بحسم الأمر بشأن الاستقلال رجال أعمال كاتالونيا يطالبون بحسم الأمر بشأن الاستقلال



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 12:53 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

بادر بسرعة إلى استغلال الفرص التي تتاح لك اليوم

GMT 20:25 2019 السبت ,19 كانون الثاني / يناير

بلدية تركية تنظم دورة لتدريب النساء على آداب السلوك

GMT 21:47 2018 السبت ,14 إبريل / نيسان

اهتمامات الصحف اللبنانية الصادرة السبت

GMT 22:41 2017 الخميس ,07 كانون الأول / ديسمبر

وزير خارجية بريطانيا يتهم الإخوان بغض الطرف عن الإرهاب

GMT 02:33 2015 الثلاثاء ,24 شباط / فبراير

وصفات حارّة تمنحك الدفء في فصل الشتاء

GMT 11:50 2016 الخميس ,16 حزيران / يونيو

طرق الإعتناء بالشعر المجعد

GMT 06:20 2016 الخميس ,01 كانون الأول / ديسمبر

بعد تميز الجيل الأول منها منافسة حادة من بيجو "كروس أوفر"

GMT 11:54 2021 الإثنين ,04 كانون الثاني / يناير

20 وفاة و1009 إصابات جديدة بكورونا في فلسطين

GMT 10:24 2020 الأربعاء ,23 كانون الأول / ديسمبر

تعرف على أبرز الأطفال الذين دخلوا "غينيس" للعام 2020
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday