غوغل ومايكروسوفت وياهو ينشرون معيارًا جديدًاً لأمن البريد الإلكتروني
آخر تحديث GMT 05:19:09
 فلسطين اليوم -

غوغل ومايكروسوفت وياهو ينشرون معيارًا جديدًاً لأمن البريد الإلكتروني

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - غوغل ومايكروسوفت وياهو ينشرون معيارًا جديدًاً لأمن البريد الإلكتروني

غوغل ومايكروسوفت وياهو ينشرون معيارًا جديدًاً لأمن البريد الإلكتروني
نيويورك - فلسطين اليوم

يعمل مهندسو عدد من الشركات المقدمة لخدمات البريد الإلكتروني مثل غوغل ومايكروسوفت وياهو وكومكاست ولينكيدإن على وضع قواعد جديدة لتحسين أمان انتقال البريد الإلكتروني عبر الإنترنت وتستخدم تكنولوجيا النقل الأساسية SMTP لإرسال البريد الإلكتروني منذ عقود، ويتم إرسال معظم البريد الإلكتروني على شكل نص عادي، وغير مشفر.

وتم اخترع تقنية SMTP STARTTLS لإصلاح تلك العيوب منذ سنوات عديدة، لكنها فشلت في اعتمادها على نطاق واسع، وتحتوي العديد من العيوب، مثل فشلها في ضمان تشفير الرسائل بشكل كامل.

ويعتبر من السهولة بمكان حالياً ومع استمرار العمل بتقنية SMTP التقليدية التنصت على البريد الإلكتروني عبر هجمات الرجل في المنتصف man-in-the-middle قبل وصوله للمستقبل، وإيهام المرسل بانه لا يمكن تفعيل تشفير SSL مما يسمح بإرسال البريد بشكل غير مشفر.

وتهدف الآلية الجديدة للتأكد من أن حركة البريد الإلكتروني مشفرة وليست عرضة لأي تعديل يسمح بانتحال صفة الملقم الوكيل أو كسر تشفير SSL، كما تسمح الآلية الجديدة لمزودي خدمات البريد الإلكتروني بتحديد سياسات وقواعد إنشاء رسائل بريد إلكتروني مشفرة.

وتتلخص فكرة الآلية الجديدة عند إرسال بريد إلكتروني إلى نطاق يدعم تقنية SMTP STS بحيث يقوم المرسل بشكل تلقائي بالتحقق فيما إذا كان المستقبل يدعم التشفير، وإذا كان يملك شهادات أمنية صحيحة قبل الإرسال، للتأكد من الإرسال إلى خادم البريد الصحيح.

ويواجه البريد الإلكتروني فشل بالإرسال في حال وجود مشكلة ما، ويقدم للمستخدم الأسباب المحتملة، مع تضمينها مجموعة كبيرة من التفاصيل التقنية حول كيفية القيام بذلك بشكل عملي.

ويشابه البروتوكول المقترح بروتوكول HSTS المطور عن HTTP، والذي يهدف إلى منع وقوع هجمات على برتوكول HTTPS الآمن، ووفقاً لأحدث بيانات جوجل، فإنه يتم تشفير 83 في المئة من رسائل البريد الإلكتروني المرسلة من قبل مستخدمي بريد جيميل Gmail إلى مزودي خدمات البريد الإلكتروني من مختلف أنحاء العالم.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

غوغل ومايكروسوفت وياهو ينشرون معيارًا جديدًاً لأمن البريد الإلكتروني غوغل ومايكروسوفت وياهو ينشرون معيارًا جديدًاً لأمن البريد الإلكتروني



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 19:59 2020 الأحد ,03 أيار / مايو

يوم مميز للنقاشات والاتصالات والأعمال

GMT 09:18 2019 الأربعاء ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

الكشّف عن السرّ وراء مرور الوقت بشكل أسرع مع التقدم في العمر

GMT 17:48 2018 الثلاثاء ,10 إبريل / نيسان

الاحتلال يدفع نحو كارثة بيئية في كفر عقب

GMT 12:09 2014 الثلاثاء ,07 تشرين الأول / أكتوبر

المغنية العالمية ريهانا تحل بديلًا من بيونسي في المغرب
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday