الجيش الإسرائيلي يعلن عن تحطم طائرة استكشافية في بلدة عيتا الشعب
آخر تحديث GMT 05:19:09
 فلسطين اليوم -

كانت في مهمة استطلاع روتينية في سماء منطقة "بنت جبيل" جنوب لبنان

الجيش الإسرائيلي يعلن عن تحطم طائرة استكشافية في بلدة "عيتا الشعب"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الجيش الإسرائيلي يعلن عن تحطم طائرة استكشافية في بلدة "عيتا الشعب"

تحطم طائرة جوية بدون طيار تابعة لقوات المدفعية الإسرائيلي
بيروت ـ فادي سماحه

أكد الجيش الإسرائيلي تحطم طائرة  بدون طيار تابعة لقوات المدفعية الإسرائيلي في الأراضي اللبنانية الاثنين. وطائرة "سكاي لارك" هي طائرة بدون طيار أنتجتها إسرائيل. وقد تحطمت أمس بينما كانت في مهمة استطلاع روتينية، في ضواحي منطقة "عيتا الشعب" في منطقة بنت جبيل جنوبي البلاد، بيد انه وفقا للجيش لم تتعرض أي معلومات حساسة للخطر، واجري تحقيق في ملابسات الحادث.

ونشرت محطة "المنار" التلفزيونية التابعة لـ"حزب الله" صورًا للطائرة بدون طيار قبل أن تصادر السلطات اللبنانية الطائرة لمزيد من التحقيق. وتعمل طائرة "سكاي لارك" ، التي صممتها شركة "إلبيت سيستمز" الإسرائيلية المتخصصة فى الصناعات العسكري مع سلاح المدفعية، وهي أصغر طائرة بدون طيار تابعة للجيش الإسرائيلي بطول سبعة ونصف قدم وتعمل في جميع الجبهات للقيام بمراقبة تكتيكية. ويُمكن أن يطلقها واحد أو اثنين من الجنود ويمكن تشغيلها على سطح المباني أو في الجزء الخلفي من ناقلات الجنود المدرعة، وتوفر عملية نقل بث مباشر.

وفي مارس/ آذار، ادَّعى "حزب الله" أنه أسقط طائرة "سكاي لارك" بعد أن قال إنها تسللت إلى المجال الجوي السوري في القنيطرة. وأصدرت وزارة الدفاع السورية فيما بعد بيانًا مفاده أن وحدة الدفاع الجوي التابعة لها أسقطت طائرة بدون طيار فوق ضواحي القنيطرة دون تحديد أصل الطائرات بدون طيار. بينما نفى المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي التقارير التي تفيد بأن الطائرة قد أسقطت.

وعلى الرغم من أنها تعتبر طائرة بدون طيار فعالة وشعبية، فقد وقعت عدة حوادث لها منذ أن تم تسليمها إلى القوات البرية في عام 2010، وكان آخرها في أبريل/ نيسان عندما تحطمت واحدة  منها شرق مدينة غزة في حي الشجاعية. وفي يناير/كانون الثاني تحطمت طائرة خرى في جنوب لبنان بعد أن تعرضت لعطل فني. وبينما حاول جيش الدفاع الإسرائيلي تحديد موقع الطائرة، أفاد حزب الله في اليوم التالي أنهم وجدوا قطعة منها. وبعد أسبوع، فقد الجيش الإسرائيلي اتصالا مؤقتا بمركز طائرة " سكاي لارك " فوق مخيم بلاطة للاجئين في مدينة نابلس بالضفة الغربية، ووقع في وقت لاحق بالقرب من مركز لواء منطقة السامرة بعد عمليات تفتيش ليلية. وفي يوليو/ تموز 2015 سقطت طائرة أخرى في قطاع غزة نتيجة لعطل. وقام الجناح العسكري لحركة حماس باستعادة بقايا الطائرة ونشرها في فيديو ادعى فيه أنه أعاد تطويرها.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الجيش الإسرائيلي يعلن عن تحطم طائرة استكشافية في بلدة عيتا الشعب الجيش الإسرائيلي يعلن عن تحطم طائرة استكشافية في بلدة عيتا الشعب



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 01:41 2020 الأربعاء ,08 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 04:46 2024 الإثنين ,08 كانون الثاني / يناير

أفكار مبتكرة للفواصل في ديكور المنازل العصرية

GMT 07:47 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

فتح تحقيق فيدرالي في وفاة ضابط شرطة في "أحداث الكونغرس"

GMT 07:13 2017 الثلاثاء ,03 تشرين الأول / أكتوبر

دراسة جديدة تنصح بعدم ترك رسائل البريد الإلكتروني

GMT 19:44 2018 الإثنين ,01 كانون الثاني / يناير

سميرة سعيد تظهر في حفلة رأس السنة في مصر

GMT 11:48 2017 الأربعاء ,18 تشرين الأول / أكتوبر

نادي الأسير يعلن أن الاحتلال يعتقل 26 مواطناً بينهم سيّدة

GMT 01:07 2016 السبت ,05 تشرين الثاني / نوفمبر

مصادر مطّلعة تفصح أن ربيع الخولي لن يعود إلى الفن
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday