تيريزا ماي تكشف عن تعديل وزاري جديد مع بداية العام
آخر تحديث GMT 05:19:09
 فلسطين اليوم -

عيَّنت براندون لويس رئيسًا لحزب المحافظين

تيريزا ماي تكشف عن تعديل وزاري جديد مع بداية العام

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - تيريزا ماي تكشف عن تعديل وزاري جديد مع بداية العام

رئيسة الوزراء البريطانية، تيريزا ماي
لندن ـ سليم كرم

أجرت رئيسة الوزراء البريطانية، تيريزا ماي، تعديلات وزارية جديدة كانت متوقعة منذ بداية العام، إذ عينت براندون لويس، رئيسا لحزب المحافظين، ونقلت ديفيد ليدينغتون، من منصبه وزيرا للعدل، ليحل محل دامين غرين، وزيرا لمكتب رئاسة الوزراء، ومع ذلك، لم يتم تسليم السيد ليدينغتون لقب السيد غرين السابق، كوزير أول للدولة، لكن وظيفته الجديدة تسمح له بامتلاك سلطات قوية، كرئيس لعدد من اللجان الفرعية في مجلس الوزراء.

وفي الوقت نفسه، حصل أمبير رود على منصب وزير الداخلية، وسيبقى فيليب هاموند مستشارا، وكذلك ديفيد دافيس وزيرا لخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، وبوريس جونسون، وزيرا للخارجية وجددت ماي من دور ساجيد جافيد، حيث أضافت "الإسكان" إلى اللقب الحالي لوزارة المجتمعات والحكومة المحلية، في خطوة تشير إلى احتمالية تولي السيد جافيد وزيرا للإسكان.

وتأمل رئيسة الوزراء في أن هذه التغيرات، تؤكد أنها تتخذ مسألة الإسكان على محمل الجد، ولم يحظَ منصب السيد جافيد وحده على بعض التغير، ولكن أيضا منصب جيرمي هنت، وزير الصحة والرعاية الاجتماعية وعينت ماي غريج كلارك، وزيرا للأعمال، وانطلقت منافسات ماي مع البداية الفوضوية، بعدما غرد حساب حزب المحافظين الرسمي عبر "تويتر"، بأن كريس غرايلينغ، حصل على منصب وزير النقل، ولكن بعد ذلك تم حذف التغريدة، وأكد مقر الحكومة البريطانية في دواونينغ ستريت، في وقت لاحق، أن السيد لويس قد عين في وظيقته الجديدة، وترك منصبه السابق كوزير للهجرة.

كان تعيين السيد لويس جزءا من تجديد أوسع لرأس الفريق في رئاسة الحزب مع جيمس كليفرلي، النائب عن برينتري، وأكد رئيس الحزب السابق السيد باترك مكلولين، رحيله عن دور تبادل الرسائل الرسمي مع رئيسة الوزراء، قائلا "لقد حان الوقت الصحيح بالنسبة إليّ لمغادرة مجلس الوزراء".

وانتقلت السيدة ماي إلى تعزيز فريقها في مقر حزب المحافظين، من خلال تعيين عدد من نواب الرئيس لأدوار السياسة، بما في ذلك اثنين من أعضاء البرلمان من عام 2017، وهما كيمي بادنوش، وبن برادلي، وجاء ذلك بعد استقالة جيمس بروكنشير من منصبه كوزير في أيرلندا الشمالية بسبب مخاوف صحية وحصل مات هانكوك، على منصب وزير الثقافة بدلا من كارين برادلي، وربما يرجع ذلك لدوره على المنصات الخضراء، وحصوله على منصب وزير داخل الدوائر الثقافية منذ 2016.

ولقي تعيينه ترحيبا من أعضاء المجلس، بما في ذلك حزب العمل، وحصلت برادلي على منصب وزير في حكومة أيرلندا الشمالية.
وحصل السيد ديفيد جاوكي على منصب وزير العدل، وكان وزيرا سابقا للعمل، وكان ذلك في الصيف الماضي، كما عينت ماي غافين ويليامسون، في منصب وزير الدفاع.​

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تيريزا ماي تكشف عن تعديل وزاري جديد مع بداية العام تيريزا ماي تكشف عن تعديل وزاري جديد مع بداية العام



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 19:59 2020 الأحد ,03 أيار / مايو

يوم مميز للنقاشات والاتصالات والأعمال

GMT 09:18 2019 الأربعاء ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

الكشّف عن السرّ وراء مرور الوقت بشكل أسرع مع التقدم في العمر

GMT 17:48 2018 الثلاثاء ,10 إبريل / نيسان

الاحتلال يدفع نحو كارثة بيئية في كفر عقب

GMT 12:09 2014 الثلاثاء ,07 تشرين الأول / أكتوبر

المغنية العالمية ريهانا تحل بديلًا من بيونسي في المغرب

GMT 20:44 2018 السبت ,01 كانون الأول / ديسمبر

الفلفل الحلو يعد كنزًا من فيتامين" C"

GMT 12:55 2018 الإثنين ,22 تشرين الأول / أكتوبر

الفنان طلعت زكريا يبدء تصوير مشاهد فيلمه الجديد "الموقف"

GMT 04:11 2018 الخميس ,20 كانون الأول / ديسمبر

الزبيب لعلاج الإمساك وأمراض الجهاز التنفسي والهضمي
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday