الفلسطينيون يتهمون أميركا بعرقلة انضمامهم إلى منظمة الإنتربول
آخر تحديث GMT 05:19:09
 فلسطين اليوم -

الفلسطينيون يتهمون أميركا بعرقلة انضمامهم إلى منظمة الإنتربول

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الفلسطينيون يتهمون أميركا بعرقلة انضمامهم إلى منظمة الإنتربول

رياض المالكي وزير الشؤون الخارجية والمغتربين
رام الله _ فلسطين اليوم

قال رياض المالكي وزير الشؤون الخارجية والمغتربين في الحكومة الفلسطينية الثلاثاء إن الولايات المتحدة تسعى لتأجيل التصويت على طلب انضمام فلسطين إلى الانتربول للعام القادم. وأضاف المالكي في تصريحات لإذاعة صوت فلسطين "الآن أصبح على جدول الإعمال (للجمعية العامة للانتروبول) بندان متناقدان متعارضان".وأوضح أن البند الأول "تم اعتماده من قبل المجلس التنفيذي قبل أسابيع يقول فيه التصويت على عضوية دولة فلسطين.. وهناك بند إضافي أضيف اليوم من قبل أمريكا وصوت عليه من قبل 77 دولة مع معارضة 33 دولة وامتناع 15 دولة يقول بتأجيل التصويت على طلب فلسطين إلى العام القادم".

وأضاف الوزير الفلسطيني "هذا يعني أن اجتماع يوم الأربعاء سوف تجد الجمعية العامة نفسها أمام بندين متناقضين متعارضين وذلك في حال أن الجمعية العامة صوتت على البند الثاني فإنها لن تصوت على البند الأول". وافتتحت منظمة الانتربول أعمال اجتماع جمعيتها العامة السادسة والثمانين اليوم في بكين بحضور 1000 مشارك من 156 دولة وتستمر حتى التاسع والعشرين من الشهر الجاري. وحاول الفلسطينيون العام الماضي الانضمام إلى الإنتربول لكن محاولتهم فشلت بسبب توصية من اللجنة الفنية للانتربول بتأجيل الموضوع.

واكتفى الفلسطينيون في العام الماضي بإلقاء الضوء على الطلب الفلسطيني ونجحوا هذا العام بإدراج طلب انضمامهم على جدول أعمال الجمعية العامة للانتربول من أجل التصويت عليه. وقال المالكي في تصريحاته لصوت فلسطين "نحن الآن نتحدث مع العديد من الدول ولكن يبدو أن الولايات المتحدة الأمريكية استغلت علاقاتها الأمنية مع العديد من الدول للضغط على هذه الدول للتصويت لصالح التأجيل".

وأضاف "لكن هذه معركة لا زالت مفتوحة بانتظار نتائجها يوم غد في إجتماع الجمعية العامة للشرطة الدولية الإنتربول". وقال مسؤولون فلسطينيون إن أحد أهداف الانضمام لمنظمة الانتربول الدولية هو القبض على مطلوبين فلسطينيين للقضاء بتهم فساد واختلاس ملايين الدولارات يقيمون خارج الأراضي الفلسطينية. وتضم المنظمة الدولية في عضويتها 190 دولة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الفلسطينيون يتهمون أميركا بعرقلة انضمامهم إلى منظمة الإنتربول الفلسطينيون يتهمون أميركا بعرقلة انضمامهم إلى منظمة الإنتربول



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 08:37 2018 السبت ,20 تشرين الأول / أكتوبر

المستكشفون الأوروبيون سبب انتشار مرض "السل" في العالم

GMT 12:17 2018 الإثنين ,01 كانون الثاني / يناير

رئيس اتحاد الأثقال المصري يشيد بتكريم أبطال الرياضة

GMT 13:52 2017 الأحد ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

الشرطة تضبط حافلة بحمولة زائدة 16 راكبا في جنين

GMT 18:47 2018 الجمعة ,09 شباط / فبراير

السبب الحقيقي لانفصال كاظم الساهر عن زوجته
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday